مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار تعزز مكانة دبي كمركز للخدمات اللوجستية
آخر تحديث GMT 15:42:26
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار تعزز مكانة دبي كمركز للخدمات اللوجستية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار تعزز مكانة دبي كمركز للخدمات اللوجستية

مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار
دبي ـ وام

استعرض وفد من مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار - إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية بدبي ـ خلال زيارة قام بها مؤخرا الى المكسيك وبنما فرص مزاولة الأعمال في دبي وأبرز المزايا من حيث البنى التحتية المتطورة والموقع الجغرافي المتكامل.

ترأس وفد المؤسسة خلال الزيارة - التي تأتي ضمن سلسلة الحملات الترويجية حول الاستثمار والفرص التنموية في إمارة دبي وتستهدف دولا رائدة في عدد من القارات - فهد القرقاوي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار وخالد البوم نائب المدير التنفيذي للمؤسسة .

وقال القرقاوي ان الزيارة هدفت بشكل عام إلى تعزيز شراكة دولة الإمارات العربية المتحدة الثنائية مع كل من المكسيك وبنما حيث سعى الوفد خلال الجولة إلى التعريف بالتطورات الأخيرة في واقع الاستثمار والتنمية الاقتصادية بإمارة دبي وتوسيع تغطية الأسواق الاستراتيجية عبر الأمريكتين وتمكين المستثمرين والشركات في المكسيك من الاتصال مع دولة الإمارات ودبي بشكل خاص لتحقيق أفضل استفادة في مشاريعهم .

وأشار إلى أن المكسيك افتتحت مكتبها "برو مكسيكو" بهيئة ترويج التجارة في دبي خلال الربع الأخير من العام الماضي لتعزيز التجارة والاستثمار بين الوجهتين .. وأنه سيتم ربط بنما بإمارة دبي في أطول رحلة تجارية في العالم عندما تبدأ الإمارات رحلاتها بين المدينتين في فبراير 2016 مما سيؤدي إلى زيادة التبادل التجاري والاستثماري معهما .

وأضاف القرقاوي أن المكسيك تلعب دورا إقليميا حيث تتمتع بأسس اقتصادية متينة وتقع/ 90/ في المائة من تجارتها تحت مظلة اتفاقيات التجارة الحرة وتحتل كل من القطاعات الخدمية والزراعية والصناعية أكثر من/ 70/ في المائة من الناتج المحلي الإجمالي .. وتركز المكسيك في الوقت الحاضر على تجديد بنيتها التحتية ويمكن لإمارة دبي أن توفر القاعدة المناسبة لتحقيق النمو المنشود لاقتصادها الموجه للتصدير".

واوضح ان وفد مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار التقى /90/ شخصا يمثلون كبرى الشركات والمستثمرين في المكسيك وشارك في منتدى الشركات القانونية وذلك بدعم من سفارة دولة الإمارات في المكسيك كما تم تنظيم اجتماعات خاصة بحضور مجموعة من المستثمرين الاستراتيجيين في المكسيك ومجموعة من نخبة رجال الأعمال في بنما والشركات القانونية وبدعم من شركة غرينبرغ القانونية.

وقال القرقاوي أنه لاحظ خلال هذه الاجتماعات مستوى عاليا من الوعي بدبي وهناك اهتمام حول آلية ممارسة الأعمال التجارية في الإمارة .. وكان الاهتمام الرئيسي للمكسيكيين بقطاعات الصناعة والزراعة والتجارة والمعدات والخدمات المالية خصوصا الصكوك .

واضاف ان المؤسسة استعرضت في بنما مزايا وجود الربط الجوي المباشر بين بنما ودبي والفرص التجارية المشتركة إلى جانب استعراض مختلف المجالات التي يمكن للشركات البنمية الاستفادة منها للتوسع في أعمالهم إلى سوق الخليج والمنطقة المجاورة من خلال إمارة دبي.

وأشار القرقاوي الى ان بنما تمتلك مركزا لوجستيا استراتيجيا شبيه بإمارة دبي حيث تمر بلادها عبر قناة بنما ويسيطر كلا الاقتصادان "دبي وبنما" على القطاع الخدمي .. ومع توسع المناطق الحرة في دبي ومدينة دبي الملاحية من جهة ومكانة بنما كثاني أكبر اقتصاد في أمريكا الوسطى من جهة أخرى هنالك المزيد من الفرص للتعاون التي ستثمر خلال السنوات القليلة المقبلة .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار تعزز مكانة دبي كمركز للخدمات اللوجستية مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار تعزز مكانة دبي كمركز للخدمات اللوجستية



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 22:01 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات هوندا سيفيك 2016 في فلسطين

GMT 05:36 2015 الخميس ,05 آذار/ مارس

ماريا ولوسي أغرب توأم على وجه الأرض

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 06:02 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 09:09 2014 الثلاثاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مصوّر روسيّ يلتقط صور "سيلفي" من أعلى ناطحات السحاب

GMT 15:03 2018 الثلاثاء ,12 حزيران / يونيو

تفسير قوله تعالى "ولقد كرمنا بني آدم"

GMT 23:20 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

نصائح لتشعري براحة أكبر عند ارتداء حذاء كعب عالي

GMT 00:32 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

ولاء الداري تكشف عن جديدها من رسومات الطبيعة

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday