غرفة دبي توقع مذكرة تفاهم مع غرفة مكة المكرمة
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

غرفة دبي توقع مذكرة تفاهم مع غرفة مكة المكرمة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - غرفة دبي توقع مذكرة تفاهم مع غرفة مكة المكرمة

غرفة دبي
دبي - وام

وقعت غرفة تجارة وصناعة دبي والغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة مذكرة تفاهم مشتركة في مقر غرفة دبي وذلك لترسيخ وتفعيل التعاون الثنائي المشترك الذي يخدم مجتمعي الأعمال في دبي ومكة المكرمة.

وقع مذكرة التفاهم سعادة عبدالرحمن سيف الغرير رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي و من جانب غرفة تجارة وصناعة مكة سعادة ماهر بن صالح جمال رئيس مجلس الإدارة وذلك بحضور سعادة هشام الشيراوي النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة دبي وعتيق جمعة نصيب نائب رئيس تنفيذي أول لقطاع الخدمات التجارية في غرفة دبي وأعضاء من مدراء إدارات الغرفتين.

وتنص مذكرة التفاهم على تبادل الخبرات وزيارات الوفود إضافة إلى تبادل المعلومات عن المراكز التدريبية والاستشارية بهدف تعزيز وتنمية النشاطات الاقتصادية والاجتماعية وتنظيم المعارض وتبادل النشرات والمواد الإرشادية بهدف خلق وعي تعليمي في كلتا المدينتين.

و تشمل الاتفاقية دعوة أعضاء الغرفتين إلى الفعاليات والندوات والمؤتمرات التي تنظم والعمل معا على تعزيز مفهوم الاستدامة والحرص على الترويج للفعاليات الخاصة بكل غرفة في الموقع الإلكتروني للجهتين بالإضافة إلى توقيع ملحق في فترة لاحقة حول تبادل قواعد البيانات التي تخص المنتسبين ورجال الأعمال.

واعتبر الغرير أن مذكرة التفاهم المشتركة تعكس روح التعاون والعلاقات المتينة التي تربط بين غرفتي تجارة دبي ومكة المكرمة ..مشيرا إلى أن مبادرات وفعاليات غرفة دبي المتنوعة خاصة المتعلقة بالاقتصاد الإسلامي تنسجم مع مكانة مكة المكرمة كقبلة للعالم الإسلامي وتوجهات الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة باعتماد استراتيجيات التنمية المستدامة.

ولفت الغرير إلى أن مذكرة التفاهم تؤرخ لمرحلة جديدة من التعاون المشترك أساسه دعم مجتمعي الأعمال في المدينتين وتعزيز مسيرة النهضة الاقتصادية وتنافسية الشركات الإماراتية والسعودية مؤكدا أن السعودية الشريك التجاري الأول لدبي بين دول مجلس التعاون الخليجي وترتبط معها بعلاقات وطيدة ومتينة وقال : " إننا حريصون على دعم العلاقات القائمة والارتقاء بها إلى مستويات عالية من التكامل والشراكة الناجحة" .

وأضاف رئيس مجلس إدارة غرفة دبي أن خبرة الغرفة مسخرة على الدوام لخدمة الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي .. مجددا التزام الغرفة بدعم المسيرة الخليجية الاقتصادية المشتركة وتحفيز التعاون المشترك خدمة للأهداف التنموية الموضوعة.

و أشار سعادة ماهر بن صالح جمال إلى أن مذكرة التفاهم تساعد في توفير المزيد من قنوات التواصل والتفاعل بين مجتمعي الأعمال في دبي ومكة المكرمة بالإضافة إلى مساهمتها في تنشيط التجارة وتنمية الاستثمارات المشتركة.

وشكر غرفة دبي على التعاون المثمر ودعمها المستمر ..مؤكدا أن هذه الاتفاقية ستوجد فرصا إضافية تفيد مجتمع الأعمال في المدينتين سواء في تنظيم المؤتمرات أو في مجال الاقتصاد الإسلامي كاشفا عن النية لتوقيع مذكرات إضافية بين الغرفتين لمشاريع محددة في المستقبل القريب.

وأشاد رئيس مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة بنموذج دبي الاقتصادي ورؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي المميزة .. واعتبر دبي قاطرة التطور والنجاحات التنموية في المنطقة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غرفة دبي توقع مذكرة تفاهم مع غرفة مكة المكرمة غرفة دبي توقع مذكرة تفاهم مع غرفة مكة المكرمة



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 08:51 2020 الأربعاء ,05 آب / أغسطس

المفاعل النووي الإماراتي

GMT 07:41 2017 الأربعاء ,18 كانون الثاني / يناير

الأم الحقيقية لابنة أنجلينا جولي بالتبني تريد محادثتها

GMT 16:25 2016 الجمعة ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

إيمي سالم تهنئ دنيا عبد العزيز بعيد ميلادها

GMT 00:17 2019 الخميس ,19 كانون الأول / ديسمبر

"سلالم ترولار" تُعيد صياغة تاريخ الجزائر السياسي

GMT 13:33 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

أياكس أمستردام الهولندي يكشف ثمن الثنائي المطلوب في برشلونة

GMT 17:33 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

وفأة مواطن واصابة 4 اخرين في حادث جنوب نابلس

GMT 23:18 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

أجمل 5 شواطىء يمكنك الاستمتاع بها على ساحل الريفيرا

GMT 04:39 2018 السبت ,25 آب / أغسطس

تعرف على أفضل 100 وجهة سياحية لعام 2018
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday