دبي تستضيف منتدى جيبكا السنوي للبلاستيك 10 كانون ثاني
آخر تحديث GMT 17:22:05
 فلسطين اليوم -

دبي تستضيف منتدى "جيبكا" السنوي للبلاستيك 10 كانون ثاني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دبي تستضيف منتدى "جيبكا" السنوي للبلاستيك 10 كانون ثاني

مجلس التعاون الخليجي
دبي ـ وام

تستضيف دبي منتدى "جيبكا" السنوي للبلاستيك 2016 والمتخصص في صناعة البلاستيك التحويلية وذلك خلال الفترة من 10 إلى 12 يناير الجاري بمشاركة نخبة من المدراء التنفيذيين والمعنيين في كبرى شركات المنتجات البلاستيكية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية .

وأشار تقرير حديث أعده الإتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات "جيبكا" بعنوان "مؤشرات قطاع البلاستيك الخليجي 2015" إلى أن إنتاج البلاستيك في دول مجلس التعاون الخليجي سوف يشهد نموا ثابتا بنحو 3.2 بالمائة حتى نهاية العقد الحالي مدعوما بإطلاق متواصل لعدد من المشاريع التوسعية.

وقال الدكتور عبد الوهاب السعدون أمين عام الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات "جيبكا " انه بغض النظر عن البلد أو الدورة الاقتصادية فإن نمو قطاع إنتاج البلاستيك في دول مجلس التعاون الخليجي يمثل قصة نجاح بارزة في مسيرة هذه الدول المتواصلة لتنويع مصادر الدخل الاقتصادي مما يدل على الرؤية للقيادات في هذه الدول التي استثمرت في هذا القطاع فضلا عن انه دليل على أن إنتاج البلاستيك يعد فرصة استثمارية قابلة للتطبيق والنمو في الوقت ذاته مشيرا الى ان هذا القطاع يشهد معدلات نمو ملحوظة في المستقبل القريب وذلك نظرا لتعدد وتنوع استخدامات البلاستيك كسلعة تصديرية فضلا عن الطلب القوي عليه من البلدان النامية .

وذكر ان البلاستيك أصبح أحد العناصر الأساسية في الحياة العصرية حيث يدخل ضمن العديد من المنتجات المتنوعة مثل السيارات ومواد البناء وتعبئة وتغليف الأغذية والأثاث و الملابس.

ووفقا للإحصائيات الواردة في تقرير "مؤشرات قطاع البلاستيك الخليجي 2015" تضاعفت الطاقة الإنتاجية لدول مجلس التعاون الخليجي من البلاستيك بمعدل ثلاث مرات خلال الأعوام العشرة الماضية لتصل إلى 26.2 مليون طن في عام 2015 بإيرادات بلغت 32 مليار دولار أمريكي.. فيما ارتفع حجم الإنتاج السنوي بمعدل 11.7 بالمائة خلال الأعوام من 2005 إلى 2015.

وفي عام 2015 ساهمت التوسعات التي قامت بها دولة الإمارات في قطاع إنتاج البلاستيك في زيادة حصتها السوقية الإقليمية من 6 بالمائة إلى 20 بالمائة .

وأشار تقرير "جيبكا" إلى انه بالرغم من التحديات المستمرة التي تفرضها تقلبات أسعار النفط العالمية سوف يواصل قطاع إنتاج البلاستيك رفع طاقته الإنتاجية خلال الأعوام الخمسة المقبلة متوقعا أن يكون النمو الأقوى في المنطقة في عمان بنحو 17.7بالمائة سنويا.. فيما توقع التقرير أن تشهد السعودية ارتفاعا بنحو 3.2 بالمائة سنويا حتى 2020 متراجعا قليلا عن معدل النمو الذي حققته في العقد الماضي والبالغ 4.9 بالمائة .

وسوف يتم إطلاق تقرير "مؤشرات قطاع البلاستيك الخليجي 2015" خلال دورة منتدى "جيبكا" السنوي للبلاستيك بدبي حيث يتضمن التقرير بيانات تتعلق بقطاع إنتاج البلاستيك في المنطقة بما فيها أرقام تفصيلية عن الطاقة الإنتاجية ونمو المنتجات والتوظيف.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي تستضيف منتدى جيبكا السنوي للبلاستيك 10 كانون ثاني دبي تستضيف منتدى جيبكا السنوي للبلاستيك 10 كانون ثاني



اختارت اللون الأزرق التوركواز بتوقيع المصممة والكر

كيت ميدلتون تخطف الأنظار باللباس الباكستاني التقليدي

لندن ـ كاتيا حداد
نجحت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون منذ نزولها من الطائرة، بأن تخطف أنظار الباكستانيين والعالم، هذه المرة ليس بأحد معاطفها الأنيقة أو فساتينها الميدي الراقية، بل باللباس الباكستاني التقليدي باللون الأزرق التوركواز. كيت التي وصلت برفقة الأمير وليام الى باكستان، في إطار جولة ملكية تستمرّ لخمسة أيام، أطلت بالزي الباكستاني المكوّن اساساً من قميص طويل وسروال تحته وقد حملت إطلالاتها توقيع المصممة كاثرين والكرCatherine Walker. ميدلتون التي تشتهر بأناقتها ولا تخذلنا أبداً بإختيارتها تألقت بالزي التقليدي، الذي تميّز بتدرجات اللون الأزرق من الفاتح الى الداكن، وكذلك قصة الياقة مع الكسرات التي أضافت حركة مميّزة للفستان، كما الأزرار على طرف الأكمام.  وقد أكملت دوقة كمبريدج اللوك بحذاء ستيليتو باللون النيود من ماركة Rupert Sanderson، مع كلاتش وأقر...المزيد

GMT 04:45 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

ملابس كاجوال على غرار المطربة المغربية رجاء بلمير
 فلسطين اليوم - ملابس كاجوال على غرار المطربة المغربية رجاء بلمير

GMT 17:19 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الإعلان عن شركة طيران جديدة منخفضة التكلفة في الإمارات
 فلسطين اليوم - الإعلان عن شركة طيران جديدة منخفضة التكلفة في الإمارات

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 12:43 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

فرنسا تنتصر على إيسلندا بهدف نظيف في تصفيات "يورو 2020"

GMT 13:26 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ضمن منافسات الجولة الأولى المؤهلة لكأس أفريقيا

GMT 04:54 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

افتتاح حديقة "البيارة" الـ30 في قرية برقا قضاء رام الله

GMT 19:11 2019 السبت ,29 حزيران / يونيو

جلابيات وعباءات مستوحاة من الستايل البوهيمي

GMT 01:45 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

"سفيرة العطاء" يتنظر داليا كريم في بداية العام الجديد

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

إيران تدمر قلعة "كردية" أثرية عمرها ثلاثة آلاف عام
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday