المالية والاقتصاد تلتقي نائب مدير الصندوق النقد الدولي
آخر تحديث GMT 21:30:00
 فلسطين اليوم -

"المالية والاقتصاد" تلتقي نائب مدير الصندوق النقد الدولي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "المالية والاقتصاد" تلتقي نائب مدير الصندوق النقد الدولي

الدكتور عبدالله الخوالدة
عمان - فلسطين اليوم

ثمن رئيس اللجنة النيابية المشتركة (المالية والاقتصاد والاستثمار) الدكتور عبدالله الخوالدة دور صندوق النقد الدولي في سعيه بالطلب من الدول المانحة لدعم الأردن بالمنح والهبات اللازمة لتغطية نفقات اللجوء السوري إلى الأردن، والتي لم تغط سوى نحو 36بالمئة من مجمل النفقات اللازمة للاجئين السوريين.

وأكد الخوالدة، خلال لقاء اللجنة مع نائب مدير الصندوق النقد الدولي اليوم الاثنين،ضرورة تكثيف جهود الصندوق لدعم الأردن بشكل أكبر خلال مؤتمر المانحين الذي سيعقد في لندن يوم الخميس المقبل.

وقدم رئيس واعضاء اللجنة شرحا مفصلاً حول التحديات الاقتصادية التي يعانيها الأردن جراء موجات اللجوء السوري كارتفاع نسب البطالة وتدني مستوى الدخل وتراجع نسب الصادرات وارتفاع المديونية وزيادة نسب العجز في موازنة الدولة، لافتين إلى الطرق والوسائل التي يمكن من خلالها تقديم المساعدة والدعم للحكومة الأردنية.

وأضافوا إن الأردن يسعى لجذب الاستثمار الحقيقي وتقديم التسهيلات وتذليل العقبات أمام المستثمرين، كون قطاع الاستثمار يلعب دوراً مهما بإيجاد فرص عمل فضلاً عن أنه يرفع من سوية الاقتصاد الأردني، مؤكدين ضرورة فرض قوانين رادعة على المتهربين ضريبياً وسن أنظمة ضريبة جديدة عادلة تحقق المساواة بين جميع شرائح المجتمع.

من جهته، ثمن نائب مدير صندوق النقد الدولي الدور الكبير الذي يقوم به الأردن جراء استضافته للأعداد الكبيرة من اللاجئين، مؤكدا أن الصندوق سيخاطب دول العالم من أجل دعم الأردن والوقوف بجانبه.

ودعا الحكومة الأردنية إلى العمل من أجل رفع الانتاجية وتعزيز الشفافية وضبط النفقات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المالية والاقتصاد تلتقي نائب مدير الصندوق النقد الدولي المالية والاقتصاد تلتقي نائب مدير الصندوق النقد الدولي



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ونيك جوناس يتألقا بالعديد من صيحات الموضة

باريس - فلسطين اليوم
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالح...المزيد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday