النواب يقر عددًا من مواد المعدل للصناعة والتجارة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

النواب يقر عددًا من مواد المعدل للصناعة والتجارة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - النواب يقر عددًا من مواد المعدل للصناعة والتجارة

مجلس النواب
عمان - فلسطين اليوم

أقر مجلس النواب في جلسة مساء اليوم الاحد برئاسة رئيس المجلس المهندس عاطف الطراونة وحضور هيئة الوزارة عددا من مواد القانون المعدل لقانون الصناعة والتجارة لسنة 2011 .

واستهل اعضاء المجلس الجلسة بالوقوف وقراءة الفاتحة على روح جلالة المغفور له الملك حسين بن طلال الذي تصادف ذكرى وفاته اليوم الاحد.

وقال الطراونة في ذكرى وفاة الملك الباني الحسين بن طلال بعد حياة حافلة بالخير والعطاء نلمس طيب فعله وشواهد اثره اينما يممنا وجوهنا في وطننا الغالي ، مشيرا الى ان المغفور له الحسين بن طلال كرس حياته لرفعة الاردن شعبا وارضا وعنوان ، وأبى الا ان يكون الاردن شعاع نهضة وحضارة ، مؤكدا ان عزاءنا فيه ان فينا من اكمل المسيرة بعزم الرجال.

واضاف ان الاردن دولة منتظمة يرسى دعائمها دستور راسخ ومتين وشعب مؤمن بقيادته وتاريخ سياسي طهور ، فما ان ترجل فارس حتى كان صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني يعلن قسمه ويتسلم مهام سلطاته الدستورية في مشهد مهيب يعكس ثبات الاردن ورسوخ جذوره .

واعرب عن تقديره العالي لموقف جلالة الملك وخطابة التاريخي في مؤتمر المانحين لدعم سوريا والمنطقة في لندن ، حيث وضع جلالته المجتمع الدولي امام مسؤولياته والقى الضوء على دور الاردن في حفظ الامن العالمي وكرمه تجاه ضيوفه ، وما يواجهه من تحديات وصعاب في سبيل ترجمة رسالة الاردن والثورة العربية المنطلقة من قاعدة راسخة تمثل مبادئ الاسلام العادلة والمعتدلة .

واقر النواب عددا من مواد القانون المعدل لقانون الصناعة والتجارة لسنة 2011 الذي ينظم مهام الوزارة المتعلقة برسم السياسات العامة في المجالات التجارية والصناعية والاستثمارية بما يواكب التطورات الخاصة بعمل الوزارة.

كما يهدف مشروع القانون المعدل وفق اسبابه الموجبة الى تعزيز الرقابة على الاسواق وتشديد العقوبات على الافعال المخالفة للقانون.

وشطب النواب المادة 5 من مشروع القانون المعدل والتي تجيز تأسيس جمعية او اكثر لرجال الاعمال الاردنيين تتمتع بالشخصية الاعتبارية وتتفق غاياتها مع القانون وتحت اشراف الوزارة .

وقرر النائب الاول لرئيس مجلس النواب الدكتور مصطفى العماوي الذي ترأس جانبا من الجلسة رفعها الى يوم الثلاثاء المقبل بسبب فقدان النصاب .

الى ذلك طالب نواب عبر مذكرة الحكومة العمل الفوري على خفض فاتورة الكهرباء نظرا للآثار الاقتصادية على الاقتصاد القومي الاردني.

واشارت المذكرة النيابية التي تبناها النائب المهندس خليل عطية ووقع عليها 20 نائبا الى ان ارتفاع فاتورة الكهرباء على القطاع الصناعي والتجاري ينعكس بشكل مباشر على كلف الانتاج والنفقات وبالتالي على المواطنين .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النواب يقر عددًا من مواد المعدل للصناعة والتجارة النواب يقر عددًا من مواد المعدل للصناعة والتجارة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:13 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

ترامب يكشف عن تقدُّم في المفاوضات مع بكين

GMT 05:16 2018 الأحد ,13 أيار / مايو

جون لويس تكشف أسرار عن منزلها الجورجي

GMT 15:30 2018 الإثنين ,18 حزيران / يونيو

جوندوجان يحسم موقفه بشأن رحيله من مانشستر سيتي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday