منحة يابانية إضافية للأردن بقيمة 16 مليون دولار
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

منحة يابانية إضافية للأردن بقيمة 16 مليون دولار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منحة يابانية إضافية للأردن بقيمة 16 مليون دولار

توقيع اتفاقية منحة بـ 16 مليون دولار
عمان ـ قنا

وقعت الحكومة الأردنية مذكرة تفاهم مع اليابان تقدم طوكيو بموجبها منحة إضافية للأردن بقيمة 16.4 مليون دولار خارج نطاق المساعدات الثنائية. 

وتأتي هذه المنحة الإضافية لتخفيف الأعباء الملقاة على كاهل الحكومة الأردنية نتيجة استضافة اللاجئين السوريين إذ سيتم توجيه هذه المنحة لشراء معدات وتجهيزات والخدمات التابعة لوزارات خدمية.وقال سوئيتشي ساكوراي، السفير الياباني في عمان الذي وقع الاتفاقية عن بلاده إنه "منذ العام 2015 حتى تاريخه، قدمت اليابان ما يقارب 230 مليون دولار أمريكي دعما إلى الأردن، إضافة لحوالي 92 مليون دولار لجهود إغاثة اللاجئين السوريين. ومن ناحية أخرى تظهر الأرقام الختامية لبيانات الموازنة الأردنية للسنة المالية 2015،أن نقص الإيرادات والمنح الخارجية تسبب بتضاعف العجز في الموازنة العامة بعد المنح.وأوضح تحليل اقتصادي أن موازنة الحكومة بنت فرضياتها على أساس تحقيق ايرادات ومنح خارجية بمقدار" 7.4 "مليار دينار فيما بلغت الايرادات المتحققة من هذا البند نحو 6.8 مليار دينار ليكون النقص في الايراد المستهدف بمقدار 600 مليون دينار.

وكانت فرضيات الموازنة قد بنيت على أساس تحقيق معدلات نمو تفوق" 3 "في المائة، فيما تشير البيانات الى أن النمو المتحقق حتى نهاية الربع الثالث من العام الماضي  2.3 في المائة.وبتحليل لواقع أرقام الايرادات والمنح الخارجية، يتبين أن الايرادات المحلية المتحققة بنهاية السنة المالية انحرفت عن المستهدف بمقدار 300 مليون دينار حيث بلغت 5.9 مليار دينار مقارنة بـ 6.2 مليار دينار المستهدف في الموازنة .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منحة يابانية إضافية للأردن بقيمة 16 مليون دولار منحة يابانية إضافية للأردن بقيمة 16 مليون دولار



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 21:38 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

تعرفي علي طريقة إعداد وتحضير تشيز كيك كيكة الجزر

GMT 00:16 2018 الإثنين ,28 أيار / مايو

رونالدينيو يقرر الزواج بامرأتين في وقت واحد
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday