الاجتماعية تستغني عن الإيواء وتؤهل المعوقين في منازلهم
آخر تحديث GMT 11:33:54
 فلسطين اليوم -
نتائج التحقيق في عملية دوليب تظهر أن العبوة زرعت في المكان ولم تُلقى المتحدث باسم جيش الاحتلال يؤكد أن قوات الجيش نصبت الحواجز على الطرقات وعززت المنطقة بمزيد من القوات بعد عملية دوليف نتنياهو يتلقى تحديثات منتظمة استخباراتية حول العملية وجهود الاستخبارات للقبض على المنفذين، وفي الدقائق القادمة سيعقد جلسة مشاورات أمنية مع قادة المنظومة الأمنية والعسكرية جيش الاحتلال يؤكد أن الإنفجار في عين بوبين وقع بسبب انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع بالمكان قوات الاحتلال تطلق النار تجاه منازل المواطنين شرق بلدة خزاعة جنوب قطاع غزة وزراء وأعضاء كنيست يدعون لفرض السيادة على الضفة واغتيال قادة حماس في غزة كرد على العملية قوات الاحتلال تقوم بإغلاق حاجز 17 قرب قرية عين عريك غرب رام الله. الناطق باسم الجيش الإسرائيلي يؤكد أن الهجوم التفجيري في مستوطنة دوليب صعب للغاية الإعلان رسميًا عن مقتل المستوطنة المصابة في الحدث قرب دوليب ليبرمان يؤكد أن عملية رام الله تُشكل صفعة على وجه حكومة نتنياهو
أخر الأخبار

"الاجتماعية" تستغني عن "الإيواء" وتؤهل المعوقين في منازلهم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الاجتماعية" تستغني عن "الإيواء" وتؤهل المعوقين في منازلهم

وزارة الشؤون الاجتماعية
جدة - واس

كشفت وزارة الشؤون الاجتماعية عن سعيها لتحويل جميع مراكز التأهيل الشامل للتشغيل الذاتي، والتوسع في خدمات الرعاية المنزلية للأشخاص ذوي الإعاقة بهدف الوصول لتأهيل الحالات داخل الأسرة، بما يحقق الاستغناء عن خدمة الرعاية الإيوائية لهم داخل المراكز.

وأوضح المدير العام للإدارة العامة لرعاية المعوقين وتأهيلهم في وزارة الشؤون الاجتماعية سامي الربيعان أن الوزارة تسعى لذلك الأمر وسيتم تطبيقه قريبا.

وعن حجم الدعم والإنفاق السنوي والذي تصرفه وزارة الشؤون للمعوقين أكد الربيعان أنهم يقدمون الخدمة لما يقارب 395201 معوق ومعوقة مصنفين حسب نوعية وشدة الإعاقة حيث بلغ مجموع الإنفاق ما يقارب 800 مليون ريال تصرف لمختلفي الإعاقة سنويا.

وأوضح الربيعان بأن الوزارة تعمل جاهدة على إيجاد حلول وتطورات مميزة ويأتي هذا من خلال وضع تشريعات لبعض الأنظمة والإجراءات التي تساعد على دمج المعوق داخل مجتمعه، أهمها تقديم البرامج التدريبية والتأهيلية بمراكز التأهيل المهني للأشخاص ذوي الإعاقة القادرين على العمل، ويشمل الإجراء تعليمهم على العديد من الحرف والمهارات التي تساعدهم في إسناد الفرص الوظيفية المتاحة أمامهم والمطروحة بمؤسسات المجتمع المدني العامة والخاصة، وعملت الشؤون على دعم الأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم ماديا ومعنويا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاجتماعية تستغني عن الإيواء وتؤهل المعوقين في منازلهم الاجتماعية تستغني عن الإيواء وتؤهل المعوقين في منازلهم



 فلسطين اليوم -

ظهرت دون مكياج معتمدة تسريحة الكعكة وأقراط هوب

جينيفر لوبيز تُثير الجدل بين متابعيها بارتداء حقيبة من هيرميس

واشنطن - فلسطين اليوم
لا خلاف على جاذبية النجمة العالمية "جينيفر لوبيز"، فعلى الرغم من بلوغها سن الـ 50، إلا أنها تحتفظ بشبابها ورشاقتها المثيرين لغيرة الجميع داخل الوسط الفني وخارجه. هذا ولا تتخلى جينيفر عن أناقتها، حتى إذا كانت ذاهبة للجيم، فقد رصدتها عدسات الباباراتزي الخميس، وهي تذهب إلى الجيم في "ميامي" بإطلالة أثارت دهشة الكثيرين. فبالإضافة إلى ما ارتدته من ليغينغ أسود أبرز رشاقة ساقيها وتوب أبيض من علامة Guess، أكملت جينيفر إطلالتها الرياضية بحقيبة هيرميس فاخرة تبلغ قيمتها 20 ألف دولار، ما أثار دهشة واستغراب رواد الإنترنت، فقال أحدهم: "تحلم الكثيرات باقتناء مثل تلك الحقيبة"، كما قال آخر: "ما هذا، أتذهبين إلى الجيم بحقيبة ثمنها 20 ألف دولار!". وجنبًا إلى جنب مع حقيبتها الباهظة، لم تفوت "جيه لو" الفرصة لاستعراض سيارتها ال...المزيد

GMT 18:59 2019 الخميس ,22 آب / أغسطس

نيمار يرفض المخاطرة من أجل برشلونة

GMT 14:43 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 14:13 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الجيب المنفوشة هي الموضة الرائجة في شتاء 2015

GMT 06:49 2017 الثلاثاء ,07 آذار/ مارس

شركة "بيجو" تعلن عن النسخة الحديثة من "3008"

GMT 01:07 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

الروائية زهراء الغانم تضع عالمًا خياليًا لأبطال "ابنة الشرق"

GMT 03:42 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

طرق التخلّص مِن آلام الظهر والوقاية منه
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday