الاقتصاد الأماراتي تبحث سبل التعاون مع الصين خلال كانتون
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

الاقتصاد الأماراتي تبحث سبل التعاون مع الصين خلال "كانتون"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاقتصاد الأماراتي تبحث سبل التعاون مع الصين خلال "كانتون"

وزارة الاقتصاد الاماراتية
كوانغدونغ - وام

اتفقت وزارة الاقتصاد وإدارة معرض الصين لسلع الصادرات والواردات "كانتون" ـ الذي يعد الأكبر والأضخم على مستوى العالم ـ على أهمية قيام الجانبين بالترويج المشترك لمعارضيهما التي تقام في البلدين لبناء قاعدة واسعة مشتركة تجذب إليها أكبر عدد من الشركات التجارية والصناعية والسياحية من مختلف دول العالم.

وكان جمعة محمد الكيت وكيل وزارة الاقتصاد المساعد لشؤون التجارة الخارجية وأعضاء الوفد الحكومي الإماراتي قد اجتمع في ختام زيارته لمعرض "كانتون 2014" في دورته نصف السنوية الـ 116 مع سعادة وانغ روشينغ نائب رئيس مجلس إدارة المعرض ورئيس مركز الصين للتجارة الخارجية في مقره الرئيس بمدينة كوانزو بمقاطعة كوانغدونغ جنوب الصين أمس لبحث سبل توسيع التعاون بين الجانبين.

وأكد الكيت خلال الاجتماع أن دولة الإمارات مهتمة بتدعيم وتنمية علاقاتها الاقتصادية مع جمهورية الصين الشعبية وتعزيز شراكتها الاستثمارية معها في مختلف القطاعات لا سيما في مجال إقامة وتنظيم المعارض المؤتمرات الدولية.

وقال إن دولة الإمارات تحرص على المشاركة في معرض كانتون سنويا لما لها من مردود إيجابي من تمكين أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة الإماراتية الدخول إلى الأسواق الصينية والتعرف على أحدث التكنولوجيا المستخدمة فيها إذ تمثل الصين سوقا مؤهلة للاستثمارات الإماراتية ومركزا تجاريا حيويا في القارة الآسيوية وعلى مستوى العالم.

ولفت الكيت إلى أن الصين تعد شريكا استراتيجيا لدولة الإمارات لذا تتطلع إلى تعاون أكبر مع "معرض كانتون" خلال الفترة المقبلة في مجال تبادل الزيارات والمشاركة في المؤتمرات والمعارض التي ينظمها الجانبان في كلا البلدين.

وأوضح أن دولة الإمارات تنظم على أراضيها معارض ومؤتمرات دولية متخصصة كبرى سنويا في مجالات عدة متنوعة ويمكن لمعرض كانتون أن يكون شريكا استراتيجيا في الترويج للمعارض التي يقيمها الجانبان .

وذكر الكيت أن وزارة الاقتصاد ستزود إدارة معرض كانتون بقائمة المعارض والمؤتمرات الدولية التي تستضيفها الإمارات في كل عام لتكون على علم مسبق بهذه النشاطات وليتم تعميمها على القطاع الخاص الصيني من خلال قاعدة البيانات الضخمة لدى المعرض.

وقال إن دولة الإمارات ترحب بالترويج لفاعليات معرض كانتون خلال المؤتمرات والمعارض المقامة فيها وترغب في توسيع هذا التعاون المشترك بأن يروج المعرض الصيني لنشاطات المعارض الإماراتية في الدولة لتوسيع قاعدة المشاركين فيها من شركات ومؤسسات ومستثمرين وتجار بما يخدم مصلحة الجانبين.

وقدم الكيت دعوة رسمية من الحكومة الإماراتية وانغ للمشاركة في أعمال "ملتقى الاستثمار" السنوي الخامس الذي سيعقد في دبي في نهاية مارس من العام المقبل ووعد بتلبيتها .

وأوضح وانغ أن المعرض الصيني لسلع الواردات والصادرات الذي يعرف باسم "معرض كانتون" يعقد مرتين في السنة كل أبريل وأكتوبر برعاية من وزارة التجارة الصينية والحكومة الشعبية لمقاطعة كوانغدونغ وبتنظيم من مركز الصين للتجارة الخارجية.

وأفاد بأن مساحة معرض كانتون الذي تأسس عام 1957 تبلغ 800 ألف متر مربع على مساحة إجمالية تصل إلى 1.1 مليون متر مربع ويبلغ عدد قاعاته 67 قاعة منقسمة إلى ثلاثة أجنحة رئيسة.

وأضاف أن المعرض يضم في مراحلة الثلاثة لكل دورة منتجات نحو 24 ألف شركة صينية ضمن 60 ألف جناح .

وأشار وانغ إلى أن المعرض يستقبل في دورته الحالية نحو 200 مستثمر أجنبي من 210 دولة وبلغت قيمة عوائده في دورته السابقة حوالي 8.5 مليار دولار أمريكي.

ونظمت وزارة الاقتصاد المشاركة الإماراتية في المعرض خلال مرحلته الأولى التي بدأت في 14 من الشهر الحالي بالتعاون مع كل من دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي وصندوق خليفة لتطوير المشاريع بموجب شراكة استراتيجية تهدف إلى مساندة الشركات الصغيرة والمتوسطة الإماراتية للوصول إلى الأسواق الخارجية وبناء شراكات جديدة في إحدى أضخم الأسواق عالميا.

كما شملت البعثة الإماراتية وفدا تجاريا ضم نحو 60 شخصا من قطاع ريادة الأعمال واصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاقتصاد الأماراتي تبحث سبل التعاون مع الصين خلال كانتون الاقتصاد الأماراتي تبحث سبل التعاون مع الصين خلال كانتون



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 16:49 2020 الثلاثاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

ناصيف زيتون يحيي حفل رأس السنة في دبي

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 01:31 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

المغربية فاتي خليفة تقدم نشاطها الإنساني الأول

GMT 03:24 2017 السبت ,28 كانون الثاني / يناير

العلاج المبكر من سرطان الثدي يمنحهن عمرًا أطول

GMT 12:03 2020 الجمعة ,14 شباط / فبراير

الصورة الكبيرة في سورية

GMT 14:42 2019 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يحتفل بعيد ميلاد تريزيجيه
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday