تنفيذ أكثر من 140 منشأة صناعية في طرطوس خلال 2015
آخر تحديث GMT 08:38:15
 فلسطين اليوم -

تنفيذ أكثر من 140 منشأة صناعية في طرطوس خلال 2015

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تنفيذ أكثر من 140 منشأة صناعية في طرطوس خلال 2015

المنشآت الحرفية
طرطوس - سانا

بلغ عدد المنشآت الحرفية المنفذة في محافظة طرطوس خلال العام الماضي نحو 84 منشأة برأسمال 63 مليون ليرة والمنشآت الصناعية 56 منشأة برأسمال 278 مليون ليرة.

وأوضح مدير صناعة طرطوس عمار علي في تصريح لمراسلة سانا اليوم أن المديرية منحت ولأول مرة خلال العام الماضي تراخيص لخمسة مشاريع متخصصة بصناعة الأدوية البشرية ومستلزماتها ومنشأتين برأسمال 5ر1 مليار ليرة تشغل أكثر من ألف عامل.

ودعا علي إلى تنفيذ عدد من المنشآت التي تناسب البيئة الساحلية ومنها منشآت لتربية الأسماك عن طريق التغليف أو التعليب أو التجميد واستخلاص وتعبئة الملح البحري واستخراج الزيت من نوى الزيتون العرجوم وإنتاج الصابون والمعاجين والاستفادة من المخلفات كعلف للحيوانات وأسمدة للأراضي الزراعية واخرى لعصر الحمضيات واستخراج الزيوت العطرية من قشرتها وكذلك صناعة المكثفات المركزة والكونسروة وتخليل الخضار .

وحول صعوبات منح التراخيص في المحافظة بين مدير الصناعة انها تتعلق بشروط تصنيف التربة والترخيص الاداري للمنشآت الصناعية كون الملكية في المنطقة الساحلية صغيرة إضافة إلى شروط الترخيص خارج التنظيم والحماية والتي تتطلب توفر مساحة 4000 متر مربع لإقامة المنشأة بينما أغلب الصناعات والحرف لا تحتاج أكثر من 1000 متر مربع مع الوجائب داعيا الى الاسراع بإقامة المناطق الصناعية الملحوظة على المخططات التنظيمية لتسهيل منح الترخيص وتوفير فرص عمل.

يشار إلى أن المجموع الكلي للمنشآت الصناعية والحرفية المنفذة في المحافظة خلال عام 2014 بلغ 6668 منشأة برأسمال تجاوز 7ر8 مليارات ليرة في حين بلغت قيمة الآلات المخصصة لهذه المنشآت أكثر من 2ر5 مليارات ليرة ووفرت نحو 14712 فرصة عمل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنفيذ أكثر من 140 منشأة صناعية في طرطوس خلال 2015 تنفيذ أكثر من 140 منشأة صناعية في طرطوس خلال 2015



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - فلسطين اليوم
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انش...المزيد

GMT 05:13 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 فلسطين اليوم - إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 08:27 2017 الجمعة ,26 أيار / مايو

نصائح مهمة لأزياء الرجال خلال سن الأربعين

GMT 22:33 2015 الجمعة ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

حددي نوع جنينك مع الجدول الصيني للحمل

GMT 01:06 2017 الخميس ,15 حزيران / يونيو

زراعة البراز إجراء جديد مقزّز للشفاء من الإسهال
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday