رغبة قطرية في تأسيس أول بنك إسلامي في طاجيكستان
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

رغبة قطرية في تأسيس أول بنك إسلامي في طاجيكستان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رغبة قطرية في تأسيس أول بنك إسلامي في طاجيكستان

الرئيس الطاجيكي والشيخ خالد بن ثاني آل ثاني
الدوحة - قنا

قال سعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني بن عبدالله آل ثاني رئيس مجموعة إزدان القابضة أن مجتمع رجال الأعمال القطري ينظر باهتمام إلى السوق في جمهورية طاجيكستان، وهو يبدي إستعداده للمساهمة في الإستثمار وتبادل الخبرات في مختلف القطاعات ومن أهمها المصارف الإسلامية، حيث أبدى رغبته في تأسيس أول بنك إسلامي في طاجيكستان بمشاركة قطرية وطاجيكية، مؤكداً استعداده لدعم وتقديم الخدمات الاستشارية اللازمة في هذا المجال.. ولاسيَّما أن الحكومة الطاجيكية بصدد وضع القوانين والتشريعات اللازمة لعمل المصارف الإسلامية.
وكان فخامة الرئيس إمام علي رحمان رئيس جمهورية طاجيكستان قد إستقبل في مقره بقصر الأمة، في دوشنبيه العاصمة الطاجيكية يوم الخميس الماضي، سعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني بن عبدالله آل ثاني رئيس مجموعة إزدان القابضة.
واستهل فخامة الرئيس الطاجيكي إمام علي رحمان اللقاء بالترحيب بضيفه سعادة الشيخ الدكتور خالد آل ثاني، مؤكداً على متانة العلاقات الثنائية بين البلدين، والتي تتطور بصورة إيجابية، قائلاً: "إن الجمهورية الطاجيكية باتت تتمتع ببيئة استثمارية إيجابية، وواعدة، بفعل التسهيلات والحوافز الاستثمارية التي تقدمها للمستثمرين الأجانب، والمدعومة بالقوانين إستثمارية حديثة، سيؤدي تطبيقها إلى تعزيز عامل الثقة وجذب المستثمرين"، لافتاً إلى أن جمهورية طاجيكستان تعد اليوم واحدة من الوجهات المثالية للأعمال التجارية، نظراً لتنوع الفرص التي يقدمها موقعها الجغرافي.
وأعرب سعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني آل ثاني، عن سعادته بزيارة طاجيكستان معرباً عن شكره وتقديره لحسن الاستقبال والحفاوة البالغة التي تلقاها سعادته، وقال:"هذه الزيارة تندرج في إطار العلاقات الاقتصادية والتجارية القطرية الطاجيكية الوثيقة، والتي تكبر وتتطور بصورة إيجابية في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، حفظه الله".
من جانبه أكد فخامة رئيس جمهورية طاجيكستان دعمه الكامل لمشروع تأسيس أول بنك إسلامي.. وكلف سعادة النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء الطاجيكي بالتعاون مع الوفد القطري لتوفير كل ما يلزم لذلك، واقترح فخامته في هذا الصدد بأن يتم التنسيق الفوري بين الجانب القطري والسلطات المعنية بجمهورية طاجيكستان لدراسة المشروع، والدفع من أجل وضعه حيز التنفيذ في أقرب فرصة ممكنة، كما وجه المسؤولين الطاجيكيين المعنيين بالاستعانة بالاستشارات والخبرات القطرية الممتازة في هذا المجال.
وتجدر الإشارة هنا أنه يبلغ عدد سكان طاجيكستان حوالي 7 ملايين نسمة، ويدين معظم سكانها بالدين الإسلامي، ومن المتوقع أن تكون الصيرفة الإسلامية إضافة إيجابية للاقتصاد الطاجيكي، ولاسيَّما أن السوق يحتاج إلى بدائل جديدة للاستثمار ومن ضمنها تمويلات البنوك الإسلامية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رغبة قطرية في تأسيس أول بنك إسلامي في طاجيكستان رغبة قطرية في تأسيس أول بنك إسلامي في طاجيكستان



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 08:39 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

ميلاني بيركنز تكشف طموحاتها في تطوير "كانفا"

GMT 15:10 2016 الأربعاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تألقي باللون السماوي وبنقوش جلد النمر موسم شتاء 2017

GMT 06:59 2020 الأحد ,10 أيار / مايو

عن مصير السلطة بعد الضمّ...!

GMT 13:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

تلسكوب "هابل" يرصد مجرة صغيرة ذات قلب كبير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday