الفيصل يجتمع بــ7 وزارات للاستفادة من تجربة سول التنموية
آخر تحديث GMT 16:08:21
 فلسطين اليوم -

الفيصل يجتمع بــ7 وزارات للاستفادة من تجربة سول التنموية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الفيصل يجتمع بــ7 وزارات للاستفادة من تجربة سول التنموية

أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل
جدة - واس

في تجاوب سريع مع دعوة مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة لسبعة وزراء للاستفادة من تجربة ثول، يعقد أمير منطقة مكة المكرمة اليوم مع وكلاء الوزارات السبع اجتماعا لبحث كيفية الاستفادة من التجربة الناجحة وتطبيقها في محافظات المنطقة.

وسيسبق الاجتماع زيارة وكلاء الوزارات لمشروع ثول الحضاري والاطلاع على التجربة وزيارة جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، فيما سيتم خلال الاجتماع اختيار المحافظات الثلاث التي سيقع عليها الاختيار لتطبيق تجربة مماثلة لثول كمرحلة أولى بناء على توصيات المخطط الإقليمي للمنطقة وتحديد برنامج زمني لتطبيق التجربة.
 
ويفتتح مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأربعاء، ورشة عمل تنظمها وزارة الزراعة بعنوان "التنمية الزراعية بمنطقة مكة المكرمة.. تطلعات وتحديات".

وأوضح وزير الزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي، المزايا النسبية التي تتمتع بها منطقة مكة المكرمة، مثل التنوع البيئي الذي جعل منها ركيزة أساسية من ركائز الأمن الغذائي بالمملكة، وهو الأمر الذي يتيح العديد من الفرص الاستثمارية للمزارعين والمستثمرين الراغبين في الاستفادة من هذا التنوع البيئي الكبير، لافتا النظر إلى الدعم السخي والكبير الذي تقدمه الدولة للقطاع الزراعي، لا سيما للمناطق والمحافظات التي اشتهرت بتنوع وغزارة غطائها النباتي.
 
وأكد الفضلي أن منطقة مكة المكرمة تشهد تنفيذ عدد من مشاريع الاستزراع المائي الذي عملت الوزارة على تشجيع المستثمرين لزيادة إنتاجه والتخطيط لرفع الطاقة الإنتاجية للأسماك بالمملكة وذلك من خلال استخدام أحدث وسائل التربية المتمثلة في الأقفاص العائمة في داخل البحر. وبين وزير الزراعة أن الورشة ستناقش الاستزراع المائي المعني بزراعة الأسماك، وصناعة الدواجن، وبحث الحلول لأبرز العوائق والتحديات التي تواجه المستثمر في الاستزراع، مشيرا إلى أن الهدف من الورشة الخروج بتوصيات وحلول ناجعة يمكنها التغلب على جميع التحديات، بالإضافة لورقتي عمل عن الورد الطائفي وأخرى عن الزراعة الشمسية.
 
ما تجربة ثول
- تقوم على توفير مستشفى ومجمع صحي وملاعب ومركز اجتماعي وغيرها من المنشآت في كل مخطط.
- تلبي احتياجات البنية التحتية وإيجاد فرص استثمار للأهالي، وفرص عمل لأبنائهم.
- الحفاظ على التراث والبيئة والحياة الفطرية.
- توفير فرص التنمية المستدامة للمنطقة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفيصل يجتمع بــ7 وزارات للاستفادة من تجربة سول التنموية الفيصل يجتمع بــ7 وزارات للاستفادة من تجربة سول التنموية



قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما يُقدّر بحوالي 2000 دولار

لندن - فلسطين اليوم
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 18:41 2019 الإثنين ,19 آب / أغسطس

يوفنتوس يضع خطة خطف بوجبا في صيف 2020

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 10:32 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

طريقة صنع عطر الهيل والفانيلا بطريقة بسيطة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday