الهيئة العامة للإحصاء تُحدّث الإطار العام ل السكان والمساكن
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الهيئة العامة للإحصاء تُحدّث الإطار العام ل "السكان والمساكن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الهيئة العامة للإحصاء تُحدّث الإطار العام ل "السكان والمساكن

الهيئة العامة للإحصاء
الرياض - واس

بدأتْ الهيئة العامة للإحصاء ( GaStat ) بتحديث الإطار العام للتعداد العام للسكَّان والمساكن ، الذي ينفذه أكثر من ألف موظف ومتعاون يغطون ثلاثة آلاف وستمائة وثمان وثمانين موقعاً موزعة على مختلف مناطق المملكة .

وأكدَّ المتحدث الرسمي للهيئة العامة للإحصاء تيسير المفرج أنَّ هذا التحديث يأتي تمهيدًا لتنفيذ العديد من الدراسات والبحوث الأسرية العينية مُتعددة الأغراض خلال الفترة القادمة بإذن الله التي تُعد الإطار العام للتعداد العام للسكان والمساكن 1431هـ ، مبيناً أن هذا التحديث يأتي لأهمية تمثيل عينات البحوث التي سيتم اختيارها للمجتمع تمثيلاً صادقاً، بحيث يمكن الاعتماد عليه ويفي بكافة متطلبات الأبحاث والدراسات الأسرية المستقبلية التي تنفذها الهيئة العامة للإحصاء أو تدعم بها مُتخذي القرار في الوزارات والهيئات الحكومية ذات العلاقة بخدمة المواطن .

وأوضح المفرِّج أنَّ عملية إجراء التحديث ستتم باختيار عينة لعدد من مناطق العد بأسلوب علمي من الإطار العام لتعداد السكان والمساكن باعتبارها وحدات معاينة أولية لكل بحث أسري ،وإعدادها وتجهيزها لتكون بمثابة العينة الرئيسية والمصدر الأساسي لسحب مفردات عينة كافة الأبحاث الأسرية من أجل توحيد الجهود وتوفير الوقت والتكاليف ، وتهدف عملية تحديث الإطار إلى إعداد قوائم حديثة في مناطق العد تشمل المباني والمساكن والأسر الواقعة في مناطق العد التي سيتم اختيارها ضمن عينة الأبحاث الأسرية الرئيسية، وسيتم ترقيم وحصر المباني والمساكن والأسر في هذه المناطق طبقاً لنماذج أعدت خصيصاً لهذا الغرض .

ودعتْ الهيئة العامة للإحصاء المواطنين كافة الذين ستشملهم التحديثات إلى تقديم المعلومات بدقة مؤكدة أن جميع البيانات يتم التعامل معها كأساس معلوماتي يعتمد عليه متخذو القرارات التنموية في كل الجهات الحكومية ذات العلاقة ، التي تعود بنفعها على ذات المواطن .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهيئة العامة للإحصاء تُحدّث الإطار العام ل السكان والمساكن الهيئة العامة للإحصاء تُحدّث الإطار العام ل السكان والمساكن



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 09:58 2017 الأحد ,14 أيار / مايو

تعيينات جديدة في قصر الإليزية في فرنسا

GMT 06:59 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

"تويوتا" تكشف عن نظامها الجديد "غارديان"

GMT 15:14 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

دليلك الشامل لاختيار السروال بنقوش المربعات

GMT 17:44 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أفضل الطرق لإنارة منزلك بأسلوب أنيق وعصري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday