تأسيس شركة مصرية للاستغلال الاقتصادي للمحميات الطبيعية
آخر تحديث GMT 15:46:59
 فلسطين اليوم -

تأسيس شركة مصرية للاستغلال الاقتصادي للمحميات الطبيعية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تأسيس شركة مصرية للاستغلال الاقتصادي للمحميات الطبيعية

مجلس الوزراء المصري
القاهرة - أ ش أ

أكد مجلس الوزراء المصري ، في اجتماعه اليوم برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، على تأسيس شركة مساهمة للاستغلال الاقتصادي للمحميات الطبيعية، على أن يقوم وزير البيئة بعرض دراسة الجدوى الخاصة بالشركة خلال شهر اعتبارا من اليوم.. ووجه رئيس الوزراء، وزير السياحة هشام زعزوع بوضع متحف الحيتان والمحميات الطبيعية على الخريطة السياحية.

جاء ذلك عقب استعراض المجلس تقريرا من الدكتور خالد فهمي وزير البيئة حول جهود الوزارة لتطوير المحميات الطبيعية والحفاظ على التراث الطبيعى، حيث أشار الوزير إلى أنه تم مؤخرا افتتاح متحف للحفريات وتغير المناخ بوادي الحيتان بالفيوم.

وأوضح وزير البيئة أن المتحف يعد هو الأول من نوعه فى الشرق الأوسط، ويجسد توجه حماية الطبيعة فى مصر، والمتمثل فى التعاون الحقيقى بين جهات الدولة وأجهزتها المختلفة والجهات المعنية، وهي وزارة البيئة، والبرنامج البيئى للتعاون المصري الإيطالى، وبرنامج مبادلة الديون (مشروع دعم المحميات الطبيعية بمصر)، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى والمجتمع المحلى بالفيوم.

كما أن هذا المتحف يعد هو الأول من نوعه من حيث مقتنياته النادرة، فهو يحتوي علي حفريات يرجع عمرها لملايين السنين، كما يمتاز المتحف بتصميمه المعماري المتماشي مع طبيعة وادي الحيتان.

وأشار إلى أن الهدف من وراء إنشاء هذا المتحف هو إظهار كنوز وثروات مصر الطبيعة، والكشف عن تغير المناخ من خلال الحفريات التي تم اكتشافها في منخفض الفيوم، وخاصة وادي الحيتان والترويج للسياحة البيئية، وذلك من خلال نوافذ العرض التي يمكن من خلالها رؤية تغير أشكال الحياة على مدار ملايين السنين تبعا لتغير المناخ على كوكب الأرض منذ نشأته وصولا لعصرنا الحديث، الذي يشهد الكثير من قضايا تغير المناخ وتحديات نواجهها حديثا ومشكلات سيؤول إليها الحال مستقبلا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تأسيس شركة مصرية للاستغلال الاقتصادي للمحميات الطبيعية تأسيس شركة مصرية للاستغلال الاقتصادي للمحميات الطبيعية



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 15:40 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday