تراجع انخفاض التجارة الخارجية في أيلول
آخر تحديث GMT 00:09:41
 فلسطين اليوم -

تراجع انخفاض التجارة الخارجية في أيلول

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تراجع انخفاض التجارة الخارجية في أيلول

انخفاض التجارة
بكين - شينخوا

أشار بيان رسمي صدر  (الثلاثاء) إلى أن التجارة الخارجية للصين انخفضت بنسبة 8.8 في المئة في أيلول على أساس سنوي لتصل إلى 2.22 تريليون يوان ( 352 مليار دولار أمريكي)، وتقلصت نسبة الانخفاض من 9.7 في المئة بأغسطس.

وذكرت المصلحة العامة للجمارك أن الصادرات انخفضت ب1.1 في المئة لتصل إلى 1.3 تريليون يوان بينما انخفضت الواردات ب17.7 في المئة لتصل إلى 924 مليار يوان. وبلغ إجمالي الفائض التجاري 376.2 مليار يوان بزيادة 96.1 في المئة.

وفي الثلاثة أرباع الأولى ، انخفضت التجارة الأجنبية ب7.9 في المئة على أساس سنوي لتصل إلى 17.87 تريليون يوان مع انخفاض الصادرات ب1.8 في المئة لتبلغ 10.24 تريليون يوان وانخفاض الواردات ب15.1 في المئة لتبلغ 7.63 تريليون يوان. وتوسع الفائض التجاري ب82.1 في المئة ليصل إلى 2.61 تريليون يوان.

وعزا هوانغ سونغ بينغ، المتحدث باسم المصلحة العامة للجمارك، التراجع إلى ركود الاقتصاد العالمي وارتفاع الأسعار وتذبذب أسعار السلع.

وبلغ حجم التجارة الخارجية الصينية مع الدول المشاركة في مبادرة الحزام والطريق 4.5 تريليون يوان، ما يمثل حوالي 25 في المئة من إجمالي حجم التجارة الخارجية في الثلاثة أرباع الأولى من العام.

وسجلت الصين 2.59 تريليون يوان من قيمة التجارة مع الاتحاد الأوروبي ، شريكها التجاري الأكبر ، في الثلاثة أرباع الأولى ، فيما بلغ حجم التجارة مع الولايات المتحدة 2.54 تريليون يوان، وهي ثاني أكبر شرك تجاري. ووصل حجم التجارة مع ثالث اكبر شريك والمتمثل في رابطة دول جنوب شرق آسيا (الآسيان) 2.11 تريليون يوان.

وارتفع حجم الصادرات إلى الأسواق الناشئة، إذ نمت قيمة التجارة الخارجية مع رابطة الآسيان بنسبة 5.8 في المئة و8.7 في المئة مع الهند و1.3 في المئة مع دول أمريكا اللاتينية و6.1 في المئة مع إفريقيا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تراجع انخفاض التجارة الخارجية في أيلول تراجع انخفاض التجارة الخارجية في أيلول



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:48 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين

GMT 09:36 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة حازم المصري تتهمه بالاعتداء عليها وتحرر محضرًا ضده

GMT 00:38 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى شندول ترد على أنباء خطوبتها لفنان عربي

GMT 03:03 2016 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

فوائد الريحان

GMT 06:00 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

أجمل أساور الذهب الأبيض لإطلالة ساحرة وأنيقة

GMT 12:38 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

2470 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الأثنين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday