الحلواني يؤكد أن مؤشرات الاقتصاد الأردني تدعو للتفاؤل
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

الحلواني يؤكد أن مؤشرات الاقتصاد الأردني تدعو للتفاؤل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الحلواني يؤكد أن مؤشرات الاقتصاد الأردني تدعو للتفاؤل

الدكتور حاتم الحلواني
عمان ـ بترا

اكد وزير الصناعة والتجارة الدكتور حاتم الحلواني ان المؤشرات الحالية للاقتصاد الوطني آخذة بالتحسن التدريجي ومنها انخفاض عجز الموازنة ونسبة التضخم وارتفاع قيمة الصادرات.

وقال الحلواني خلال لقائه مستثمري مدينة الملك عبد الله الصناعية ومدينة الموقر الصناعية بمقر جمعية المستثمرين الاردنية اليوم السبت بحضور رئيس غرفة صناعة الاردن ايمن حتاحت ان الاقتصاد يسير بالاتجاه الصحيح وان عجز الموازنة وصل الى نسبة 4 بالمائة وهي مقبولة عالميا بالإضافة الى انخفاض اسعار المحروقات, لافتا الى ان بيانات وزارة المالية الدالة على استقرار الوضع المالي للدولة.

وتوقع الحلواني ان يحقق الاقتصاد الوطني نموا بنسبة 5ر3 بالمائة مع نهاية العام الحالي مرجحا ان ترتفع هذه النسبة الى 5ر4 بالمائة خلال العام المقبل مضيفا ان الاقتصاد الوطني حقق انجازات كبيرة خلال السنوات القليلة الماضية وأن الصادرات الوطنية ارتفعت بنسبة 6بالمائة.

وتعهد للصناعيين بإيجاد حلول للمشاكل التي تعترض مسيرتهم الصناعية مشيرا الى ان الوزارة اتخذت الاجراءات اللازمة لحل ازمة قرارات نقابة المحامين الاردنيين بالإضافة لمشكلة توظيف العمالة والمستردات الضريبية, ومستحقات القطاع الصناعي على الوزرات والدوائر الرسمية.

واشار الحلواني الى ان الاردن سجل ارتفاعا في احتياطي البنك المركزي من العملات الأجنبية خلال العام الماضي إلى العام الحالي 2014 بما يزيد على 2 بالمائة ليبلغ حوالي 2ر2 مليار دينار، بالإضافة الى انخفاض عجز الموازنة العامة، مضيفا ان الناتج المحلي الإجمالي سجل نموا حقيقيا العام الماضي وارتفع الى 24 مليار بنسبة 2ر3 بالمائة.

كما اشار الى نمو الصادرات الوطنية خلال العام الماضي الى 6ر5 مليار دينار بارتفاع بلغ 3ر0 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من عام 2012، ما اسهم في الحفاظ على استقرار عجز الميزان التجاري ضمن معدلات مقبولة عالميا.

واشار رئيس غرفة صناعة الاردن ايمن حتاحت الى الجهود التي تبذلها الغرفة لتوفير كل التسهيلات للمستثمرين ودعم الصناعة الوطنية التي تعتبر رافدا قويا للاقتصاد الوطني, مشددا على أهمية إيجاد خطة عمل واضحة لتطوير الصناعة الوطنية من خلال الاعتماد على الابتكار والتركيز على تطوير المكون التكنولوجي بهدف تطوير القيمة المضافة للسلعة.

وقال ان الاقتصاد الاردني يواجه تحديات خارجية وداخلية كالتحديات السياسية وتحديات ارتفاع اسعار الطاقة مؤكدا قدرة الصناعي والمستثمر الاردني على مواجهتا, وداعيا الى تلافي المعوقات الآنية التي تربك عمل الصناعة كاتخاذ قرارات مستعجلة تتعلق بزيادة الرسوم والضرائب.

بدوره شدد رئيس جمعية المستثمرين المهندس نعيم الخطيب إن أي حوار مع الحكومة لا بد أن يتمخض عنه رؤى وتصور لسياسات وأساليب تساعد اتخاذ قرارات تساهم في دعم عملية الاستثمار في المملكة.

واضاف ان قوة الجسم الصناعي تأتي بالشراكة بين القطاعين العام والخاص في وضع السياسات والقوانين التشريعية المتجددة تبعا لتطورات العصر ومواكبة الأحداث, مشيرا الى ان القطاع الصناعي مستعد لتسخير كافة الطاقات والإمكانات من أجل الوصول إلى توفير بيئة استثمارية جاذبة، يسعى من خلالها إلى التميز والإبداع.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحلواني يؤكد أن مؤشرات الاقتصاد الأردني تدعو للتفاؤل الحلواني يؤكد أن مؤشرات الاقتصاد الأردني تدعو للتفاؤل



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 22:55 2020 الخميس ,23 إبريل / نيسان

بريشة : هارون

GMT 20:38 2013 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

قرود صغار تداعب عدسات المصوِّرين في بالي

GMT 10:34 2020 الأربعاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على مجموعة تصميمات رائعة لدولاب الملابس ستلهمك

GMT 14:21 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 02:33 2014 الأربعاء ,24 أيلول / سبتمبر

الحرق على الخشب يعطي الأثاث لمسة خلابة

GMT 05:09 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

هل حليب الرضاعة الطبيعية قد يسبب الصفراء للطفل

GMT 05:38 2017 الأربعاء ,05 إبريل / نيسان

فؤاد قرفي يكشف عن مجموعته الإبداعية من الأزياء

GMT 11:19 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

المصممة العالمية مها السباعي تطلق مجموعتها "أثر "

GMT 06:18 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

إن فاز جو بايدن...!
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday