تركي بن عبد الله يبحث مراحل تنفيذ مشروع قطار الرياض
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تركي بن عبد الله يبحث مراحل تنفيذ مشروع قطار الرياض

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تركي بن عبد الله يبحث مراحل تنفيذ مشروع قطار الرياض

أمير منطقة الرياض تركي بن عبد الله
الرياض ـ فلسطين اليوم

عقد أمير منطقة الرياض، تركي بن عبد الله، الاجتماع الدوري الثامن لمتابعة سير العمل في مشروع الملك عبد العزيز للنقل العام، الخميس، وذلك في موقع محطة قصر الحكم على تقاطع مسار "محور العليا – البطحاء" و"محور طريق المدينة المنورة".

وأكد أمير الرياض خلال الاجتماع على الإنجاز الذي تحقق حتى الآن في عناصر المشروع، وحث الجهات المشاركة على المزيد من التعاون والشراكة، والعمل بروح الفريق الواحد ووضع الحلول والبدائل الأفضل لمواجهة التحديات التي يكتنفها المشروع الأكبر في حجمه ومواصفاته، والذي سيعزز من مكانة الرياض، ويضعها في المكانة اللائقة بها بين مدن العالم.
وأوضح عضو الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، المهندس إبراهيم السلطان، أن الاجتماع تناول الأعمال الجاري تنفيذها ضمن المشروع من طرف كل من ائتلافات: "باكس، والرياض ونيوموبيليتي، وفاست"، وشاهد عرضاً مرئياً مفصلاً تناول مختلف الأنشطة الجاري تنفيذها حالياً في عدد من المواقع، التي يبلغ عددها 20 موقعاً تتوزع في مختلف أرجاء المدينة، وعلى امتداد مسارات شبكة القطار الستة.

وأعلن السلطان عن انطلاق أعمال التنفيذ في موقع محطة قصر الحكم، حيث يشهد الموقع حالياً استكمال إزالة المنشآت القائمة في الموقع والكشف عن الخدمات والبدء في أعمال الحفر، وجرى تصميم المحطة، لتكون علامة بارزة لنهضة مدينة الرياض، يمزج تصميم مظلة المحطة بين الطابعين التراثي والحديث، لتشكل نقطة محورية ومركزاً لإبراز المنطقة التاريخية التي تقع فيها، حيث تقع المحطة في منطقة قصر الحكم بوسط الرياض التي تحتضن معالم المدينة التاريخية مثل: قصر الحكم، وجامع الإمام تركي بن عبدالله، وقصر المصمك وجامع الشيخ محمد بن إبراهيم، وسوق الزل، بالإضافة إلى إجراء بعض اختبارات الجودة لآلة حفر الأنفاق العميقة للمسار الثالث التي اكتمل تصنيعها ويجري وضع اللمسات الأخيرة عليها في مصنع الشركة المصنعّة في فرنسا، تمهيداً لشحنها إلى الرياض خلال فترة وجيزة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تركي بن عبد الله يبحث مراحل تنفيذ مشروع قطار الرياض تركي بن عبد الله يبحث مراحل تنفيذ مشروع قطار الرياض



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع العام لا يسمح ببدء أي مشروع جديد على الإطلاق

GMT 22:43 2016 السبت ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

سيارة "تيغوان" تحوَّل إلى سيارة منافسة لـ"بي ام دبليو X6"

GMT 13:43 2016 الجمعة ,16 أيلول / سبتمبر

كيفية التخلص من مشكلة انتفاخ العينين

GMT 04:15 2018 الخميس ,31 أيار / مايو

"فلسطين مع الحب" مهرجان سينمائي في بركسيل

GMT 00:39 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أنغام تكشف سر ظهورها المتألق دائمًا في حفلاتها الموسيقية

GMT 16:24 2017 الأربعاء ,07 حزيران / يونيو

دوري أبطال أوروبا يُحدِّث صدعًا بين غريزمان وفاران
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday