السوريون الزائرون يستفيدون من صعوبة الاستقدام إلى السعودية
آخر تحديث GMT 08:55:46
 فلسطين اليوم -

السوريون الزائرون يستفيدون من صعوبة الاستقدام إلى السعودية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السوريون الزائرون يستفيدون من صعوبة الاستقدام إلى السعودية

وزارة العمل السعودية
الرياض - فلسطين اليوم

   لجأت شركات كبرى إلى نشر إعلانات لطلب موظفين من "السوريون القادمين بتأشيرة الزيارة" وذلك لصعوبة الحصول على التأشيرات وتكبدها مبالغ مالية طائلة جراء استقدام العمالة الوافدة وصعوبة إيجاد مواطنين يعملون بأجور متدنية.

وتسعى تلك الشركات إلى تخفيف عبء استقدام العمالة الوافدة وتسهيل إجرائها وقد تبلغ إجمالي تكاليف استقدام العامل الواحد إلى 15 ألف ريال والاستفادة من خدمات السوري الزائر بمبالغ يسيرة وغير مكلفة.

وذكر المتحدث الرسمي لوزارة العمل خالد أباالخيل إن وزارة العمل تسعى إلى تنظيم وجود الزائرين عن طريق خدمات "أجير"، في حين يعمل المشروع على إصدار إشعارات عمل مؤقتة للزائرين، وهي وثيقة قانونية تسمح للزائرين بالعمل لدى الجهة أو الفرد المستفيد من خدماتهم دون الحاجة إلى نقل الخدمات، لمدة ستة أشهر.

وأكد أباالخيل أن الخدمة متاحة لجميع السوريين بغض النظر عن تاريخ دخولهم المملكة ويسمح بالتصريح للذكور والإناث الذين تتراوح أعمارهم بين 18 - 60 عاما وأن الزائر يكتفى بالوثائق الحالية "تأشيرة زيارة" التي تحملها هذه الفئة وعدم الحاجة لطباعة أي هويات تعريفية لهم ومدة صلاحية الإشعار 6 أشهر قابلة للتجديد، مؤكدا احتساب العامل في نطاقات بوزن عامل أجنبي واحد. وبدأت الوزارة التسجيل في هذه الخدمة للأشقاء السوريين منذ 4 الجاري.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السوريون الزائرون يستفيدون من صعوبة الاستقدام إلى السعودية السوريون الزائرون يستفيدون من صعوبة الاستقدام إلى السعودية



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - فلسطين اليوم
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انش...المزيد

GMT 05:13 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 فلسطين اليوم - إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 08:27 2017 الجمعة ,26 أيار / مايو

نصائح مهمة لأزياء الرجال خلال سن الأربعين

GMT 22:33 2015 الجمعة ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

حددي نوع جنينك مع الجدول الصيني للحمل

GMT 01:06 2017 الخميس ,15 حزيران / يونيو

زراعة البراز إجراء جديد مقزّز للشفاء من الإسهال
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday