لاجارد تحذر من عواقب مواجهة العالم لضعف وتيرة النمو
آخر تحديث GMT 22:00:39
 فلسطين اليوم -

لاجارد تحذر من عواقب مواجهة العالم لضعف وتيرة النمو

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لاجارد تحذر من عواقب مواجهة العالم لضعف وتيرة النمو

صندوق النقد الدولي
واشنطن - فلسطين اليوم

أوضحت مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا أن قوة المخاطر الهبوطية والتي تشمل تغير نموذج النمو في الصين وانخفاض أسعار السلع الأساسية بالإضافة إلى السياسة النقدية "غير المتزامنة" في جميع أنحاء العالم، هي ما دفعت الصندوق لخفض توقعات النمو.

وحذرت مديرة الصندوق ومقره واشنطن من خلال حديثها مع "ياهو فاينانس" من عواقب مواجهة العالم لضعف وتيرة النمو، عقب خفض صندق النقد الدولى في وقت سابق من الأسبوع الجاري توقعاته حيال وتيرة نمو الاقتصاد العالمي إلى 3.4% خلال 2016 مقارنة بالتوقعات السابقة في تشرين الأول عند نسبة 3.6%.

وأوضحت "إنه على الرغم من البداية الصعبة لعام 2016 وتخفيض صندوق النقد الدولي مؤخراً لتوقعات النمو، فإن ذلك لا يدفع المستثمرين إلى الذعر"، وأضافت: "3.4% ليس معدل نمو سيئ، وسيكون أفضل من العام الماضي".

وقالت: "نحن نرى أن الوضع يمكن السيطرة عليه طالما يعمل كافة صانعي السياسة على تطوير سياساتهم النقدية والتعاون مع بعضهم بعضا وليس النظر فقط إلى وضعهم المحلي، ولكن الاهتمام بكيفية تأثير إجراءاتهم على بقية العالم".

وبينت لاجارد "ان وتيرة خلق فرص العمل ستكون أقل حول العالم، بعض البلدان سوف تعاني، بالأخص أولئك الذي يعانون مخاطر هبوطية مزدوجة" موضحة أن "ذلك سوف يؤثر على بعض الأسواق الناشئة والبلدان ذات الدخل المنخفض والتي تعتمد إلى حد كبير على تصدير السلع".

يذكر أن صندوق النقد الدولي يتوقع نمو الاقتصاد الصيني بنسبة 6.3% خلال 2016 قبل تباطأ النمو إلى 6.0% في 2017، مع العلم أن ثاني أكبر اقتصاد في العالم نما بنسبة 6.9% دون مستهدف الحكومة الصينية عند 7.0%، ما أظهر تباطؤ وتيرة النمو لأدنى مستوى له منذ 1990.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لاجارد تحذر من عواقب مواجهة العالم لضعف وتيرة النمو لاجارد تحذر من عواقب مواجهة العالم لضعف وتيرة النمو



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ونيك جوناس يتألقا بالعديد من صيحات الموضة

باريس - فلسطين اليوم
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالح...المزيد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday