ضربة قضائية جديدة لـ شركة أوبر الأميركية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ضربة قضائية جديدة لـ شركة "أوبر" الأميركية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ضربة قضائية جديدة لـ شركة "أوبر" الأميركية

شركة "أوبر" الأميركية
واشنطن _ إفى

تعرضت شركة "أوبر" الأميركية لانتكاسة قضائية جديدة، بعد أن قضت محكمة فرنسية، بتغريمها 800 ألف يورو بسبب تطبيق "أوبر بوب" لخدمات النقل.

واعتبرت المحكمة أن تطبيق "أوبر بوب" الذي يساعد المستخدمين على استدعاء سيارات أجرة خاصة يقودها سائقون غير محترفين، غير قانوني ويقدم خدمات تجارية مضللة.

وقضت المحكمة بتغريم الشركة بـ800 ألف يورو نصفها مع وقف التنفيذ، بسبب "أوبر بوب"، الذي علقته الشركة بفرنسا في يوليو الماضي.

كما حكمت على مدير "أوبر" في أوروبا الغربية، بيار ديمتري غور كوتي، والمدير العام لـ"أوبر فرنسا" تيبو سيمفال، بدفع 30 ألف يورو و20 ألف يورو على التوالي، نصفها مع وقف التنفيذ.

وبعد انطلاقها عام 2009 في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية، تمددت خدمة أوبر إلى دول عدة، الأمر الذي أثار نزاعات قانونية مع سائقي سيارات الأجرة المحترفين.

وتعتمد الخدمة على تأمين سائقين غير محترفين من خلال التطبيق الذكي بسرعة أكثر، وتكلفة أقل، وقد واجهت بالإضافة إلى الدعاوى القضائية حركات احتجاجية غاضبة.

وفي يناير الماضي، تدخلت شرطة مكافحة الشغب الفرنسية بعد أن قطع سائقو سيارات أجرة طرقات في باريس احتجاجا على من المنافسة غير المتكافئة مع "أوبر".

وامتد الغضب الناجم عن اقتحام خدمة "أوبر" لأسواق جديدة إلى مصر، حيث عمد سائقو سيارات الأجرة إلى تنظيم أكثر من وقفات احتجاجية ضدها.

وكانت الشركة، أعلنت بعد أن دخلت في نزاعات قانونية مع السلطات في مختلف أرجاء العالم، أنها ستطلق (أوبر-إكس) بدلا من خدمة (أوبر-بوب) السابقة.

والخدمة الجديدة ستستخدم، وفق الشركة التي تعرضت للحظر المؤقت في إسبانيا، سائقين محترفين يحملون رخصة قيادة للنقل العام عوضا عن رخص القيادة الخاصة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ضربة قضائية جديدة لـ شركة أوبر الأميركية ضربة قضائية جديدة لـ شركة أوبر الأميركية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 21:38 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

تعرفي علي طريقة إعداد وتحضير تشيز كيك كيكة الجزر

GMT 00:16 2018 الإثنين ,28 أيار / مايو

رونالدينيو يقرر الزواج بامرأتين في وقت واحد
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday