الاتحاد الأوروبي يعتزم تقديم 700 مليون يورو
آخر تحديث GMT 22:00:39
 فلسطين اليوم -

الاتحاد الأوروبي يعتزم تقديم 700 مليون يورو

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاتحاد الأوروبي يعتزم تقديم 700 مليون يورو

كريستوس ستايليانيدس
بروكسل ـ قنا

كشف الاتحاد الأوروبي النقاب، عن خطة مساعدات طارئة بقيمة 700 مليون يورو يعتزم تقديمها إلى اليونان ودول أخرى تكافح في التعامل مع أزمة اللاجئين الآخذة في التنامي. وقال مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون المساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات كريستوس ستايليانيدس، في تصريح صحفي خلال إعلانه عن خطة المساعدات، "لا يمكننا إهدار الوقت في نشر كل الوسائل الممكنة لمنع وقوع مأساة إنسانية داخل حدودنا".

وأوضح ستايليانيدس، أنه سيتم تخصيص المساعدات المالية على مدار ثلاث سنوات، 300 مليون يورو في عام 2016 و 200 مليون يورو في 2017 و 200 مليون يورو في 2018، بموجب الخطة التي يجب أولا التصديق عليها من قبل الدول الأعضاء والبرلمان الأوروبي. وسيعمل الاتحاد الأوروبي على نحو مباشر مع الأمم المتحدة ووكالات مساعدات أخرى في أوروبا لمساعدة اللاجئين. وكانت اليونان، التي تعد الأكثر تضررا من أعداد اللاجئين الكبيرة المتدفقة عليها، قد طلبت تخصيص نحو 480 مليون يورو لمساعدتها في إيواء أكثر من 100 ألف لاجئ ومهاجر.

وتعد اليونان بمثابة المعبر الرئيسي لنحو 1.13 مليون مهاجر توافدوا على دول الاتحاد الأوروبي منذ بداية عام 2015، في أكبر حملة هجرة يشهدها العالم منذ الحرب العالمية الثانية. وحذرت الأمم المتحدة مؤخرا من أزمة إنسانية تلوح في الأفق، حيث علق آلاف المهاجرين على الحدود بين اليونان ومقدونيا في ظل ظروف طقس متقلب وشتاء قارص، بعد أن أغلقت دول البلقان حدودها أمام المهاجرين واللاجئين. وقالت الأمم المتحدة، إن أكثر من 131 ألف مهاجر عبروا البحر المتوسط للوصول إلى أوروبا منذ بداية العام الحالي وحتى الآن، أي بمعدل أكثر من عدد المهاجرين الإجمالي الذي توافد على أوروبا في الأشهر الخمسة الأولى من عام 2015.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الأوروبي يعتزم تقديم 700 مليون يورو الاتحاد الأوروبي يعتزم تقديم 700 مليون يورو



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ونيك جوناس يتألقا بالعديد من صيحات الموضة

باريس - فلسطين اليوم
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالح...المزيد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday