الاقتصاد تؤكد متابعتها لجودة وأسعار السلع منعًا للغش والتدليس
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

"الاقتصاد" تؤكد متابعتها لجودة وأسعار السلع منعًا للغش والتدليس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الاقتصاد" تؤكد متابعتها لجودة وأسعار السلع منعًا للغش والتدليس

المدير العام لحماية المستهلك في الوزارة رائد الجزار
غزة-فلسطين اليوم

أكدت وزارة "الاقتصاد" في غزة أنها تتابع جاهدة جميع السلع دون استثناء على مدار الساعة، ومنع الغش والتدليس، وأي طرق كسب غير مشروعة، لاسيما مع اقتراب شهر رمضان المبارك.
 
وذكر المدير العام لحماية المستهلك في الوزارة رائد الجزار، الأحد، خلال برنامج لقاء مع مسؤول، الذي عُقد في وزارة "الإعلام" في غزة، أن وزارته ستقسم المكاتب الفرعية التابعة لها لثلاث مجموعات، تهتم أولاها بإرسال التقارير الدورية لمعرفة سير العمل ومتابعة واستقبال الشكاوى والعمل على حلها، مع جولات تفقدية لمتابعة ثلاجات وتجميد اللحوم والأسماك، ومتابعة الطرود الغذائية.
 
وأضاف أن المجموعة الثانية ستهتم بمتابعة الأسواق الشعبية والمركزية، ومتابعة أسعار السلع وجودتها، فيما ستهتم المجموعة الثالثة بمراقبة معامل الحلويات والمخابز، للتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات الفلسطينية والشروط الصحية.
 
وبين الجزار أن الأيام العشرة الأواخر من رمضان، ستشهد عمل الفرق على متابعة أسعار وجودة الملابس والأحذية الخاصة بتجهيزات العيد، مشيرًا إلى أنهم سيقومون بعمل "بروشور" إرشادي يحدّد فيه أسعار السلع الأساسية الرمضانية، بهدف عدم التلاعب بالأسعار من قبل التجار.
 
وأضاف الجزار أنهم في الوزارة يقومون بدورٍ رقابي على مدار العام لحماية المستهلك في مختلف القطاعات والأنشطة الاقتصادية، من خلال حملات مركزية تهدف لمتابعة جميع الأنشطة الاقتصادية والسلع والمنتجات المحلية والمستوردة لجميع محافظات غزة، وذلك من خلال متابعة الأسواق والمولات والمخازن الغذائية والمعامل والمصانع والمخابز ومحطات الوقود والغاز والموزعين.
 
أما بخصوص ملفي الغاز والاسمنت فأوضح الجزار، "هناك لجنة مكونة من وزارة "الاقتصاد" والهيئة العامة للبترول، ومباحث التموين، وجمعية أصحاب موزعي الغاز، يتم التنسيق بينها بشكلٍ مستمر بحيث تضمن استقرار سعر اسطوانات الغاز".
 
بينما فيما يتعلق بالاسمنت لفت إلى أن الأيام المقبلة ستشهد حركة إعمار لا بأس بها، بسبب توفر الاسمنت للمتضررين، والاسمنت المصري للقطاع الخاص، في حال استمرار الجانب المصري بالسماح بتدفق الاسمنت إلى المتضررين، داعيًا جميع التجار إلى الالتزام بالتسعيرة المحددة من وزارة "الاقتصاد" لطن الاسمنت الواحد.
 
 وبالنسبة للمخابز فلفت الجزار إلى أنه تم إجبارهم على تركيب فلاتر، ومن لم يستطع فعليه تركيب قيزان من "الستانلس" وتعبئته بالمياه المحلاة، بالإضافة لمتابعة جميع المحتويات التي تدخل في الصناعة من حليب ومشتقاته.
 
أما بخصوص مراقبة اللحوم فعزى الجزار ارتفاع سعر كيلو اللحم منذ بداية العام بمعدل ما يقارب الـ 5 شواقل من داخل الخط الأخضر، لافتًا إلى أنه سيتم عمل خططًا بديلة في حال استمر السعر في الارتفاع المتزايد.


palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاقتصاد تؤكد متابعتها لجودة وأسعار السلع منعًا للغش والتدليس الاقتصاد تؤكد متابعتها لجودة وأسعار السلع منعًا للغش والتدليس



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 16:49 2020 الثلاثاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

ناصيف زيتون يحيي حفل رأس السنة في دبي

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 01:31 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

المغربية فاتي خليفة تقدم نشاطها الإنساني الأول

GMT 03:24 2017 السبت ,28 كانون الثاني / يناير

العلاج المبكر من سرطان الثدي يمنحهن عمرًا أطول

GMT 12:03 2020 الجمعة ,14 شباط / فبراير

الصورة الكبيرة في سورية

GMT 14:42 2019 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يحتفل بعيد ميلاد تريزيجيه
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday