سند تُعلن أسماء الدفعة الأولى من موزعي الأسمنت في غزة
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

"سند" تُعلن أسماء الدفعة الأولى من موزعي الأسمنت في غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "سند" تُعلن أسماء الدفعة الأولى من موزعي الأسمنت في غزة

الأسمنت في قطاع غزة
رام الله ـ وفا

أعلنت 'سند' (الشركة الفلسطينية للخدمات التجارية سابقا)، أسماء الدفعة الأولى من الشركات المعتمدة التي بإمكانها توزيع الإسمنت المستورد عن طريق الشركة في القطاع، وعددها 12 شركة، اعتمدت وفق معايير مهنية وشفافة لضمان وصول الإسمنت لكافة المناطق الجغرافية في القطاع.

وأوضحت الشركة في بيان صدر عنها، اليوم السبت، أن الشركات الـ12 الأولى المعتمدة هي: من محافظة الشمال شركة ائتلاف البرج الجميل، وشركة الشرق الجديد للتجارة والصناعة، ومن محافظة غزة شركة الأخوة المؤسسون للتجارة وتسويق الإسمنت، والشركة الفولاذية لتسويق الإسمنت، وشركة ائتلاف انطاكية للتجارة وتسويق الإسمنت، وشركة أبناء عواد شمالي، وشركة غزة لتسويق الإسمنت، ومن المحافظة الوسطى شركة عبد السلام المصري، وشركة ناشونال ستيل، ومن محافظة خان يونس الشركة الائتمانية لتسويق الإسمنت، وشركة صبري أبو دقة وشركاه، ومن محافظة رفح شركة الفاضل للتجارة والصناعة والمقاولات.

وقال الرئيس التنفيذي لـ'سند' لؤي قواس، إن الشركات الـ12 المعتمدة ضمن الدفعة الأولى تشكل تحالفات تضم 75 شركة وتاجرا من تجار الإسمنت ومواد البناء العاملين في قطاع غزة.

وأضاف 'أن الآلية الجديدة التي اعتمدتها 'سند' لتوزيع الإسمنت في قطاع غزة، أفضل من الآلية القديمة التي كانت متبعة ما قبل عام 2007 حيث كان يوجد فقط 6 موزعين معتمدين للإسمنت في القطاع، أما اليوم فإننا نتحدث عن 12 موزعا رئيسياً، علماً أن أربع شركات من أصل ستة كانت تعمل مع الخدمات التجارية قبل عام 2007 تقدمت في المرحلة الحالية خلال شهر حزيران الماضي وتم تأهيلها تبعاً للشروط الفنية المطلوبة وسيتم زيادة العدد لاحقا، بعد الانتهاء من دراسة بقية الأسماء والملفات التي هي قيد الدراسة.

وأوضح أنه في حزيران الماضي تم طرح إعلان تأهيل في صحيفتي 'القدس وفلسطين' لموزعي الإسمنت في قطاع غزة، حتى يقدم الموزعون الراغبون بالمشاركة الوثائق اللازمة حسب البنود المرجعية.

ولفت إلى أن الشركة أعدت منهجية لاعتماد وتأهيل الموزعين من ذوي القدرات والكفاءات والخبرات الفنية المناسبة لتوزيع الإسمنت، مع مراعاة التوزيع الجغرافي وفقاً لتقسيم محافظات غزة، واستيفاء شروط الجهات التنظيمية والرقابية المختصة والمشرفة على عملية إدخال وتوزيع الإسمنت.

وأشار قواس إلى أنه تم توزيع 125 نسخة من وثائق التأهيل، فيما تقدم 45 موزعا بوثائق تأهيلهم إلى الشركة، وعقب دراسة جميع وثائق تأهيل الموزعين وفقاً للمنهجية المذكورة، كانت النتيجة بتأهيل 12 موزعا ممن انطبقت عليهم شروط التأهيل قدر الإمكان.

وأكد قواس أن شركة 'سند' تقوم بإدخال مادة الإسمنت فقط لقطاع غزة كمورد رئيسي ولن يتم منع أي تاجر أو شركة من استيراد مادة الاسمنت، فهناك رخص استيراد متعددة ممنوحة لشركات في الضفة الغربية لاستيراد الاسمنت من الأردن وتركيا.

وشدد على أن ما يؤخر إدخال الإسمنت للقطاع هو مماطلة الجانب الإسرائيلي في إعطاء الموافقة على عملية الإدخال، 'حيث قمنا بالإعداد لذلك من خلال بناء مخازن جديدة على معبر كرم أبو سالم تتسع لأطنان عديدة من الإسمنت يتم التخزين فيها إلى حين الموافقة على عملية الإدخال'.

وقال قواس 'إن سند للصناعات الإنشائية سعت جاهدة مع الجهات المعنية لدعوة الفريق الدولي لزيارة غزة مرة ثانية بجهود هيئة الشؤون المدنية في تسهيل مهمة الفريق الدولي في قطاع غزة، وهذا ما تم بالفعل، حيث تم استيفاء جميع الزيارات لمخازن الشركات المؤهلة، ولا نزال نبذل قصار جهدنا لوصول مادة الاسمنت لجميع موزعينا في قطاع غزة'.

وأضاف: 'نحن على أتم الاستعداد لاستئناف العمل في قطاع غزة لحظة فتح الباب أمام دخول الإسمنت، حيث قامت الشركة خلال العام الماضي بإعادة افتتاح مكتبها بغزة، وتم توظيف طاقم مؤهل للعمل هناك؛ وقمنا باستئجار أراض قريبة من المعابر الحدودية لاستخدامها لأغراض تخزين الإسمنت، تفادياً لحدوث أي نقص أو إرباك في عملية توريد الإسمنت إلى غزة لحظة فتح المعابر والسماح لنا بتوريد الإسمنت للقطاع، والأراضي تقع بمحاذاة معبر كرم أبو سالم، ومعبر بيت حانون (إيريز) ومعبر المنطار (كارني)'.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سند تُعلن أسماء الدفعة الأولى من موزعي الأسمنت في غزة سند تُعلن أسماء الدفعة الأولى من موزعي الأسمنت في غزة



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 19:26 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

فيلم "ليلة شتاء دافئة" لعادل إمام ويسرا في عرض أول

GMT 06:02 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

"ساتفادا ريترتس" تطرح عطلة رائعة في فصل الشتاء

GMT 06:54 2017 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

أكثر من 100 صورة وملابس وأعمال فنية في معرض جديد في لندن

GMT 12:11 2020 الأربعاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

شركة"واتساب" تطلق تحديث لنسختي سطح المكتب والويب

GMT 06:12 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

بوتين يريد التوصل الى معاهدة سلام مع اليابان

GMT 18:25 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على سعر الدرهم المغربى مقابل الريال السعودي الاثنين

GMT 21:17 2018 الثلاثاء ,06 شباط / فبراير

تعرفي على طرق مميزة لرسم الحواجب للمبتدئات
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday