هيئة سوق رأس المال تمنح أول ترخيص لمستشار مالي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

هيئة سوق رأس المال تمنح أول ترخيص لمستشار مالي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هيئة سوق رأس المال تمنح أول ترخيص لمستشار مالي

هيئة سوق رأس المال الفلسطينية
رام الله - فلسطين اليوم

منحت هيئة سوق رأس المال الفلسطينية ترخيص مستشار مالي هو الاول من نوعه في فلسطين، وقد حازت عليه المتقدمة مجد خليفة، وذلك بعد استيفائها لكافة المتطلبات والشروط الخاصة بالحصول على الترخيص المذكور.

يذكر أن المستشار المالي الذي تعد أهم مهامه وفقا لتعليمات هيئة سوق رأس المال الصادرة بهذا الخصوص، تقديم النصح والمشورة بخصوص إصدار الاوراق المالية، وإعداد وإصدار التقارير وإجراء البحوث والجدوى المتعلقة بإصدار الاوراق المالية، الى جانب عدد من المهام الاخرى.

ويعتبر منح الهيئة لأول ترخيص مستشار مالي في فلسطين، إحدى الثمرات الرئيسية لبرنامج الشهادات المهنية المتخصص الذي أطلقته الهيئة بالتعاون مع المعهد المعتمد للأوراق المالية والاستثمار (CISI)قبل عدة أعوام، والذي تستند إليه الهيئة إلى جانب شروط منح الترخيص الأخرى الواردة في القانون والأنظمة والتعليمات، في منح تراخيص لممتهني المهن المالية ذات العلاقة بقطاع الأوراق المالية مثل الوسيط المالي والمستشار المالي ومستشار الاستثمار.

ويعد برنامج الشهادات المهنية المتخصصة بقطاع الأوراق المالية الذي يهدف لتطوير قطاع الاوراق المالية، وخدمات الوساطة المالية وتنمية قدرات العاملين فيه كونه رافعة أساسية للاقتصاد الفلسطيني، أحد إنجازات هيئة سوق رأس المال الفلسطينية، والتي تعد من الهيئات السباقة على مستوى الشرق الأوسط في هذا المجال، من حيث منح التراخيص المهنية استنادا إلى شهادات مهنية متخصصة صادرة عن مؤسسة دولية مرموقة ووفقا لأفضل واحدث المعايير الدولية في هذا المجال، اضافة الى شروط منح الترخيص الاخرى والخاصة بمنح التراخيص لممتهني المهن المالية ذات العلاقة بقطاع الأوراق المالية.

وللحصول على ترخيص مستشار مالي يجب على المتقدم اجتياز 5 شهادات مهنية بنجاح وهي المقدمة الدولية في الاوراق المالية والاستثمار، وقطاع الاوراق المالية الفلسطيني، والقواعد والانظمة، وشهادة الاوراق المالية الدولية، إضافة إلى شهادة إدارة الثروات، وجميع هذه الشهادات تمنح من قبل المعهد المعتمد للأوراق المالية والاستثمار CISI، ومقره لندن.

يذكر أن برنامج الشهادات المهنية يوفر إضافة إلى الشهادات المشار إليها أعلاه، مجموعة من الشهادات المهنية التي تخدم العاملين في القطاع المالي الفلسطيني والمهتمين، وهي شهادة تأهيل في التمويل الإسلامي، والمخاطر التشغيلية، والمخاطر في الخدمات المالية، والامتثال المالي العالمي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة سوق رأس المال تمنح أول ترخيص لمستشار مالي هيئة سوق رأس المال تمنح أول ترخيص لمستشار مالي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 21:38 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

تعرفي علي طريقة إعداد وتحضير تشيز كيك كيكة الجزر

GMT 00:16 2018 الإثنين ,28 أيار / مايو

رونالدينيو يقرر الزواج بامرأتين في وقت واحد
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday