اليورو يواصل تراجعه أمام الدولار الأميركي في تداولاته
آخر تحديث GMT 10:46:14
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

اليورو يواصل تراجعه أمام الدولار الأميركي في تداولاته

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اليورو يواصل تراجعه أمام الدولار الأميركي في تداولاته

اليورو
لندن ـ أ ف ب

واصل سعر صرف اليورو تراجعه وهبط الى ما دون 1,20 دولار الاثنين، بسبب تكهنات حول تطبيق مقبل لاجراءات جديدة بهدف دعم منطقة اليورو وحول احتمال خروج اليونان من منطقة اليورو.

وحوالى الساعة 14,30 (15,30 بتوقيت باريس)، بلغ سعر صرف العملة الاوروبية الموحدة 1,1915 دولار مقابل 1,2002 دولار حوالى الساعة 22,00 ت غ الجمعة. وتدهور سعر اليورو الذي انهى للتو اسوأ سنواته منذ 2005 امام الدولار الاميركي، في بداية التعاملات الاسيوية الاثنين الى 1,1964 دولار، وهو ادنى مستوى له منذ اذار/مارس 2006. ومساء الاربعاء كان لا يزال سعر صرف العملة الاوروبية يوازي 1,2097 دولار.

والعملة الاوروبية انخفضت ايضا مقابل العملة اليابانية الى 142,76 ينا -- حتى انها تدنت حوالى الساعة 14,00 ت غ الى 142,56 ينا، ادنى مستوياتها منذ العاشر من تشرين الثاني/نوفمبر -- مقابل 144,58 ينا الجمعة.

وخسر الدولار ايضا بعض النقاط امام العملة اليابانية ليصل الى 119,80 ينا مقابل 120,46 ينا الجمعة.

وعلق انغوس كامبل المحلل لدى "اف اكس برو" قائلا ان سنة "2015 تبدأ مع صعوبات بالنسبة الى اليورو".

واضاف كامبل ان "بداية جلسة التداول في اسيا شهدت استمرار اتجاه اليورو الى الانخفاض منتقلا الى ما دون عتبة 1,20 دولار، بينما كان الوسطاء يعودون الى مكاتبهم (بعد نهاية الاسبوع والاعياد ايضا) وهم يتوقعون المزيد من الليونة الكمية من قبل البنك المركزي الاوروبي".

وهذه التوقعات تسارعت الاثنين مع مقابلة منحها ماريو دراغي رئيس البنك المركزي الاوروبي لصحيفة هاندلسبلات الاقتصادية الالمانية واشار فيها الى ان المؤسسة النقدية الاوروبية تستعد "تقنيا لتعديل حجم ووتيرة وطابع الوسائل التي يتعين تطبيقها في بداية 2015 اذا اصبحت ضرورية للرد على فترة طويلة جدا من التضخم الضعيف".

وراى ان الخطر بالنسبة الى البنك المركزي الاوروبي لكي لا ينجح في مواجهة انكماش محتمل، كان اكبر قبل ستة اشهر.

وتعززت مخاوف الصيارفة الاثنين بفعل الاعلان عن تباطؤ كبير للتضخم في المانيا الشهر الماضي، وهو رقم موقت سيء الطالع قبل التقديرات الاولى للمعطيات بالنسبة الى مجمل منطقة اليورو الاربعاء.

وسيهدف برنامج دعم نقدي الى ضخ السيولة في النظام المالي في منطقة اليورو لتحفيز النشاط الاقتصادي، لكن ذلك سيميل ايضا الى اضعاف قيمة العملة الاوروبية الموحدة ويجعلها اقل جذبا للمستثمرين.

وقد يشتري البنك المركزي الاوروبي ايضا سندات من دول في منطقة اليورو تواجه صعوبات مالية كبيرة. وهذه السندات تعتبر بمثابة اصول متعثرة.

ولفت انغوس كامبل الى ان "خفض سعر صرف اليورو نبأ جيد لدراغي الذي يسعى الى العمل على خفضه منذ اشهر".

وان سعر عملة اكثر ضعفا ينزع نحو جعل منتجات المصدرين خارج منطقة اليورو الذين يشكل نشاطهم احد ابرز محركات الانتعاش الاقتصادي، اكثر تنافسية.

واعتبر المحلل ان "الاجتماع المقبل للبنك المركزي الاوروبي سيحصل في 22 كانون الثاني/يناير، بينما يتوقع ان يبقى اليورو النقطة المركزية في توقعات السوق، والتقلب سينمو مع اقتراب هذا الموعد الذي سيكون ايضا قبل بضعة ايام من الانتخابات في اليونان".

وتشغل اليونان بذلك ايضا العقول الاثنين. فقد راى كونور كامبل المحلل لدى مؤسسة سبريدكس ان معلومة صحافية مفادها ان المستشارة الالمانية انغيلا ميركل مستعدة لترك اليونان تخرج من منطقة اليورو في حال وصول اليسار المتشدد في هذا البلد الى السلطة، سرعت من تدهور سعر صرف اليورو.

وراى كونور كامبل ان "منطقة اليورو تبدو مهددة من امكانية فوز اليسار المتشدد في اليونان لانه يعتبر، مع تردده في اعادة التفاوض حول الديون اليونانية، بمثابة الذئب الذي يتوغل الى قطيع الخراف في منطقة اليورو".

ومن الان حتى الانتخابات التشريعية في 25 كانون الثاني/يناير، ستحظى تصريحات حزب اليسار المتشدد المناهض لسياسة التقشف "سيريزا" المرجح فوزه في هذه الانتخابات، بمتابعة دقيقة، بينما تخشى السوق ان يؤدي وصوله المحتمل الى السلطة الى طرح مسالة المفاوضات مع الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي والجهات الدائنة الاخرى للبلاد.

والاثنين انهت بورصة اثينا جلسة التداول مع خسائر كبيرة بنسبة 5,63 في المئة وذلك قبل عشرين يوما من الانتخابات التشريعية المبكرة في اليونان والتي تثير المخاوف حيال مستقبل اقتصاد البلاد.

وفي الولايات المتحدة، سيترقب الصيارفة هذا الاسبوع ارقام العمل في القطاع الخاص لشهر كانون الاول/ديسمبر الاربعاء قبل التقرير الرسمي الشهري المهم جدا حول العمل والبطالة، وهو مؤشر رئيسي لقياس قوة نهوض اول اقتصاد في العالم.

وحوالى الساعة 14,30 ت غ، انخفض سعر صرف الجنيه الاسترليني مقابل العملة الاوروبية الموحدة الى 78,34 بنسا لليورو وكذلك مقابل الدولار الى 1,5209 دولار للجنيه، متراجعا حتى في بداية جلسة التعاملات الاسيوية الى 1,5176 دولار، ادنى مستوى له منذ بداية اب/اغسطس 2013.

وتبقى العملة السيوسرية مستقرة تقريبا امام اليورو مع 1,2014 فرنك سويسري لليورو الواحد، وتراجعت امام الدولار الى 1,0083 فرنك سويسري للدولار الواحد بعدما بلغت 1,0108 فرنك حوالى الساعة 12,35 ت غ، وهو ادنى مستوى لها منذ نهاية ايلول/سبتمبر 2010.

اما العملة الصينية، اليوان، فقد انهت جلسة التداول عند 6,2201 يوان للدولار مقابل 6,2077 يوان الجمعة.

وانهت اونصة الذهب جلسة التداول مع 1192 دولارا لدى تثبيت السعر صباحا مقابل 1172 دولارا مساء الجمعة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليورو يواصل تراجعه أمام الدولار الأميركي في تداولاته اليورو يواصل تراجعه أمام الدولار الأميركي في تداولاته



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 10:32 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث تصاميم مسابح خارجية تُناسب المنازل الفخمة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 07:06 2016 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

فنَان يُقدَم أعمال فنية مميزة من فن تفريغ الورق

GMT 07:23 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فولكس فاغن تعلن عن سيارتها الحديثة كليًا "أماروك"

GMT 22:39 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في فلسطين

GMT 01:25 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

غادة إبراهيم تبتكر عروسة "ماما نويل" احتفالًا برأس السنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday