تراجع أرباح الاتصالات الفلسطينية للعام الثاني على التوالي
آخر تحديث GMT 00:53:25
 فلسطين اليوم -

تراجع أرباح "الاتصالات الفلسطينية" للعام الثاني على التوالي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تراجع أرباح "الاتصالات الفلسطينية" للعام الثاني على التوالي

الدولار الأميركي
رام الله - فلسطين اليوم

أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية، اليوم الاثنين، إنها حققت ربحا صافيا بعد الضريبة بمقدار 83.1 مليون دينار أردني في العام الماضي، منخفضا للعام الثاني على التوالي من 85.1 مليون دينار في 2014 وحوالي 92 مليون دينار في العام 2013.

وعزت الشركة هذا التراجع في إرباحها بشكل أساسي إلى ارتفاع سعر صرف الدولار الأميركي، وبالتالي الدينار الأردني المرتبط به، مقابل الشيقل، إضافة إلى زيادة استخدام الهواتف الذكية وتطبيقاتها التي تتيح اتصالات مجانية.

وتراجعت الإيرادات التشغيلية للشركة بنسبة 6.6% إلى حوالي 332.4 مليون دينار في العام الماضي من حوالي 355.9 مليون دينار.

ونسبت "الاتصالات"، في بيان، إلى رئيس مجلس إدارتها صبيح المصري قوله أن الأداء المالي للمجموعة مثله مثل سائر شركات القطاع الخاص في فلسطين، يتأثر بالظروف الاقتصادية والسياسية الطارئة على مدار العام.

وأضاف المصري: على الرغم من أن الاقتصاد الفلسطيني يمر بظروف استثنائية ويتعرض لعقبات جمة، إلا أننا في شركات القطاع الخاص نبذل قصارى جهدنا لرفع وإنجاح الاقتصاد الفلسطيني، سعياً منا لإثبات أننا شعب قادر على مواكبة التطور العالمي، وجلب أحدث الوسائل التكنولوجية والاستثمار فيها.

من جانبه، برر الرئيس التنفيذي للشركة عمار العكر استمرار التراجع في الأرباح الى استمرار تأثير اختلاف معدل سعر صرف الشيقل إلى الدينار الأردني على الأداء المالي في الموازنة لمقارنة مع العام الماضي، حيث يتم تحصيل إيرادات شركات المجموعة بشكل رئيسي بالشيقل ويتم إصدار القوائم المالية الموحدة بالدينار الأردني، مبينا أن النتائج المالية سارت وفق الموازنة المعتمدة للعام 2015.

كما أشار العكر إلى تأثر أرباح الاتصالات بالثورة التكنولوجية الحاصلة، والمتمثلة في برامج الاتصال المجاني ك"واتس اب" و"فايبر" وغيرها، وتزايد الإقبال عليها مقارنة بمكالمات الاتصال الدولي مع زيادة استخدام الهواتف الذكية، موضحا أن المجموعة ترى في هذا التطور فرصة إيجابية تشجعها على تطويع التكنولوجيا الحديثة لخدمة المجتمع الفلسطيني، وتقديم المزيد من التطبيقات والامتيازات المحاكية للتقدم العالمي في هذا المجال، ومعربا عن أمله بأن يتم إطلاق خدمات الجيل الثالث خلال العام 2016 رغم التأخيرات التي حصلت حتى الآن بما يتعلق بتخصيص الترددات المشتركة مع الشركات الإسرائيلية، حيث التزم الجانب الإسرائيلي بإعطاء الشركات الفلسطينية الحزمة المخصصة لها بالكامل مع نهاية العام 2015، لكن تبقى الترددات المشتركة عالقة حتى الآن على أمل حلها في القريب العاجل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تراجع أرباح الاتصالات الفلسطينية للعام الثاني على التوالي تراجع أرباح الاتصالات الفلسطينية للعام الثاني على التوالي



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا لا يضاهى في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان لحملة "تشارلز آند كيث"

نيويورك - فلسطين اليوم
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام ع...المزيد

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك

GMT 14:59 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 15:29 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الاثيوبي أباتي يتوج بلقب ماراثون هامبورج

GMT 14:23 2014 الثلاثاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

فندق "خان الوكالة" يسترد رونقه في نابلس لاستقبال السائحين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday