مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار تعزز مكانة دبي كمركز للخدمات اللوجستية
آخر تحديث GMT 16:05:26
 فلسطين اليوم -

مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار تعزز مكانة دبي كمركز للخدمات اللوجستية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار تعزز مكانة دبي كمركز للخدمات اللوجستية

مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار
دبي ـ وام

استعرض وفد من مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار - إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية بدبي ـ خلال زيارة قام بها مؤخرا الى المكسيك وبنما فرص مزاولة الأعمال في دبي وأبرز المزايا من حيث البنى التحتية المتطورة والموقع الجغرافي المتكامل.

ترأس وفد المؤسسة خلال الزيارة - التي تأتي ضمن سلسلة الحملات الترويجية حول الاستثمار والفرص التنموية في إمارة دبي وتستهدف دولا رائدة في عدد من القارات - فهد القرقاوي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار وخالد البوم نائب المدير التنفيذي للمؤسسة .

وقال القرقاوي ان الزيارة هدفت بشكل عام إلى تعزيز شراكة دولة الإمارات العربية المتحدة الثنائية مع كل من المكسيك وبنما حيث سعى الوفد خلال الجولة إلى التعريف بالتطورات الأخيرة في واقع الاستثمار والتنمية الاقتصادية بإمارة دبي وتوسيع تغطية الأسواق الاستراتيجية عبر الأمريكتين وتمكين المستثمرين والشركات في المكسيك من الاتصال مع دولة الإمارات ودبي بشكل خاص لتحقيق أفضل استفادة في مشاريعهم .

وأشار إلى أن المكسيك افتتحت مكتبها "برو مكسيكو" بهيئة ترويج التجارة في دبي خلال الربع الأخير من العام الماضي لتعزيز التجارة والاستثمار بين الوجهتين .. وأنه سيتم ربط بنما بإمارة دبي في أطول رحلة تجارية في العالم عندما تبدأ الإمارات رحلاتها بين المدينتين في فبراير 2016 مما سيؤدي إلى زيادة التبادل التجاري والاستثماري معهما .

وأضاف القرقاوي أن المكسيك تلعب دورا إقليميا حيث تتمتع بأسس اقتصادية متينة وتقع/ 90/ في المائة من تجارتها تحت مظلة اتفاقيات التجارة الحرة وتحتل كل من القطاعات الخدمية والزراعية والصناعية أكثر من/ 70/ في المائة من الناتج المحلي الإجمالي .. وتركز المكسيك في الوقت الحاضر على تجديد بنيتها التحتية ويمكن لإمارة دبي أن توفر القاعدة المناسبة لتحقيق النمو المنشود لاقتصادها الموجه للتصدير".

واوضح ان وفد مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار التقى /90/ شخصا يمثلون كبرى الشركات والمستثمرين في المكسيك وشارك في منتدى الشركات القانونية وذلك بدعم من سفارة دولة الإمارات في المكسيك كما تم تنظيم اجتماعات خاصة بحضور مجموعة من المستثمرين الاستراتيجيين في المكسيك ومجموعة من نخبة رجال الأعمال في بنما والشركات القانونية وبدعم من شركة غرينبرغ القانونية.

وقال القرقاوي أنه لاحظ خلال هذه الاجتماعات مستوى عاليا من الوعي بدبي وهناك اهتمام حول آلية ممارسة الأعمال التجارية في الإمارة .. وكان الاهتمام الرئيسي للمكسيكيين بقطاعات الصناعة والزراعة والتجارة والمعدات والخدمات المالية خصوصا الصكوك .

واضاف ان المؤسسة استعرضت في بنما مزايا وجود الربط الجوي المباشر بين بنما ودبي والفرص التجارية المشتركة إلى جانب استعراض مختلف المجالات التي يمكن للشركات البنمية الاستفادة منها للتوسع في أعمالهم إلى سوق الخليج والمنطقة المجاورة من خلال إمارة دبي.

وأشار القرقاوي الى ان بنما تمتلك مركزا لوجستيا استراتيجيا شبيه بإمارة دبي حيث تمر بلادها عبر قناة بنما ويسيطر كلا الاقتصادان "دبي وبنما" على القطاع الخدمي .. ومع توسع المناطق الحرة في دبي ومدينة دبي الملاحية من جهة ومكانة بنما كثاني أكبر اقتصاد في أمريكا الوسطى من جهة أخرى هنالك المزيد من الفرص للتعاون التي ستثمر خلال السنوات القليلة المقبلة .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار تعزز مكانة دبي كمركز للخدمات اللوجستية مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار تعزز مكانة دبي كمركز للخدمات اللوجستية



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:48 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 12:29 2018 السبت ,23 حزيران / يونيو

تعرّف على فوائد صيام الأيام الستة من شهر شوال

GMT 05:13 2018 الأربعاء ,16 أيار / مايو

بيت الشجرة يعدّ ملاذًا مثاليًا لمحبي الطبيعة

GMT 13:41 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

مقادير وطريقة إعداد الفول المدمس في المنزل

GMT 23:02 2015 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

الأيائل تعود إلى الدنمارك بعد غياب خمسة آلاف عام

GMT 00:49 2017 الثلاثاء ,06 حزيران / يونيو

سمية أبو شادي تكشف عن مجموعة أزياء للمحجّبات

GMT 12:19 2015 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

التركمان في فلسطين

GMT 10:20 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

رانيا فريد شوفي تشارك جمهورها بصور من عيد ميلاد ابنتيها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday