مشروع إدارة النفايات الصلبة جنوب الضفة الغربية الأفضل عالميًا
آخر تحديث GMT 01:16:37
 فلسطين اليوم -

مشروع إدارة النفايات الصلبة جنوب الضفة الغربية الأفضل عالميًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مشروع إدارة النفايات الصلبة جنوب الضفة الغربية الأفضل عالميًا

البنك الدولي
بيت لحم - فلسطين اليوم

حصل مشروع إدارة النفايات الصلبة جنوب الضفة الغربية الممول من البنك الدولي والمنفذ من المجلس المشترك الأعلى لإدارة النفايات الصلبة لمحافظتي الخليل وبيت لحم على جائزة أفضل مشروع من المشاريع التي ينفذها البنك الدولي على مستوى العالم والدول المشابهة لفلسطين.

و عقد يوم الأحد الماضي لقاء في مقر المجلس المشترك الأعلى في المنيا حضره وفد رفيع المستوى من البنك الدولي ممثلًا بمسئولة القطاع الحضري في البنك الدولي السيدة آيات سليمان والسيد مدير مؤسسة التمويل الدولية يوسف حبش ضمن مجموعة البنك الدولي وبحضور  وزير الحكم المحلي د. حسين الاعرج و وكيل وزارة الحكم المحلي الأستاذ محمد حسن جبارين و نائب محافظ محافظة بيت لحم الاخ محمد طه أبو عليا ورئيس المجلس المشترك أ. د. داوود الزعتري رئيس بلدية الخليل و نائب رئيس المجلس رئيس بلدية بيت لحم  د. فيرا بابون وحضور مدير عام المجالس المشتركة ومدراء الحكم المحلي في محافظتي الخليل وبيت لحم وأعضاء مجلس الإدارة للمجلس المشترك الأعلى.

يشار إلى أن مشروع إدارة النفايات الصلبة جنوب الضفة يهدف إلى تحسين خدمة إدارة النفايات الصلبة بطريقة بيئية سليمة من حيث التخلص الآمن في مكب نفايات صحي مع كافة المرافق اللازمة لذلك، كما يهدف إلى رفع قدرات البلديات من ناحية فنية و مالية، ويأتي هذا المشروع ضمن الإستراتيجية الوطنية لإدارة النفايات الصلبة في فلسطين تحت مظلة وزارة الحكم المحلي وتنسيق ومتابعة دائرة المجالس المشتركة.

وأوضح المهندس ياسر الدويك المدير التنفيذي للمجلس إن جميع هذه الفعاليات  تم تنفيذها و  حققت جميع النتائج المرجوة منها، و كدعم إضافي لهذا المشروع فقد تم الحصول على مشروع إضافي وهو مشروع التعويض المرتبط بالمخرجات وهو يهدف إلى منح البلديات تعويض يدفع لهم بدل رسوم مكب النفايات مقابل تحقيق البلديات لمعايير مالية وفنية تهدف بالدرجة الأولى إلى رفع القدرة المالية والفنية لهذه البلديات وقد قامت البلديات بجهود كبيرة وحققت نتائج جيدة.

وأضاف الدويك أن هذا النجاح يعود إلى الإدارة الحكيمة من قبل رئيس وأعضاء مجلس الإدارة وكذلك الوحدة التنفيذية وجميع العاملين وكذلك الدعم المستمر والدؤوب من قبل فريق المشروع من البنك الدولي وعلى رأسهم المهندس إبراهيم الدجاني وكافة اعضاء الفريق وكذلك الأنسة نوريكو أو وجميع أعضاء فريقها.

بدوره د. حسين الأعرج وزير الحكم المحلي هنأ المجلس المشترك على هذا الانجاز معتبرًا انه انجاز وطني مؤكدًا أن ملف النفايات الصلبة يعتبر من الملفات التي توليها الوزارة العناية والدعم الفائقين، وقدم شكره لجهود ادارة المجلس على تحقيق هذا الانجاز مؤكدًا أن الوزارة تقف داعمة ومساندة مشيرًا وبشكل واضح على سعي وزارة الحكم المحلي في تنمية الاقتصاد المحلي على مستوى البلديات بحيث ترفع من قدراتها المالية والاقتصادية لتمكنها من إدارة قطاع الحكم المحلي بشكل فعال مستند على تنمية اقتصادية في الهيئات المحلية، مؤكدًا على دور وأهمية المجالس المشتركة كإطار لتحقيق هذه الرؤيا.

أكد رئيس المجلس المشترك رئيس بلدية الخليل الدكتور داوود الزعتري أن هذه الجائزة تأتي تتويجًا للجهود التي يبذلها المجلس المشترك لتحسين خدمة إدارة النفايات الصلبة نظرًا لأهميتها البيئية و الصحية على المواطنين معتبرًا أنها ستبقى حافزًا للاستمرار في الجهود المبذولة و كذلك التطوير المستمر في هذا القطاع الحيوي . و تقدم الدكتور الزعتري بالشكر للبنك الدولي على دعمه للمجلس المشترك و كذلك لتقديمه لهذه الجائزة.

وقدم الدكتور الزعتري شكره للإدارة التنفيذية في هذا المشروع وعلى رأسهم المهندس ياسر الدويك لدورهم في تحقيق هذا الانجاز الذي نفخر به على مستوى العالم، مشيرًا أن المجلس المشترك ينظر ببالغ الأهمية إلى استغلال النفايات كمورد وذلك من خلال تفعيل تدوير النفايات في المنظور القريب بالإضافة الى ضرورة العمل الجاد لتحويل النفايات إلى طاقة تمكننا من الاعتماد على مصادرنا وتقليل الاعتماد على الطاقة من إسرائيل.

 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشروع إدارة النفايات الصلبة جنوب الضفة الغربية الأفضل عالميًا مشروع إدارة النفايات الصلبة جنوب الضفة الغربية الأفضل عالميًا



قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما يُقدّر بحوالي 2000 دولار

لندن - فلسطين اليوم
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 05:59 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

أرضيات رخام عصرية لمنزل يتّسم بالفخامة

GMT 04:59 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس" الكلاسيكية W123"" أفخم السيارات

GMT 00:36 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

فيان السليماني تحقق مكسبًا في الدعوى القضائية

GMT 00:41 2015 الأربعاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

إتلاف 200 كليو لحم عجل معدة للبيع في رفح

GMT 09:21 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

كتاب جديد يكشف عملية الموساد لاستهداف المشير الجمسي

GMT 23:37 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة كيا سيراتو 2016 في فلسطين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday