الرئيس الأميركي يحث لندن على تسريع بريكست ويجدد دعمه لرئيس الوزراء البريطاني
آخر تحديث GMT 01:04:43
 فلسطين اليوم -

الرئيس الأميركي يحث لندن على تسريع "بريكست" ويجدد دعمه لرئيس الوزراء البريطاني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرئيس الأميركي يحث لندن على تسريع "بريكست" ويجدد دعمه لرئيس الوزراء البريطاني

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
القاهرة-سهام أبوزينة

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مجددًا عن رغبته في دعم علاقات تجارية وثيقة مع بريطانيا بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي، مشيرًا إلى اتفاق "رائع" قيد التحضير حاليًا.

وقال ترمب للصحافيين في نيوجيرسي: "أعتقد أنه سيكون لدينا اتفاق رائع وهائل مع المملكة المتحدة.. يجب أن نزيد النشاط التجاري بيننا عما هو عليه الآن”، مكررًا دعمه الشخصي لرئيس الوزراء بوريس جونسون الذي يقود عملية بريكست.

وسيلتقي ترامب الزعيم البريطاني الجديد خلال قمة مجموعة السبع في فرنسا في وقت لاحق هذا الشهر، لكنهما سبق وأن أجريا عدة محادثات هاتفية وفق البيت الأبيض.

وأمام بريطانيا مهمة عقد اتفاقات ثنائية حول التجارة الحرة مع العديد من البلدان حال خروجها من الاتحاد الأوروبي الذي يشكل تكتلا تجاريا ضخما.

ويستند القادة البريطانيون المؤيدون لبريكست بشكل قوي على العلاقة التاريخية التقليدية والوثيقة مع الولايات المتحدة، لكن منتقدي الخروج من الاتحاد يحذرون من تكتيكات ترمب القاسية والعدائية في التفاوض التجاري، كما جرى مع الصين وحتى مع حلفاء لواشنطن مثل كندا والاتحاد الأوروبي، حيث فرض الرئيس الأميركي رسوما كبيرة على صادراتهم؛ من أجل فرض أفضل شروط للبضائع الأميركية.

وقال مستشار الأمن القومي جون بولتون، إنه يرغب برؤية المحادثات التجارية "تتحرك بسرعة كبيرة" مع بريطانيا بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي.

ويأمل البيت الأبيض أيضًا في ضم لندن إلى صفه فيما يتعلق بالسياسة الخارجية، كما يتعامل مع قوى أوروبية أخرى، خاصة فرنسا وألمانيا، بشأن إيران وغيرها من مناطق التوترات.

وتترقب الأوساط الاقتصادية ما يحمله قرار بريطانيا الخروج بدون اتفاق من الاتحاد الأوروبي، خاصة على الإسترليني الذي هبط إلى أدنى مستوى خلال 10 أعوام أمام اليورو ، والإعلان عن انكماش الاقتصاد البريطاني في الربع الثاني من 2019، حبث يتعرض الإسترليني للضغط هبوطا، وفقد ما يقرب من 20% من قيمته منذ استفتاء البريكست في 2016.

إلى ذلك قال وزير المالية الألماني أولاف شولتس بعد اجتماع مع نظيره البريطاني ساجد جاويد إن الاتحاد الأوروبي متحد وجاهز لكل المسارات المتوقعة فيما يتعلق برحيل بريطانيا المزمع من التكتل.

وقال شولتس على تويتر: "الاتحاد الأوروبي-27 يقف متحدا وجاهزا لكل السيناريوهات.. السبيل الأفضل والوحيد لانسحاب منظم هو اتفاق بريكست الذي تم التفاوض عليه".

قد يهمك أيضا :

تعريفات واشنطن الجديدة ضربة أخرى للعملاق الاقتصادي الآسيوي

"الحذَر الأميركي" في رفع أسعار الفائدة يُبقي الذهب فوق 1300 دولار

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس الأميركي يحث لندن على تسريع بريكست ويجدد دعمه لرئيس الوزراء البريطاني الرئيس الأميركي يحث لندن على تسريع بريكست ويجدد دعمه لرئيس الوزراء البريطاني



بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها تلك في "غوغل"

جنيفر لوبيز بنسخة جديدة من فستان أثار ضجة قبل 20 عام

ميلان - فلسطين اليوم
في عام 2000، ارتدت النجمة العالمية جنيفر لوبيز فستانًا أخضر من دار الأزياء "فيرساتشي" في حفل توزيع جوائز "غرامي". وقد يصعب تصديق ذلك، ولكن بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها الأيقونية تلك في "غوغل" إلى درجة أنه اضطر محرك البحث لإنشاء "صور غوغل".وبعد مرور 20 عاماً تقريباً، ارتدت لوبيز نسخة حديثة من الفستان، ولكنها ارتدته هذه المرة في عرض "فيرساتشي" لربيع عام 2020  خلال أسبوع الموضة في ميلان.وأنهت النجمة العرض بشكل مثير للإعجاب، إذ وقف الحضور على أقدامهم بينما تهادت النجمة على المدرج وهي ترتدي نسخة جديدة من الفستان. وأدرك الحضور على الفور أهمية ما كانوا يشاهدونه، فكان هناك الكثير من الهتاف، والتصفيق، وسرعان ما برزت الهواتف التي كانت توثق المشهد.وتم تحديث الفستان عن مظهره الأصلي، فهو بدون أك...المزيد

GMT 17:35 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إصابة محمود متولي في سوبر الأهلي والزمالك

GMT 03:31 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"الأشعة" أبرز المطاعم الغريبة والمثيرة في الصين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday