خطة حكومية لإنشاء شركة لتصنيع السيارات في السعودية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خطة حكومية لإنشاء شركة لتصنيع السيارات في السعودية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خطة حكومية لإنشاء شركة لتصنيع السيارات في السعودية

خطة حكومية لإنشاء شركة لتصنيع السيارات
الرياض ـ فلسطين اليوم

أوضحت مصادر أن هناك خطة حكومية لتأسيس شركة متخصصة لتصنيع السيارات، تتمثل رسالتها الأساسية في تلبية الحاجات المتنامية للسعوديين، فضلا عن العمل لإنشاء العديد من المدن الاقتصادية مع تجمعات صناعية بحيث يتسنى لشركات التصنيع تشكيل سلسلة إنتاج متكاملة ودون انقطاع.

وأضافت إن السعودية تعكف على تنفيذ مبادرات عدة، منها الاستثمار في البنية التحتية اللازمة للكشف عن المصادر غير المستغلة حتى الآن والاستفادة منها وتطويرها، بعيدا عن النفط والغاز، حيث تحظى السعودية بمخزون غني من المعادن يجعلها حريصة كل الحرص على تحفيز نمو قطاع التعدين لتحقيق هذه الغاية.

وأكدت المعلومات، أنه سيتم توفير قروض مدعومة حكوميا للجهات التي تحمل تراخيص تعدين، بغية تعزيز أنشطة التنقيب عن المصادر وتمهيد الطريق لها وجذب استثمارات القطاع الخاص في القطاع، ومن جهة أخرى، تنوي تطوير مدينة الأحساء الصناعية التي تخدم كمركز للإنتاج والخدمات لقطاع التعدين. 

وتحظى السعودية بموقع استراتيجي بارز على تقاطع عدد من الطرق التجارية، وأن قطاع النقل والدعم اللوجستي الأفضل للاستفادة من هذه الميزة، إذ ستعمل الحكومة على إنشاء مدن فيها مناطق تجارة حرة حول محيط المطارات الرئيسة، كما ستعمل على دراسة وتقييم مدى فعالية تشييد جسر بري لسكة الحديد بين موانئ البحر الأحمر والخليج العربي. وتحتفي السعودية بالعديد من المعالم والمناطق المدهشة التي تمتاز بجمالها الطبيعي، وأن أغلب هذه المعالم لا تزال غير مكتشفة ومستغلة بالرغم من دورها الواعد كعامل أساس في إنعاش قطاع السياحة الترفيهية، حيث لا يقتصر العصر الحالي على المناطق التاريخية وصحراء الربع الخالي فحسب، بل تنوي السعودية تطوير منتجعات ساحلية على امتداد البحر الأحمر يمكن ربطها بمدينة شرم الشيخ عن طريق عبارات لنقل الركاب. 

وتتضمن خطط الحكومة بحسب المعلومات، العمل مع شركات عالمية لتطوير مدن ترفيهية ضخمة داخل المملكة تحتضن أهم معالم الترفيه التي تلبي تطلعات الزائر المحلي والأجنبي.

وجذبت السعودية شركتي سيارات عالمية محليا، وتدشين مصنعيهما خلال 2012، وهما شركة إيسوزو للشاحنات، الذي بدأ إنتاجها في العام نفسه، وشركة جاكوار لاندروفر للسيارات، وشكلتا نقلة نوعية في تاريخ الصناعة السعودية، بحسب مراقبين. وكان البرنامج الوطني لتطوير التجمعات الصناعية وقع في وقت سابق اتفاقية خطاب نوايا لمشروع ثالث لصناعة السيارات مع شركة جاكوار لاندروفر للسيارات بحجم استثمارات بلغت 4.5 مليارات ريال في مرحلته الأولى، لإنتاج 50 ألف سيارة سنويا للأسواق المحلية والعالمية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطة حكومية لإنشاء شركة لتصنيع السيارات في السعودية خطة حكومية لإنشاء شركة لتصنيع السيارات في السعودية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 07:19 2019 السبت ,11 أيار / مايو

تدخل الاتحاد التونسي في قرارات الكاف

GMT 05:23 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

"Jo Malone" تطرح عطرًا مثيرًا برائحة السوسن

GMT 03:08 2017 الجمعة ,10 شباط / فبراير

تناول الدلافين للمخدرات بمضغ السمكة المنتفخة

GMT 02:35 2017 الإثنين ,12 حزيران / يونيو

إطلالة ناعومي كامبل خطفت الأضواء في حفلة بول لايف

GMT 15:58 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

النجمة العالمية بيبي ريكسا تُهاجم مصممي الأزياء

GMT 19:57 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

تعرفي علي فؤائد العسل في علاج مرض السعال المزمن

GMT 12:40 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

الأبيض والأسود يمتزجان في ديكور منزل كريستيانو رونالدو
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday