تخفيض 50  من تكلفة محطة الطاقة الشمسية في السعودية
آخر تحديث GMT 08:38:15
 فلسطين اليوم -

تخفيض 50 % من تكلفة محطة الطاقة الشمسية في السعودية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تخفيض 50 % من تكلفة محطة الطاقة الشمسية في السعودية

الشركة السعودية للكهرباء
الرياض - واس

نجحت الشركة السعودية للكهرباء في تحقيق عدد من الإنجازات التقنية والمالية تفوقت من خلالها على كبرى الشركات خلال ترسية عقود مشاريع محطة توليد الطاقة الكهربائية المركبة المتكاملة بوعد الشمال بقدرة إجمالية تصل إلى (1390) ميجاوات وقت الذروة، منها 50 ميجاوات طاقة شمسية بتكلفة إجمالية (4666) مليون ريال.

وأوضح نائب الرئيس التنفيذي للهندسة والمشاريع بالشركة السعودية للكهرباء المهندس صالح السحيباني أن الشركة نجحت في الحصول على أسعار تنافسية تقل بنسبة 50% خلال ترسيه نظام توليد الطاقة الشمسية بمحطة توليد وعد الشمال مقارنة بجميع المشاريع العالمية التي تم تنفيذها بنفس التقنية، إضافة إلى نجاحها في الحصول أسعار تنافسية إجمالية لتكلفة المشروع أقل بنسبة 16% مقارنة بمتوسط أفضل الأسعار العالمية للمشاريع المماثلة، وبنسبة 32% أقل عن مثيلاتها من المشاريع في العالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط.

وقال : إن الوفر المالي والمعايير الفنية العالمية التي تم الاتفاق عليها خلال عملية ترسية مشروع محطة توليد الطاقة الكهربائية بوعد الشمال، اعتمدت على مبادرة "الكفاءة الرأسمالية" التي أطلقتها الشركة ضمن برنامج التحول الاستراتيجي بهدف تحقيق خفض التكلفة الرأسمالية لمشاريع الشركة بنسبة تصل إلى 25% خلال السنوات الخمس القادمة ،مشيرا إلى إن المقارنة الشاملة التي أجرتها أحد أهم الشركات العالمية المتخصصة في مجال إجراء المقارنات المرجعية (Benchmarking) بين المشاريع الكبيرة من الناحية الفنية والتكلفة المالية كشفت أن مشروع محطة توليد وعد الشمال يتفوق على متوسط قيم المستوى العالمي في 4 مؤشرات من أصل 5.

وأكد أن الاستراتيجية التي وضعتها الشركة والخاصة بمبادرة "الكفاءة الرأسمالية" نجحت في تخطي كافة توقعات كثير من الخبراء والشركات المتخصصة في هذا المجال، خاصة وأنها اعتمدت خلال كافة خطوات المشروع على مجموعة من آليات العمل تتمثل في وضع استراتيجية شاملة للمشاريع الرأسمالية ذات أهداف ومؤشرات أداء محددة، وتحسين الشروط التجارية للتعاقد وهو ما كان له الأثر البالغ في خفض أسعار التناقص.

وأفاد السحيباني أن الجدول الزمني لتنفيذ مشروع محطة توليد وعد الشمال يتوافق مع متوسط أفضل الجداول الزمنية للمشاريع المماثلة، حيث يبلغ متوسط مدة التنفيذ 34 شهراً، ومن المخطط أن تدخل أولى وحدات المشروع إلى الخدمة في شهر ديسمبر عام 2017م ويكتمل المشروع بحلول أكتوبر من عام 2018م.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تخفيض 50  من تكلفة محطة الطاقة الشمسية في السعودية تخفيض 50  من تكلفة محطة الطاقة الشمسية في السعودية



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - فلسطين اليوم
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انش...المزيد

GMT 05:13 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 فلسطين اليوم - إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 08:27 2017 الجمعة ,26 أيار / مايو

نصائح مهمة لأزياء الرجال خلال سن الأربعين

GMT 22:33 2015 الجمعة ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

حددي نوع جنينك مع الجدول الصيني للحمل

GMT 01:06 2017 الخميس ,15 حزيران / يونيو

زراعة البراز إجراء جديد مقزّز للشفاء من الإسهال
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday