إقليم كردستان يعاني أزمة مالية بعد قطع بغداد حصته في الموازنة
آخر تحديث GMT 17:39:14
 فلسطين اليوم -

إقليم كردستان يعاني أزمة مالية بعد قطع بغداد حصته في الموازنة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إقليم كردستان يعاني أزمة مالية بعد قطع بغداد حصته في الموازنة

جانب من اللقاء
بغداد ـ فلسطين اليوم

كشف رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، خلال لقائه وفدا من الاتحاد الأوروبي، أن إقليم كردستان يعاني أزمة مالية بسبب "قطع حصته من الموازنة العامة من قبل بغداد".

وأكدت حكومة الإقليم في بيان صحافي، أن بارزاني استقبل في أربيل وفد بعثة الاتحاد الأوروبي للعراق الذي ضم القائم بأعمال البعثة كوستانتينوس فارداكس، ومسؤول مكتب الاتحاد الأوروبي في إقليم كردستان والقناصل وممثلي الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في الإقليم".

وأشار الوفد إلى "العلاقات بين الاتحاد الأوروبي والعراق بشكل عام"، مشيدا بـ"دور قوات البيشمركة وشعب وحكومة إقليم كردستان في مواجهة متشددي "داعش"، وإيواء واحتضان عدد كبير من اللاجئين والنازحين الناجين من قبضة الإرهاب وتوفير الخدمات الضرورية لهم".

وبين الوفد أن "الاتحاد الأوروبي ينظر بعين الاهتمام إلى الأوضاع الجارية في إقليم كردستان"، معربا عن أمله "في معالجة الأزمة المالية التي يمر بها إقليم كردستان".

وأوضح أن "برنامج هذه الزيارة يتضمن لقاء الأطراف في إقليم كردستان"، عادا "وحدة الصف ومعالجة الخلافات الداخلية في إقليم كردستان كحافز لمعالجة الأزمة"، مبديا استعداده لـ"دعم حكومة إقليم كردستان في معالجة الأزمة المالية والمشاكل الداخلية".

وعبر رئيس حكومة الإقليم، عن شكره لدعم الاتحاد الأوروبي لإقليم كردستان في حربه ضد متشددي "داعش"، وتقديم المساعدات للاجئين والنازحين الناجين من قبضة الإرهاب.

وأعرب بارزاني عن سعادته لدعم الاتحاد الأوروبي في مواجهة الأزمة المالية التي يواجهها إقليم كردستان، عازيًّا إياها إلى قطع حصة إقليم كردستان من الموازنة العامة من قبل بغداد، والحرب ضد "داعش"، ولجوء أعداد هائلة من اللاجئين والنازحين إلى إقليم كردستان ومن ثم الهبوط المفاجئ لأسعار النفط.

وأشار إلى أن "حكومة إقليم كردستان بدأت بخطة للمعالجة والتصدي لهذه الأزمة المالية، ولهذا الغرض فان حكومة إقليم كردستان بحاجة إلى دعم دولي وخاصة من الاتحاد الأوروبي من ناحية توفير الدعم الفني والخبراء والمختصين".

وبين أن "الخطة الإصلاحية لحكومة الإقليم لمعالجة الأزمة المالية وتحسين النظام الإداري في إقليم كردستان"، آملا أن "يستفيد إقليم كردستان من برامج الاتحاد الأوروبي للعراق".

وجدد بارزاني التأكيد على "التزام إقليم كردستان بالحوار والمباحثات لحل المشاكل الداخلية وتلك المشاكل الموجودة بين الإقليم وبغداد"، كاشفا أن "شعب كردستان وفي إطار حق تقرير المصير، سيجري استفتاء، وأن أي قرار يتخذه شعب كردستان في إطار المباحثات والحوار مع بغداد بشكل سلمي سيطرح للحوار والمباحثات".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إقليم كردستان يعاني أزمة مالية بعد قطع بغداد حصته في الموازنة إقليم كردستان يعاني أزمة مالية بعد قطع بغداد حصته في الموازنة



اختارت اللون الأزرق التوركواز بتوقيع المصممة والكر

كيت ميدلتون تخطف الأنظار باللباس الباكستاني التقليدي

لندن ـ كاتيا حداد
نجحت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون منذ نزولها من الطائرة، بأن تخطف أنظار الباكستانيين والعالم، هذه المرة ليس بأحد معاطفها الأنيقة أو فساتينها الميدي الراقية، بل باللباس الباكستاني التقليدي باللون الأزرق التوركواز. كيت التي وصلت برفقة الأمير وليام الى باكستان، في إطار جولة ملكية تستمرّ لخمسة أيام، أطلت بالزي الباكستاني المكوّن اساساً من قميص طويل وسروال تحته وقد حملت إطلالاتها توقيع المصممة كاثرين والكرCatherine Walker. ميدلتون التي تشتهر بأناقتها ولا تخذلنا أبداً بإختيارتها تألقت بالزي التقليدي، الذي تميّز بتدرجات اللون الأزرق من الفاتح الى الداكن، وكذلك قصة الياقة مع الكسرات التي أضافت حركة مميّزة للفستان، كما الأزرار على طرف الأكمام.  وقد أكملت دوقة كمبريدج اللوك بحذاء ستيليتو باللون النيود من ماركة Rupert Sanderson، مع كلاتش وأقر...المزيد

GMT 04:45 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

ملابس كاجوال على غرار المطربة المغربية رجاء بلمير
 فلسطين اليوم - ملابس كاجوال على غرار المطربة المغربية رجاء بلمير

GMT 17:19 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الإعلان عن شركة طيران جديدة منخفضة التكلفة في الإمارات
 فلسطين اليوم - الإعلان عن شركة طيران جديدة منخفضة التكلفة في الإمارات

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 12:43 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

فرنسا تنتصر على إيسلندا بهدف نظيف في تصفيات "يورو 2020"

GMT 13:26 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ضمن منافسات الجولة الأولى المؤهلة لكأس أفريقيا

GMT 04:54 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

افتتاح حديقة "البيارة" الـ30 في قرية برقا قضاء رام الله

GMT 19:11 2019 السبت ,29 حزيران / يونيو

جلابيات وعباءات مستوحاة من الستايل البوهيمي

GMT 01:45 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

"سفيرة العطاء" يتنظر داليا كريم في بداية العام الجديد

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

إيران تدمر قلعة "كردية" أثرية عمرها ثلاثة آلاف عام
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday