الليغا ينافس البوندسليغا على وصافة الأقوى اقتصاديًا في العالم
آخر تحديث GMT 12:36:14
 فلسطين اليوم -

"الليغا" ينافس "البوندسليغا" على وصافة الأقوى اقتصاديًا في العالم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الليغا" ينافس "البوندسليغا" على وصافة الأقوى اقتصاديًا في العالم

الدوري الإسباني
مدريد - فلسطين اليوم

حقق الدوري الإسباني، طفرة كبيرة في حجم عائداته بزيادة قدرها 6% خلال موسم 2014/2015 لتصل إلى مليارين و100 مليون يورو، ليهدد بذلك الدوري الإنكليزي والألماني الأكثر قوة في أوروبا.

وكشفت دراسة بعنوان "آنوال ريفيو أوف فوتبول فاينانس" التي أعدتها شركة المراجعة (ديلويت)، والتي قامت بقياس القوة الاقتصادية للدوريات الخمسة الأبرز في أوروبا "الألماني والإسباني والفرنسي والإنكليزي والإيطالي"، ليتبين ازدياد الزخم الاقتصادي لليغا الإسبانية في الموسم الماضي، التي فاز بها برشلونة.

وحققت الليغا الإسبانية عائدات أقل بمقدار 300 مليون يورو فحسب مقارنة بالبوندسليغا، ثاني أقوى دوري اقتصاديًا في أوروبا، وربما تتفوق المسابقة الإسبانية على نظيرتها الألمانية، العام المقبل خاصة بعد البيع الجماعي لحقوق البث. وفيما يتعلق بالعائدات التجارية، شهدت الليغا نموًا بـ8% أي 45 مليون يورو نتيجة لحظي فرق أتلتيكو مدريد وبرشلونة وريال مدريد مجتمعة بشراكات جديدة مثلت 86% من إجمالي العائدات التجارية للفرق الإسبانية مجتمعة.

وفي حال حافظ الدوري الألماني على مركزه الثاني "بعد أن حقق نموًا 5% بفضل حقوق الرعاية والعائدات التجارية" بمليارين و400 مليون يورو عائدات، فإن البريميرليغ سيتصدر الترتيب بثلاثة مليار و900 مليون يورو وهو ما يعني زيادة 10% مقارنة بالعام الذي سبقه. ليعزز بذلك الدوري الإنكليزي مكانته الريادية. ويأتي الكالتشو الإيطالي في المركز الرابع بمليار و800 مليون يورو ونمو سنوي 5%، يليه في المركز الخامس الدوري الفرنسي بمليار و400 مليون يورو وبتراجع 5% نتيجة لانخفاض عائدات رعاية فريق موناكو "124 مليون يورو".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الليغا ينافس البوندسليغا على وصافة الأقوى اقتصاديًا في العالم الليغا ينافس البوندسليغا على وصافة الأقوى اقتصاديًا في العالم



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 15:53 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday