الإمارات والهند تسعيان إلى زيادة الاستثمار بينهما 60 خلال 5 سنوات
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

الإمارات والهند تسعيان إلى زيادة الاستثمار بينهما 60% خلال 5 سنوات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الإمارات والهند تسعيان إلى زيادة الاستثمار بينهما 60% خلال 5 سنوات

رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي
دبي ـ فلسطين اليوم

يتوقع أن تشهد العلاقات بين الهند ودولة الإمارات العربية المتحدة قفزة نوعية خلال الأعوام التالية، التي من شأنها أن تتمخض عن ارتفاع في معدل التجارة والاستثمار بين الدولتين بنسبة 60٪ خلال السنوات الخمس المقبلة. وشهدت دولة الإمارات انعقاد أول منتدى اقتصادي إماراتي هندي في نوفمبر العام الماضي وضع الاستثمار على رأس اجندته.

وخلال تلك المناسبة أكد وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، محمد أحمد بن عبدالعزيز الشحي، أن دولة الإمارات العربية المتحدة تتطلع الى المزيد من الاستثمارات وزيادة فرص التبادل التجاري بين البلدين، مشيراً إلى أن الجالية الهندية في الإمارات نشطة جداً، وأن مساهمتها في نمو اقتصاد الإمارات العربية المتحدة ترحب بها البلاد.

•لا تتوقف الشراكة على التجارة فقط وإنما يرتبط البلدان أيضاً بإطار واسع من الاتفاقات التي تغطي الشؤون الاقتصادية والدفاع والأمن، والثقافة، والمجتمع.

وازدهرت العلاقات الثنائية على مدى العقود الثلاثة الماضية، بيد أن زيارة رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي لدولة الإمارات العربية المتحدة في أغسطس الماضي، دفعت للأمام هذه العلاقات.

وتمخضت زيارة رئيس الوزراء الهندي عن الإعلان عن إنشاء الصندوق الإماراتي الهندي للاستثمار في البنيات الأساسية لجمع 75 مليار دولار لدعم خطط الاستثمار في الهند، وللتوسع في الجيل القادم من مشروعات البنيات الأساسية في السكك الحديدية والموانئ، والطرق والمطارات والمناطق الصناعية.

ولا تتوقف الشراكة على التجارة فقط وإنما يرتبط البلدان أيضاً بإطار واسع من الاتفاقات، التي تغطي الشؤون الاقتصادية والدفاع والأمن، والثقافة، والمجتمع. ويقول سفير جمهورية الهند لدى الدولة، سعادة تي. بي. سيثارام، إنه تم الاتفاق على اشراك الشركات الهندية في تطوير البنية التحتية لدولة الإمارات. وقرر البلدان تعزيز الشراكة الاستراتيجية من خلال المشاركة في قطاعات النفط في كل من الهند ودولة الإمارات، وذلك من خلال التعاون في بلدان أخرى.

وتعتبر دولة الإمارات ثاني أكبر وجهة للصادرات الهندية، حيث بلغت قيمة هذه الصادرات أكثر من 33 مليار دولار في 2014-15. وكانت الهند أكبر شريك تجاري لدولة الإمارات العربية المتحدة عام 2014، حيث بلغت قيمة التجارة غير النفطية أكثر من 28 مليار دولار.

في سبتمبر الماضي زار وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، الهند للمشاركة في أعمال اللجنة المشتركة بين دولة الإمارات وجمهورية الهند في دورتها الـ11. وتم خلال اللقاء استعراض شامل لمجمل تطورات العلاقات الثنائية والسبل الكفيلة بتحقيق مزيد من النمو والازدهار، في علاقات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين، وإمكانية فتح مجالات جديدة للاستثمار والاستفادة من الفرص المتاحة في كلا البلدين.

وزارت وزيرة التجارة والصناعة الهندية، نيرمالا سيثارامان دولة الإمارات في أكتوبر، ودعت الشركات الإماراتية للاستثمار في شبه القارة الهندية، حيث ينمو الاقتصاد بما يقارب 7.2٪ سنوياً.

وزار فريق من وكالة الفضاء الإماراتية منظمة أبحاث الفضاء الهندية لبحث التعاون بين المؤسستين، وتجول في المجمع الخاص بمشروع المسبار الهندي لاستكشاف كوكب المريخ. وتشترك كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والهند في تمارين الدفاع العسكرية العادية، ورحبت نيودلهي بقرار دولة الإمارات المشاركة في استعراض الأسطول الدولي في أوائل 2016 في الهند.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات والهند تسعيان إلى زيادة الاستثمار بينهما 60 خلال 5 سنوات الإمارات والهند تسعيان إلى زيادة الاستثمار بينهما 60 خلال 5 سنوات



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 09:51 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنين ويفتش منازل في الخليل

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 08:20 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

"كيا ستونيك" سيارة بمواصفات قيادة عالية في 2018

GMT 07:49 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 08:15 2018 الأربعاء ,04 تموز / يوليو

منزل ريفي يكشف أسرار أرقى البحار في أميركا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday