الدول ال27 تصوت لاختيار مقر وكالات الاتحاد الاوروبي التي ستغادر لندن
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الدول ال27 تصوت لاختيار مقر وكالات الاتحاد الاوروبي التي ستغادر لندن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الدول ال27 تصوت لاختيار مقر وكالات الاتحاد الاوروبي التي ستغادر لندن

شعار الاتحاد الاوروبي
بروكسل - أ ف ب

 يقرر الاوروبيون الاثنين المدينتين اللتين ستستضيفان وكالتين للاتحاد الاوروبي ستغادران لندن مع خروج بريطانيا من التكتل في تصويت يشبهه دبلوماسيون بمسابقة الاغنية الاوروبية "يوروفيجن".

وهذا واحد من الآثار الجانبية للانفصال. فوكالة الادوية والسلطة المصرفية الاوروبية مقرهما في حي الاعمال في لندن وسيكون عليهما الرحيل مع مئات من موظفيهما وعائلاتهم.

وبين الدول الاعضاء ال27، يتنافس المرشحون لاستقبال الوكالتين والاستفادة من الآثار الاقتصادية المرتبطة باستضافتهما ما يهدد بالتأثير على صورة الوحدة التي يحرص الاتحاد على ابرازها منذ ان اعلن البريطانيون رحيلهم المقرر في 2019.

وقال مصدر دبلوماسية ان "مساومات مدهشة" جرت في الكواليس اذ ان مختلف الحكومات تحاول الحصول على دعم دول اخرى في التصويت الذي سيجرى بعد ظهر الاثنين على هامش اجتماع وزاري.

ورجح مركز المراهنات "لادبروكس" الاحد ان تكون براتيسلافا او ميلانو الاوفر حظا لاستضافة وكالة الادوية، وفرانكفورت وفيينا لاستقبال الوكالة المصرفية.

لكن عملية الاقتراع المعقدة بالتصويت السري تجعل من الصعب التكهن بنتائجها.

ويشبه دبلوماسيون هذا التصويت لمسابقة الاغنية الاوروبية "يوروفيجن" التي اصبح التصويت النهائي فيها من الطقوس السنوية التي تكون نتيجتها مفاجئة في بعض الاحيان.

في المجموع ترشحت 19 مدينة لاستضافة وكالة الأدوية وقرابة 900 موظف يعملون فيها ويتولون مسؤولية الرقابة على الادوية وتقييمها. وبين المدن المرشحة أمستردام وبون وبرشلونة وبراتيسلافا وهلسنكي وميلانو وليل.

اما قائمة المرشحين للهيئة المصرفية المعنية باختبارات الملاءة التي تجريها على البنوك الأوروبية فانها أقصر مع ثمانية مرشحين بينهم فرانكفورت وباريس ولوكسمبورغ تتنافس لاستضافة نحو 170 موظفا.

كما ان دبلن وبروكسل وارسو وفيينا مرشحة لكلا الوكالتين.

وسلمت المفوضية الأوروبية تقييما للترشيحات في نهاية أيلول/سبتمبر، استنادا إلى معايير مثل سهولة الوصول إلى مكان العمل او فرص العمل للزوج او الزوجة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدول ال27 تصوت لاختيار مقر وكالات الاتحاد الاوروبي التي ستغادر لندن الدول ال27 تصوت لاختيار مقر وكالات الاتحاد الاوروبي التي ستغادر لندن



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday