شراكة سعودية ألمانية في الصناعات الكيميائية تصل إلى تريليون دولار
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

شراكة سعودية ألمانية في الصناعات الكيميائية تصل إلى تريليون دولار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شراكة سعودية ألمانية في الصناعات الكيميائية تصل إلى تريليون دولار

الشراكة الألمانية السعودية
الرياض ـ فلسطين اليوم

أعلنت مفوضية الصناعة والتجارة الألمانية في الرياض، أمس الأحد، عن شراكة سعودية - ألمانية لزيادة حجم الاستثمارات في قطاع الصناعات الكيميائية.

واعتبرت المفوضية، في مؤتمر صحافي خاص في المعرض التجاري الرائد عالميًا والمتخصص في عمليات الصناعات الكيماوية والمزمع إقامته في فرانكفورت حزيران/ يونيو العام المقبل، أنّ المعرض منصة تكنولوجيا وابتكارات لاتخاذ قرارات الاستثمار في العمليات الصناعية.

وأوضح مفوض الصناعة والتجارة الألمانية لدى المملكة أندرياس هيرجنروتر، أنّ الخطط المستقبلية تتركز في زيادة حجم الاستثمار في قطاع الصناعات الكيماوية بين الرياض وبرلين، مؤكدًا وجود شراكة استراتيجية تربط البلدين الصديقين.

وتابع: "تعتبر المملكة السوق الأكثر أهمية لسوق المشاريع في منطقة الشرق الأوسط بأكملها"، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أنّ قطاع الصناعات البتروكيماوية في المملكة يعتبر اللاعب الأساسي.

وقدر هيرجنروتر، حجم المشاريع الصناعية في المملكة حاليًا بتريليون دولار، مضيفًا " أنّ هنالك العديد من الشركات السعودية تخطط حاليًا لتنويع مصادر صناعاتها"، لافتًا إلى أنّ المملكة تهدف إلى تطوير مكانتها باعتبارها أحد كبار مموني البتروكيماويات، لتقدم مجموعة واسعة من الفرص الاستثمارية في هذا القطاع الضخم.

واستعرض المفوض الألماني، أبرز التحديات المتمثلة في التنويع الصناعي في المملكة، لافتًا إلى أنّ تزايد استهلاك الطاقة يعتبر من أهم التحديات.

وأوضح وفقًا للإحصاءات فإنّ زيادة استهلاك الطاقة سيتراوح ما بين (8-9) % سنويًا حتى عام 2020 وهو ما يتطلب استثمارات في محطات توليد الطاقة بحوالي 100 مليار دولار، معلنًا " أنّ كفاءة الطاقة في المنشآت الصناعية هي بالتأكيد واحدة من التحديات العالمية من الناحيتين التقنية والاقتصادية".

وأشار إلى أنه " بدلًا من الاستثمار في إنتاج الطاقة واستخدام الموارد النفطية الوطنية للسوق المدعوم للغاية يمكن أن تباع هذه الموارد في السوق العالمية أو تستثمر في التنمية الصناعية"، لافتًا إلى أنّ المعرض التجاري العالمي للصناعات الكيماوية "ACHEMA" سيعرض أحدث الابتكارات في جميع مجالات التكنولوجيا العملية والمعالجة الكيميائية، وسيشكل أهمية حاسمة كشريك لنقل التكنولوجيا والدراية الفنية للمملكة.

وشدد على ضرورة الحصول على أحدث المعلومات عن كيفية إعداد مرافق إنتاج تنافسية ذات كفاءة عالية، وفقًا لا أوردته صحيفة الرياض اليوم الإثنين.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شراكة سعودية ألمانية في الصناعات الكيميائية تصل إلى تريليون دولار شراكة سعودية ألمانية في الصناعات الكيميائية تصل إلى تريليون دولار



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 15:03 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

أبومرزوق يُؤكّد أنّ إدارة المعبر وطنية بلا وجود إسرائيلي

GMT 11:08 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ستوكهولم من أجمل مدن العالم والأكبر في السويد

GMT 15:22 2019 الجمعة ,14 حزيران / يونيو

"سبيس إكس" على خطى "أبولو" في نقل رواد الفضاء

GMT 09:52 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

فيلم THREE BILLBOARDS يحقق 74 مليون دولار أميركي

GMT 11:00 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الترميم لا الهدم هو الحل في بيت عبدالله الفرج بالفحيص

GMT 14:50 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

البايرن يُعلن حقيقة السعي لضم سامي خضيرة

GMT 16:13 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

تامر آمين يعود ببرنامج "الحياة اليوم" في حلقة حديثة

GMT 06:44 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

اتلاف مواد تجميل وسكاكر منتهية الصلاحية في جنين

GMT 07:06 2016 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

الفأر الجبلي يستطيع مضغ لوح خشبي بحجم علبة الكوكاكولا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday