الإمارات والهند تسعيان إلى زيادة الاستثمار بينهما 60 خلال 5 سنوات
آخر تحديث GMT 05:12:35
 فلسطين اليوم -

الإمارات والهند تسعيان إلى زيادة الاستثمار بينهما 60% خلال 5 سنوات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الإمارات والهند تسعيان إلى زيادة الاستثمار بينهما 60% خلال 5 سنوات

رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي
دبي ـ فلسطين اليوم

يتوقع أن تشهد العلاقات بين الهند ودولة الإمارات العربية المتحدة قفزة نوعية خلال الأعوام التالية، التي من شأنها أن تتمخض عن ارتفاع في معدل التجارة والاستثمار بين الدولتين بنسبة 60٪ خلال السنوات الخمس المقبلة. وشهدت دولة الإمارات انعقاد أول منتدى اقتصادي إماراتي هندي في نوفمبر العام الماضي وضع الاستثمار على رأس اجندته.

وخلال تلك المناسبة أكد وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، محمد أحمد بن عبدالعزيز الشحي، أن دولة الإمارات العربية المتحدة تتطلع الى المزيد من الاستثمارات وزيادة فرص التبادل التجاري بين البلدين، مشيراً إلى أن الجالية الهندية في الإمارات نشطة جداً، وأن مساهمتها في نمو اقتصاد الإمارات العربية المتحدة ترحب بها البلاد.

•لا تتوقف الشراكة على التجارة فقط وإنما يرتبط البلدان أيضاً بإطار واسع من الاتفاقات التي تغطي الشؤون الاقتصادية والدفاع والأمن، والثقافة، والمجتمع.

وازدهرت العلاقات الثنائية على مدى العقود الثلاثة الماضية، بيد أن زيارة رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي لدولة الإمارات العربية المتحدة في أغسطس الماضي، دفعت للأمام هذه العلاقات.

وتمخضت زيارة رئيس الوزراء الهندي عن الإعلان عن إنشاء الصندوق الإماراتي الهندي للاستثمار في البنيات الأساسية لجمع 75 مليار دولار لدعم خطط الاستثمار في الهند، وللتوسع في الجيل القادم من مشروعات البنيات الأساسية في السكك الحديدية والموانئ، والطرق والمطارات والمناطق الصناعية.

ولا تتوقف الشراكة على التجارة فقط وإنما يرتبط البلدان أيضاً بإطار واسع من الاتفاقات، التي تغطي الشؤون الاقتصادية والدفاع والأمن، والثقافة، والمجتمع. ويقول سفير جمهورية الهند لدى الدولة، سعادة تي. بي. سيثارام، إنه تم الاتفاق على اشراك الشركات الهندية في تطوير البنية التحتية لدولة الإمارات. وقرر البلدان تعزيز الشراكة الاستراتيجية من خلال المشاركة في قطاعات النفط في كل من الهند ودولة الإمارات، وذلك من خلال التعاون في بلدان أخرى.

وتعتبر دولة الإمارات ثاني أكبر وجهة للصادرات الهندية، حيث بلغت قيمة هذه الصادرات أكثر من 33 مليار دولار في 2014-15. وكانت الهند أكبر شريك تجاري لدولة الإمارات العربية المتحدة عام 2014، حيث بلغت قيمة التجارة غير النفطية أكثر من 28 مليار دولار.

في سبتمبر الماضي زار وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، الهند للمشاركة في أعمال اللجنة المشتركة بين دولة الإمارات وجمهورية الهند في دورتها الـ11. وتم خلال اللقاء استعراض شامل لمجمل تطورات العلاقات الثنائية والسبل الكفيلة بتحقيق مزيد من النمو والازدهار، في علاقات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين، وإمكانية فتح مجالات جديدة للاستثمار والاستفادة من الفرص المتاحة في كلا البلدين.

وزارت وزيرة التجارة والصناعة الهندية، نيرمالا سيثارامان دولة الإمارات في أكتوبر، ودعت الشركات الإماراتية للاستثمار في شبه القارة الهندية، حيث ينمو الاقتصاد بما يقارب 7.2٪ سنوياً.

وزار فريق من وكالة الفضاء الإماراتية منظمة أبحاث الفضاء الهندية لبحث التعاون بين المؤسستين، وتجول في المجمع الخاص بمشروع المسبار الهندي لاستكشاف كوكب المريخ. وتشترك كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والهند في تمارين الدفاع العسكرية العادية، ورحبت نيودلهي بقرار دولة الإمارات المشاركة في استعراض الأسطول الدولي في أوائل 2016 في الهند.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات والهند تسعيان إلى زيادة الاستثمار بينهما 60 خلال 5 سنوات الإمارات والهند تسعيان إلى زيادة الاستثمار بينهما 60 خلال 5 سنوات



 فلسطين اليوم -

تعتمد بين الحين والآخر هذه الصيحة وتنسّقها بشكل أنيق

الملكة ليتيزيا بـ "البلايزر الكاب" خلال حضورها مؤتمرًا عن المناخ

مدريد ـ لينا العاصي
البلايزر الكاب قطعة غالباً من تزيّن بها الملكة ليتيزيا إطلالاتها لمنحها أسلوباً عملياً وأنيقاً وفي الوقت نفسه عصرياً، فنراها تعتمد بين الحين والآخر هذه الصيحة وفي كل مرة تنسّقها بشكل أنيق ومختلف. ولحضورها مؤتمراً عن المناخ في مدريد، تألقت الملكة بفستان ميدي رمادي بنقشة المربعات نسّقت معه حزاماً رفيعاً لتحديد خصرها. وأكملت الملكة ليتيزيا اللوك بالكاب الأسود، مع الكلاتش والحذاء الستيليتو باللون الأسود أيضاً. ومن الناحية الجمالية، إعتمدت تسريحة الشعر المنسدل والماكياج الناعم كعادتها. ولاعتماد صيحة البلايزر الكاب لا يعني فقط إعتمادها مع الفستان فقط، فسبق للملكة ليتيزيا أن تألقت بهذه البلايزر التي اعتمدتها في مناسبات عدة سواء مع فساتين أو حتى مع القميص والسروال الكلاسيكي وكذلك مع القميص الأحمر مثلاً والتنورة المزيّنة بن...المزيد

GMT 04:08 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على المواقع الخلابة للاستكشاف في ألبانيا
 فلسطين اليوم - تعرف على المواقع الخلابة للاستكشاف في ألبانيا

GMT 04:03 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

بومبيو يحذر طهران من رد حاسم حال تعرض مصالح بلاده للأذى
 فلسطين اليوم - بومبيو يحذر طهران من رد حاسم حال تعرض مصالح بلاده للأذى

GMT 20:51 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

صلاح ينجح في قيادة نادي ليفربول إلى ثمن نهائي دوري الأبطال

GMT 12:49 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح المصرى الوحيد وسط 32 جنسية فى كأس العالم للأندية

GMT 08:32 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

"الفيفا" يرصد كل المعلومات الخاصة بكأس العالم للأندية 2019

GMT 21:00 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

هاتريك ميليك يضع فريق نابولي في ثمن نهائي الدوري الأوروبي

GMT 23:01 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

وادي دجلة يرعى بطل التنس محمد صفوت في طوكيو 2020

GMT 18:27 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الكركم لعلاج القولون

GMT 12:12 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

أجمل أشكال ديكورات جدران المنازل الحديثة

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 08:04 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

لا تتهرب من تحمل المسؤولية

GMT 05:39 2016 الأربعاء ,15 حزيران / يونيو

الإعلان عن سيارة "كليو 2016 سبورت" المليئة بالطاقة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday