اجتماع يبحث إستراتيجية الأمن المائي العربي وسرقة إسرائيل للمياه
آخر تحديث GMT 15:05:58
 فلسطين اليوم -

اجتماع يبحث إستراتيجية الأمن المائي العربي وسرقة إسرائيل للمياه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اجتماع يبحث إستراتيجية الأمن المائي العربي وسرقة إسرائيل للمياه

جامعة الدول العربية
القاهرة - فلسطين اليوم

بدأت اليوم الأحد، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الاجتماع الثالث عشر للجنة الفنية العلمية الاستشارية للمجلس الوزاري العربي للمياه على مستوى كبار المسؤولين برئاسة مدير إدارة نقل المياه في البحرين، وذلك للتحضير للمكتب التنفيذي لوزراء المياه العرب المقرر عقده الأربعاء المقبل في القاهرة.

وصرح مدير إدارة البيئة والإسكان والموارد المائية والتنمية المستدامة في الجامعة العربية جمال جاب الله، أن الاجتماع يناقش على مدى ثلاثة ايام متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية التنموية والاقتصادية والاجتماعية، ومتابعة تنفيذ أهداف الألفية فيما يخص إمدادات المياه والإصحاح والتحضير العربي للمنتدى العالمي السابع للمياه، وكذلك التعاون العربي في استغلال الموارد المائية المشتركة.

وأضاف، أن البند المهم الذي تم التركيز عليه اليوم هو الخطة التنفيذية للاستراتيجية الخاصة بالأمن المائي في المنطقة العربية، وما تتضمنه من مشاريع الادارة المتكاملة للموارد المائية، بالإضافة الى ممارسات سلطات الاحتلال الاسرائيلي في سرقة المياه العربية في الجولان السوري المحتل والجنوب اللبناني والاراضي الفلسطينية المحتلة، وتطوير قطاع المياه في فلسطين، بالإضافة الى دعم حقوق العراق بشأن الحفاظ على الموارد المائية في حوضي دجلة والفرات.

وقال إن الاجتماع سيناقش المشاريع التي يجري تنفيذها لتحقيق هذا الهدف بالتشاور مع الشركاء سواء كانوا منظمات عربية أو دولية أو دول عربية وأجنبية، ومنها ألمانيا كدول مانحة، موضحا أنه تم استعراض التقدم المحرز في تنفيذ هذه المشاريع مع التوصية برفع هذه الخطة الى القمة العربية المقبلة في مراكش بالمغرب نهاية مارس المقبل لاعتمادها.

وأوضح جاب الله، أن الاجتماع يناقش ايضا مشروع الاتفاقية العربية المشتركة في الموارد المائية والمتوقع اعتمادها خلال الاجتماع الوزاري العربي للمياه المقرر عقده بالمغرب في مايو المقبل، بالإضافة لمناقشة المبادرة الاقليمية للترابط في قطاعات الطاقة والمياه والغذاء في الدول العربية وأنشطتها وعرض التجارب وقصص النجاح والمشروعات الرائدة في الدول العربية في مجال الموارد المائية، وتعزيز القدرات التفاوضية للدول العربية بشأن الموارد المائية المشتركة مع دول غير عربية.

كما يناقش الاجتماع التعاون مع المنظمات العربية والإقليمية والدولية ومؤسسات التمويل العربية والإقليمية والدولية ومؤسسات المجتمع المدني، بالإضافة الى المؤتمر العربي للمياه والتعاون العربي مع الدول والتجمعات الإقليمية.

كذلك يناقش الاجتماع جائزة المجلس الوزاري العربي للمياه لعام 2016، وعضوية هيئة تحكيم جائزة المجلس الوزاري العربي للمياه.

ويرفع كبار المسؤولين التوصيات الخاصة بهذه البنود الى اجتماع المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للمياه والمقرر عقده بالجامعة العربية يومي الأربعاء والخميس المقبلين، ويضم المكتب في عضويته (الكويت، ومصر، والمغرب، والعراق، وفلسطين، وسلطنة عمان، والسودان، وموريتانيا).

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اجتماع يبحث إستراتيجية الأمن المائي العربي وسرقة إسرائيل للمياه اجتماع يبحث إستراتيجية الأمن المائي العربي وسرقة إسرائيل للمياه



 فلسطين اليوم -

قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما يُقدّر بحوالي 2000 دولار

لندن - فلسطين اليوم
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 18:41 2019 الإثنين ,19 آب / أغسطس

يوفنتوس يضع خطة خطف بوجبا في صيف 2020

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 10:32 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

طريقة صنع عطر الهيل والفانيلا بطريقة بسيطة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday