الإمارات تبحث تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري مع أستراليا
آخر تحديث GMT 11:27:34
 فلسطين اليوم -

الإمارات تبحث تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري مع أستراليا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الإمارات تبحث تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري مع أستراليا

جانب من اللقاء
أبوظبي - وام

بحث المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد مع ارثر ميلتون سبايرو سفير أستراليا لدى الدولة سبل تطوير آفاق التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين دولة الإمارات وأستراليا وتم خلال اللقاء الذي عقد بديوان عام الوزارة بدبي بحث العلاقات المتميزة بين الجانبين في شتى المجالات الاقتصادية وسبل تعزيزها مع التأكيد على أهمية تطوير التعاون خلال الفترة المقبلة في عدد من القطاعات ذات الاهتمام المشترك خاصة فيما يتعلق بالابتكار والبحث العلمي والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والاستفادة من الخبرات الأسترالية الخاصة بتطوير حلول للأمن المائي والغذائي والذي توليه الدولة أهمية كبيرة.

وأكد المنصوري خلال اللقاء قوة العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين والتي تشهد مزيدا من التطور والنمو خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية.. مشيرا إلى أن استراليا أحد أبرز الشركاء التجاريين الاستراتيجيين لدولة الإمارات إذ تجاوز حجم التبادل التجاري غير النفطي حسب الاحصائيات خلال التسعة شهور الاولى من العام 2015 / 2 / مليار دولار.. فيما بلغ عدد الشركات التجارية الاسترالية المسجلة لدى وزارة الاقتصاد 48 شركة وعدد الوكالات التجارية 60 وكالة وعدد العلامات التجارية ألف و 81علامة.
وشدد على أن هناك مجالا كبيرا للمزيد من التطور في العلاقات التجارية والاقتصادية في المستقبل يتيح لنا فرصا واعدة لتجاوز تلك الأرقام.

وأضاف المنصوري أن هذه الأرقام مرشحة للنمو في الفترة المقبلة في ظل ما يتمتع به البلدين من فرص تجارية واستثمارية واعدة من شأنها تطوير معدلات التبادل التجاري مدعومة بالنمو الكبير الذي يشهده التعاون الثنائي في قطاع الطيران وزيادة عدد الرحلات المباشرة بين البلدين إلى أكثر من / 130 / رحلة أسبوعية.
وشدد على أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في مجال المشاريع الصغيرة والمتوسطة.. وتناول اللقاء إمكانية وضع إطار عملي مشترك لتعزيز التعاون بمجال ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة على أن يشمل الإطار تكثيف اللقاءات بين رواد الأعمال في البلدين وتشجيعهم على تبادل التجارب والخبرات والدخول في شراكات ومشاريع مشتركة تعود بالنفع على الاقتصاد الوطني لكل من الإمارات واستراليا.. إضافة إلى الاطلاع على أفضل الممارسات المتبعة في البلدين لدعم رواد الأعمال وقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة واللوائح والأطر القانونية والآليات المنظمة لهذا القطاع الهام والحيوي والمعايير المعتمدة لتصنيف المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وأشار خلال اللقاء إلى أهمية وضع جدول زمني وبرنامج عمل محدد للارتقاء بالعلاقات الاقتصادية الثنائية وتحديد القطاعات التي تطرح فرص استثمارية واعدة والتي يمكن للمستثمرين ورجال الأعمال من كلا البلدين الاستثمار فيها واكد على اهمية تعزيز اللقاءات بين مجتمع الاعمال من خلال تنظيم ملتقيات اقتصادية يتم تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة في كلا البلدين.
وأشاد بنموذج التعاون الثنائي بين الامارات واستراليا والذي يعتبر فريد من نوعه على مستوى العالم في قطاع الطيران ما ساهم في تقريب المسافات وتعزيز أواصر الصداقة بين شعبي البلدين ومن ثم تنشيط التبادل التجاري والسياحي وسهولة تدفق المستثمرين ورجال الأعمال من الجانبين.

وأوضح أن دولة الإمارات وضعت هدفا رئيسيا في بناء اقتصاد لا يعتمد على صادرات النفط وذلك من خلال إضافة قطاعات اقتصادية جديدة وتطوير كفاءة وانتاجية القطاعات الحالية إذ يشكل النفط حاليا نحو 30 في المائة من الناتج المحلي للدولة.. فيما تتجاوز القطاعات غير النفطية نسبة 70 في المائة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تبحث تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري مع أستراليا الإمارات تبحث تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري مع أستراليا



يبرز بشكل ساحر عندما ترتديه في ساعات النهار

تعلّمي كيفية تنسيق اللون الأحمر بأسلوب الملكة رانيا

عمان - فلسطين اليوم
من الألوان الأحب على قلب الملكة رانيا، اللون الأحمر الذي يبرز بشكل ساحر ومتألق عندما ترتديه في ساعات النهار، أو خلال تنسيقه مع الألوان الأخرى بأسلوي مميز من خلال التصاميم الواسعة والمحتشمة التي تليق بالملكة. شاهدي تألق اللون الأحمر عندما ترتديه الملكة رانيا وتعلّمي كيفية تنسيقه للحصول على إطلالة استثنائية. موضة الفستان الحريري الفاخر والأحمر بأسلوب الملكة رانيا لا تتردّد الملكة رانيا باختيار الفساتين الحمراء خصوصًا بالتدرجات القوية والملفتة للنظر، واللافت أنها اختارت هذه التصاميم الواسعة ونسّقتها مع الأقمشة البيضاء التي تبرز أسفل الركبة.  كما تتألق الملكة رانيا بالفستان الأحمر الحرير الذي يبرز من خلال أقمشة الساتان المشرقة واللماعة التي تنسدل بطبقات إضافية خلف التصميم، ونسّقته مع الحذاء الأزرق الجريء بشكل متموج...المزيد

GMT 04:01 2017 السبت ,29 إبريل / نيسان

أهمّ محطات حياة بريجيت زوجة إيمانويل ماكرون

GMT 05:31 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

إعتمد الليونة في التعامل مع الآخرين

GMT 14:43 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

نفحات من البرغموت في قمة عطر سان لوران الجديد

GMT 12:16 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

جراح يحذر من إجراء عمليات تجميلية خارج المملكة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday