الصناعة التقليدية الجزائرية توقع على اتفاقيات وفق آيزو 9001
آخر تحديث GMT 21:49:46
 فلسطين اليوم -

الصناعة التقليدية الجزائرية توقع على اتفاقيات وفق "آيزو 9001"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الصناعة التقليدية الجزائرية توقع على اتفاقيات وفق "آيزو 9001"

الصناعة التقليدية
الجزائر - واج

تم يوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة التوقيع على اتفاقيات المصادقة وفق معايير شهادة ايزو 9001 بين خمس غرف للصناعة التقليدية و المركز الوطني للتكنولوجيات الاستشارة لمرافقة الحرفيين قصد الحصول على شهادة الجودة الدولية المذكورة.

ويتعلق الامر بغرف الصناعة التقليدية لولايات الجزائر العاصمة وتيبازة وباتنة وبسكرة وقسنطينة حيث سيقوم المركز الوطني للتكنولوجيات والاستشارة بمرافقة المؤسسات الحرفية المعنية في هذه الولايات كتجربة نموذجية في التحضير للمصادقة وفق الشروط المحددة للحصول على شهادة ايزو 9001.

وسيتكفل هذا المركز مع المعهد الجزائري للتقييس أيضا بتكوين الموارد البشرية المكلفة بتطبيق المعايير للمصادقة على مطابقة أنظمة تسيير الجودة وفق مواصفات إيزو 9001- 2008.

وقد جرت مراسيم التوقيع بحضور وزيرة السياحة والصناعة التقليدية يمينة نورية زرهوني والوزيرة المنتدبة المكلفة بالصناعة التقليدية عائشة طاغابو.

وفي هذا الاطار شددت السيدة زرهوني في كلمة لها على "أهمية اللجوء لمثل هذه العمليات النوعية " مشيرة الى "الاهتمام المتزايد الذي توليه الحكومة ضمن توجهها لمواكبة التطورات والتحولات الكتسارعة للمسائل التي تعمل على تطوير القدرات الاقتصادية للمؤسسات لمختلف قطاعاتها بما فيها المؤسسات الحرفية لتشجيعها على ادماج التحسين وتطبيق افضل الممارسات المتاحة".

وتعد هذه العملية النموذجية --كما أوضحت الوزيرة- "تتويجا لبرنامج التحديث الذي بادر به القطاع منذ سنوات لتمكين الحرفيين في ادماج نشاطاتهم في مسارالتنمية" .

وألحت في هذا الاطار على "دعم التكوين المستمر للحرفيين وتطوير روح المقاولتية وتثمين الابداع والاتقان وترقية الجودة والترويج والتسويق للمنتجات", مبرزة أهمية "ادخال أسلوب ادارة الجودة وفق معايير ايزو 9001 في سياق نموذجي تجريبي باعتباره اسلوبا علميا وتطبيقيا يمكن الحرفيين والمؤسسات الحرفية من مواجهة التحديات  واستثمارالطاقات وتحقيق الفعالية والسرعة في التفاعل مع المحيط".

وبالحصول على هذه الشهادة --تؤكد الوزيرة-- "تتمكن المؤسسة من تحسين صورتها الحرفية وسمعتها في السوق واكتساب ثقة الزبون والمستهلك وتخفيض تكاليف الانتاج وزيادة مردودية الانتاج".

كما سيسمح ذلك "بزيادة القدرة التنافسية للمؤسسة الحرفية واعطاء المؤسسة الحرفية فرصة التصدير والدخول في الاسواق الخارجية التي تشترط الحصول على شهادة المطابقة للمواصفات العالمية ".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصناعة التقليدية الجزائرية توقع على اتفاقيات وفق آيزو 9001 الصناعة التقليدية الجزائرية توقع على اتفاقيات وفق آيزو 9001



اعتمدت لوك الكاجوال في الشورت الجينز والألوان المُنعشة

جيجي حديد في إطلالة صيفية مُثير تُعبِّر عن علاقة عاطفية

نيويورك - فلسطين اليوم
تشغل العلاقات العاطفية الخاصة بالمشاهير دائمًا الناس والرأي العام، حيث إنّ الفضول يتملك معجبي أو معجبات النجوم لمتابعة جميع أخبارهم الخاصة، ومن هؤلاء النجوم جيجي حديد Gigi Hadid إحدى أشهر عارضات الأزياء والنجمات في العالم، وأخبارها العاطفية دائمًا ما تكون حديث الصحافة، لا سيّما وأنها كانت مرتبطة بـ “زين مالك” Zayn Malik الذي يُعتبر أيضًا بدوره أحد أشهر النجوم الشباب، ومؤخرًا التقطت عدسات المصورين صورًا لـ جيجي برفقة عارضة الأزياء “تايلور كاميرون” Tyler Cameron، وعلى ما يبدو أنّ هنالك علاقة حب تجمعهما، واطلالات جيجي حديد Gigi Hadid تعبّر عن ذلك. لوك كاجوال في الشورت الجينز اعتمدته جيجي حديد لاحظنا مؤخرًا ميل جيجي حديد Gigi Hadid لاعتماد تصميمات الشورت الكاجوال والعملية، وهذا اللوك الذي نسقته مؤخرًا لأحد المشاوير الصباحية، اختارت...المزيد

GMT 18:41 2019 الإثنين ,19 آب / أغسطس

يوفنتوس يضع خطة خطف بوجبا في صيف 2020

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 10:32 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

طريقة صنع عطر الهيل والفانيلا بطريقة بسيطة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday