تنظيم بعثات ترويجية لتنمية صادرات مصر للأسواق الأفريقية
آخر تحديث GMT 06:02:55
 فلسطين اليوم -

تنظيم بعثات ترويجية لتنمية صادرات مصر للأسواق الأفريقية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تنظيم بعثات ترويجية لتنمية صادرات مصر للأسواق الأفريقية

الدكتور وليد جمال الدين رئيس المجلس التصديري لمواد البناء
القاهرة - أ. ش .أ

أكد الدكتور وليد جمال الدين رئيس المجلس التصديري لمواد البناء أهمية مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتنظيم منتدى الاستثمار في أفريقيا 2016 والمنتظر أن يتحول إلى منتدى يعقد سنويا بشرم الشيخ لتعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر والدول الأفريقية وفي جميع القطاعات التجارية والاستثمارية.
وذكر في بيان له اليوم الجمعة أن المجلس بصدد تنظيم سلسلة من البعثات الترويجية لصادرات مواد البناء في دول كينيا وأوغندا وتنزانيا والسنغال وكوت ديفوار بالتنسيق مع المجالس التصديرية الأخرى وجهاز التمثيل التجاري، مشيرا إلى أن البعثة الأولى سوف تضم 30 شركة من أعضاء المجلس التصديري حيث يجرى حاليا الترتيب لعقد لقاءات ثنائية لها مع أهم الشركات المستوردة لمواد البناء بالسوق الكينية.

من جانبها، كشفت الدكتورة حنان إسماعيل المدير التنفيذي للمجلس عن ارتفاع عدد الشركات المصرية المشاركة في البعثة الترويجية إلى لبنان لـ 40 شركة والتي تنطلق أعمالها يوم 29 فبراير الحالي لبحث زيادة تعاملاتنا مع السوق اللبنانية إلى جانب عقد شراكات مع رابطة التجار اللبنانيين المهاجرين والذين لهم علاقات قوية مع الأسواق الأفريقية.
وقالت إن 36 شركة مصرية ستشارك في معرض شيامين للأحجار الطبيعية والتي تنطلق أعماله يوم 6 مارس المقبل والمتخصص في منتجات الأحجار والرخام والجرانيت حيث نخطط للاستفادة من المشاركة في هذا المعرض الأهم عالميا لزيادة تعاملاتنا مع الأسواق الأسيوية والأوروبية.

وحول تطور أداء صادرات القطاع، أشارت إلى تصدر مواد البناء لقائمة القطاعات الأكثر تصديرا في 2015 برصيد 23.960 مليار جنيه منها 15.244 مليار جنيه لقطاعات الصناعات المعدنية و8.716 مليار جنيه لمنتجات مواد البناء.
وأضافت أن هناك عددا من المؤشرات الإيجابية التي حققها قطاع مواد البناء منها ارتفاع صادرات الحلي والأحجار الكريمة إلى 4.852 مليار جنيه بنسبة نمو 3%، والمواد المحجرية إلى 1.947 مليار جنيه بنسبة نمو 13%.

وتابعت أن الأدوات الصحية حققت 1.066 مليار جنيه بتراجع 2% ومنتجات الألومنيوم إلى 3.449 مليار جنيه بتراجع 13% ومنتجات الزجاج سجلت صادرات العام الماضي بنحو 1.651 مليار جنيه بتراجع 5% والرخام والجرانيت بقيمة 1.893 مليار جنيه بنسبة انخفاض 17% والسيراميك بقيمة 1.343 مليار جنيه بانخفاض 31% ومنتجات الحديد بقيمة 2.235 مليار جنيه بنسبة تراجع 54%.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم بعثات ترويجية لتنمية صادرات مصر للأسواق الأفريقية تنظيم بعثات ترويجية لتنمية صادرات مصر للأسواق الأفريقية



ارتدت فستانًا بفتحة جانبية وزوجًا من الأحذية المرتفعة

ريهانا تتألق بإطلالة تُبرز أنوثتها في حفل إطلاق كتابها الجديد

نيويورك - فلسطين اليوم
ظهرت المغنية الأمريكية الشهيرة ريهانا، التى تبلغ من العمر 31 عاما، مساء أمس الجمعة، بإطلالة خريفية جريئة كعادتها، وحالة معنوية جيدة، وذلك خلال الاحتفال بكتابها الجديد والذى يحمل سيرتها الذاتية، وارتدت فستانا بطبعة الفهد بفتحة جانبية عند الصدر، وزوجًا من الأحذية النبيتى المرتفعة إلى الركبة والتي تطابق لون أحمر الشفاه الجرىء الذى اختارته. ونفت ريهانا خلال الحفل أن يكون عنوان أغنيتها الأخيرة "المحبة الخاصة"، هو عنوان ألبومها الجديد، مؤكدة أن الألبوم سيصدر خلال شهر نوفمبر، ومن المقرر أيضا أن تطرح سيرتها الذاتية في الأسواق في 24 أكتوبر، بحسب صحيفة "ديلى ميل". وقد يهمك أيضًا: ريهانا تظهر مع والدتها بإطلالة ثمنها 3800 دولار لانجيري" ريهانا تتفوّق على "فكتوريا سيكريت" وتناسب مع مختلف الأحجام...المزيد

GMT 06:06 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة
 فلسطين اليوم - استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة

GMT 07:17 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

دعوات عربية تنطلق من "نيويورك" لمقاطعة السياحة التركية
 فلسطين اليوم - دعوات عربية تنطلق من "نيويورك" لمقاطعة السياحة التركية

GMT 18:39 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كريم بنزيما يحتفظ بجائزة "لاعب الشهر" في نادي ريال مدريد

GMT 15:43 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

عمرو فهمي يطالب لقجع بتقديم استقالته من الاتحاد الأفريقي

GMT 21:27 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

المنتخب الليبي يفرض التعادل على نظيره المغربي بهدف لمثله

GMT 00:40 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سارة الشامي تكشف سر الاكتفاء ببطولة "كلبش"

GMT 19:35 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

دبي تقدم أغلى عطر في العالم "شموخ "

GMT 04:00 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

كشف هوية "المرأة الغامضة داخل التابوت الحديدي" في نيويورك
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday