وزير البترول المصري يرأس أعمال الجمعية العامة لـميدور
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وزير البترول المصري يرأس أعمال الجمعية العامة لـ"ميدور"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزير البترول المصري يرأس أعمال الجمعية العامة لـ"ميدور"

وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا
القاهرة - أ. ش .أ

ترأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم/الثلاثاء/- أعمال الجمعية العامة لشركة (ميدور) لتكرير البترول، بحضور المهندس محمد طاهر وكيل أول وزارة البترول، والمهندس محمد المصري الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، والمهندس محمد شيمي رئيس شركة بتروجيت، والمهندس إمام السعيد رئيس شركة إنبي، وذلك لاعتماد نتائج أعمال عام 2015.

وأوضح الملا أن الوزارة بدأت تنفيذ برنامج طموح لتطوير ورفع كفاءة معامل التكرير الحالية وإضافة وحدات إنتاجية جديدة لزيادة الإنتاج، وذلك من خلال تنفيذ عدد من المشروعات الجديدة للتكرير والتصنيع بهدف تأمين إمدادات الوقود لمواكبة الطلب المحلي المتزايد على المنتجات البترولية، وتقليص الكميات التي يتم استيرادها من المنتجات البترولية الرئيسية (البنزين والسولار والبوتاجاز)، وتوفير النقد الأجنبي، فضلا عن كونها أحد المقومات الرئيسية الداعمة لتحقيق هدف مصر الإستراتيجي بتحويلها إلى مركز محوري لتكرير الزيت الخام وتداول المنتجات البترولية.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد عبد العزيز رئيس (ميدور) أن إجمالي أرباح الشركة بلغ حوالي 100 مليون دولار، وأن الشركة حافظت على التشغيل الكامل وتعظيم اقتصاديات التشغيل حيث بلغت نسبة التشغيل 98%، وكذلك استخدام المرونة الفائقة في الوحدات الإنتاجية والمحافظة على الأصول الإنتاجية من خلال إجراء أكبر عَمرة شاملة منذ إنشاء المعمل بتكلفة إجمالية بلغت حوالي 27 مليون دولار، فضلا عن تفعيل سياسة التكرير لحساب الغير لصالح هيئة البترول بكمية حوالي 7ر10 مليون برميل محققه عائد للشركة حوالي 95 مليون دولار.

كما قامت الشركة بإنتاج حوالي 3ر4 مليون طن منتجات بترولية مرتفعة القيمة للاستخدامات المحلية؛ حيث تم توجيه كامل إنتاج المعمل لهيئة البترول من السولار بكمية حوالي 9ر1 مليون طن بقيمة حوالي 951 مليون دولار، وحوالي 160 ألف طن من البوتاجاز بقيمة حوالي 76 مليون دولار، ومن البنزين عالي الأوكتين بكمية حوالي مليون طن بقيمة حوالي 586 مليون دولار، بالإضافة إلى حوالي 300 ألف طن من وقود النفاثات بقيمة حوالي 160 مليون دولار.

وقامت الشركة ببيع وتسليم حوالي 55 ألف طن من الكبريت بقيمة حوالي 8 ملايين دولار للعديد من الشركات التجارية العاملة في هذا المجال، وكذلك بيع وتسليم حوالي 243 ألف طن بقيمة 21 مليون دولار من الفحم البترولي للاستهلاك المحلي، فضلا عن تصدير 20 شحنة من وقود النفاثات بكمية حوالي 549 ألف طن بقيمة271 مليون دولار، وكذلك حوالي 173 ألف طن من الفحم البترولي بقيمة 5 ملايين دولار.

وأوضح رئيس الشركة أن أعمال التوسعات الجديدة في معمل تكرير (ميدور) بدأت الدخول في حيز التنفيذ، حيث تهدف الشركة من خلال هذه التوسعات زيادة الطاقة التكريرية للمعمل بواقع 60% باستثمارات 4ر1 مليار دولار تشمل تعظيم إنتاج البنزين عالي الأوكتين، ووقود النفاثات والسولار عالي الجودة، بالإضافة إلى الحصول على منتجات عالية الجودة مطابقة للمواصفات العالمية تلبي احتياجات السوق المحلي من المنتجات البترولية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير البترول المصري يرأس أعمال الجمعية العامة لـميدور وزير البترول المصري يرأس أعمال الجمعية العامة لـميدور



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:15 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية تعاكس توجهاتك

GMT 06:25 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

الكشف عن الصيحة التي تناسب المحجبات في صيف 2017

GMT 01:58 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سميرة سعيد تطلق "مدلع" بعد 8 أشهر من نجاح "سوبر مان"

GMT 18:14 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

خطوات بسيطة تساعدك على العناية بمدخل المنزل

GMT 21:54 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

قوات الاحتلال تقتحم بنايةً سكنيةً في "الحارة التحتا"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday