صندوق النقد الدولي يدعو لتنشيط أجندة الإصلاح الاقتصادي
آخر تحديث GMT 20:10:55
 فلسطين اليوم -

صندوق النقد الدولي يدعو لتنشيط أجندة الإصلاح الاقتصادي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صندوق النقد الدولي يدعو لتنشيط أجندة الإصلاح الاقتصادي

صندوق النقد الدولي
واشنطن ـ قنا

دعا صندوق النقد الدولي اليوم منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى إلى تشجيع بيئة الأعمال التجارية بصورة أكثر تنافسية وتعزيز المهارات والكفاءات العمالية وتحسين فرص الحصول على التمويل، من أجل تحفيز معدلات النمو وتعزيز الآفاق الاقتصادية على المدى البعيد في المنطقة. 
وأكد صندوق النقد الدولي، في دراسة جديدة نشرها على موقعه الالكتروني، أن سد الفجوات بين المنطقة ومثيلاتها العالمية من شأنه المساعدة في مضاعفة معدلات النمو على المدى الطويل في أغلب الدول. 

وأضافت الدراسة ان زيادة الناتج في معدلات النمو بالنسبة للبلدان المصدرة للنفط في دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة القوقاز وآسيا الوسطى من المتوقع أن يكون قليلا في السنوات القادمة نتيجة تهاوي أسعار النفط، لكنه سيظل كافيا على المدى البعيد لتعويض التراجعات الأخيرة في معدلات النمو. 
وأشارت الى أن اتباع السياسات الصحيحة، بناء على ما سبق، من الممكن أن يساهم في النهوض بالمنطقة من حالة الركود التي أثرت على معدلات النمو. 

وتواجه منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى تحديات غير مسبوقة ناجمة عن الانخفاض المطرد في أسعار النفط، ما ساهم في تقلص العائدات المالية وتعميق الصراعات وزيادة التوترات الجيوسياسية والأمنية، بحسب الدراسة. 
وقال نائب المدير العام لصندوق النقد الدولي، ميتسوهيرو فوروساوا، " إن الرياح المعاكسة في آفاق النمو على المدى البعيد لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى لا يرجح أن تنتهي قريبا، ما يجعل تحسين الامكانات الاقتصادية أولوية قصوى بالنسبة للمنطقة". 
وتحدد الدراسة أكثر الإصلاحات الهيكلية أهمية لرفع معدلات النمو الاقتصادي على المدى البعيد في المنطقة، وبالاعتماد على التحليل التجريبي لخبرات وتجارب الدول بأنواع مختلفة من الاصلاحات، يمكن فحص فعالية هذه الاصلاحات في تعزيز محركات النمو الاقتصادي الكامنة، مثل رأس المال والعمالة والانتاجية. 

ومن بين مجموعة كبيرة من مجالات الاصلاح، حددت الدراسة البيئة التجارية التنافسية والكفاءات العمالية كخطوات رئيسية تجاه تعزيز الانتاجية في المنطقة، مع الأخذ في الاعتبار أهمية تنمية الأسواق المالية لتراكم الأصول المادية. 
كما حددت الدراسة بعض النقاط المهمة في ضرورة تعزيز معدلات النمو على المدى البعيد في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، موضحة ان تعميق الصراعات في كل من: العراق وسوريا واليمن يؤدي الى تقويض الآفاق الاقتصادية طويلة المدى عبر الزيادة الهائلة في أعداد الضحايا والدمار الاقتصادي الكبير وإجبار أعداد كبيرة من المواطنين على النزوح خارج البلاد، ما يشكل ضرورة ملحة للقيام بالإصلاحات الهيكلية التي تساعد في تعزيز معدلات النمو على المدى البعيد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صندوق النقد الدولي يدعو لتنشيط أجندة الإصلاح الاقتصادي صندوق النقد الدولي يدعو لتنشيط أجندة الإصلاح الاقتصادي



قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما يُقدّر بحوالي 2000 دولار

لندن - فلسطين اليوم
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 05:59 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

أرضيات رخام عصرية لمنزل يتّسم بالفخامة

GMT 04:59 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس" الكلاسيكية W123"" أفخم السيارات

GMT 00:36 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

فيان السليماني تحقق مكسبًا في الدعوى القضائية

GMT 00:41 2015 الأربعاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

إتلاف 200 كليو لحم عجل معدة للبيع في رفح

GMT 09:21 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

كتاب جديد يكشف عملية الموساد لاستهداف المشير الجمسي

GMT 23:37 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة كيا سيراتو 2016 في فلسطين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday