ورشة عمل تناقش تركيب المصاعد وآلية فحصها وربطها وتشغيلها
آخر تحديث GMT 05:46:24
 فلسطين اليوم -

ورشة عمل تناقش تركيب المصاعد وآلية فحصها وربطها وتشغيلها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ورشة عمل تناقش تركيب المصاعد وآلية فحصها وربطها وتشغيلها

جانب من ورشة العمل
رام الله - فلسطين اليوم

ناقشت ورشة عمل نظمتها شركة كهرباء محافظة القدس، بالتعاون مع جمعية مهندسي الكهرباء، ومؤسسة المواصفات والمقاييس، والدفاع المدني، في مقر الشركة بمدينة رام الله اليوم الخميس، "تعليمات فحص المصاعد الكهربائية".

وناقش المشاركون في الورشة مجموعة من القضايا التي تتعلق في تركيب المصاعد الكهربائية وآلية فحصها وربطها وتشغيلها، وكذلك المعيقات التي تتعلق في عملية فحص المصاعد، وضرورة توحيد وتعميم تعليمات فحصها من قبل كافة الأطراف والشركاء.

وقال مسؤول ملف الطاقة الشمسية في شركة كهرباء محافظة القدس هاني غوشة،  إن الورشة تأتي في إطار بحث الإشكاليات والمعيقات التي تتعلق بقوانين وأنظمة المصاعد الكهربائية، والعمل على توحيد هذه الأنظمة والقوانين ونشرها على مستوى فلسطين، من أجل الوقوف على متطلبات الوقاية والسلامة العامة في المصاعد والحفاظ على أرواح المواطنين وضمان عملها بالطرق الصحيحة.

 وأضاف أن "كهرباء القدس" حريصة على عقد مثل هذه الورش التي تهدف إلى تطوير الأنظمة والقوانين المتعلقة بالمصاعد الكهربائية ونشرها على مستوى الوطن، موضحا أن الشركة كانت من أوائل الشركات التي نشرت قائمة بشروط ومتطلبات فحص المصاعد الكهربائية، بما يضمن سلامة المواطنين.

بدوره شدد رئيس جمعية مهندسي الكهرباء ماهر مصلح، على ضرورة عقد مثل هذه الورش لما لها من أهمية عالية في تطوير كفاءات المهندسين الكهربائيين فنياً وعلمياً، والاطّلاع على القوانين والتعليمات الفنية المعتمدة من الشركاء لفحص المصاعد الكهربائية.

 وقدم رئيس شعبة الميكانيك في مؤسسة المواصفات والمقاييس عدنان أبو الحسن، تعريفاً بدور المؤسسة في مختلف المجالات، بما فيها فحص المصاعد الكهربائية، مشيراً إلى أن الورشة تهدف إلى توضيح طبيعة عمل المؤسسة لمستخدم المصعد بهدف تأمين الوقاية والحماية له، وذلك من خلال إجراء الفحص التشغيلي للمصعد في الميدان، والتأكد من مطابقته للمواصفات الفنية المعمول بها.

وحول السلامة العامة والوقاية المتعلقة بالمصاعد الكهربائية، أكدت النقيب المهندسة ميسون قادري، أهمية إجراء الفحوصات الدورية للمصاعد، بحيث يتم فحصها كل ستة شهور من أجل ضمان عملها بالشكل الصحيح حفاظاً على سلامة وأرواح المواطنين.

وطالبت الشركات بضرورة الالتزام بقائمة الشروط والمتطلبات التي يضعها الدفاع المدني للشركة أو للفاحص الذي يقوم بعملية الفحص للتأكد من سلامة المصعد قبل تشغيله بشكل فعلي، وأوصت أن يكون المصعد مرتبطا بعداد الفاتورة وليس توصيله بعداد الدفع المسبق، خوفا من احتجاز المواطنين بداخله عند انتهاء كرت عداد الدفع المسبق.

من جهتها، قدمت مديرة الفحص والمواصفات الفنية في شركة كهرباء القدس سماح أديب، عرضاً تفصيلياً لشرح متطلبات الشركة بخصوص ربط المصاعد الكهربائية بالتيار الكهربائي، وإجراء الفحوص اللازمة لتشغيلها وفق المواصفات العالمية المعتمدة لدى الشركة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ورشة عمل تناقش تركيب المصاعد وآلية فحصها وربطها وتشغيلها ورشة عمل تناقش تركيب المصاعد وآلية فحصها وربطها وتشغيلها



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - فلسطين اليوم
ها هي النجمة نانسي عجرم تعود لارتداء أجمل فساتين السهرة البراقة التي سبق واعتدنا على اختياراتها خصوصاً أثناء فترة حملها الأخيرة. والبارز أنها اختارت فستان سهرة براق بلونه النيلي الفاخر الذي يشع أنوثة تميّز، لاحظي كيف تألقت نانسي عجرم بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة، لتختاري منها ما يناسبك. فستان سهرة براق باللون النيلي في أحدث إطلالة لها، اختارت النجمة نانسي عجرم فستان سهرة براق باللون النيلي حمل توقيع دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier وتميّز بقصة الكتف الواحد مع الكم الطويل من جهة واحدة مع القماش المترابط والمشدود من جهة واحدة، الى جانب الشق الجانبي الجريء الذي تكثر من اختياره في الآونة الأخيرة. فساتين سهرة فاخرة مع الكشكش كما سحرتنا نانسي عجرم بفستان أبيض ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Geo...المزيد

GMT 05:59 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

أرضيات رخام عصرية لمنزل يتّسم بالفخامة

GMT 04:59 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس" الكلاسيكية W123"" أفخم السيارات

GMT 00:36 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

فيان السليماني تحقق مكسبًا في الدعوى القضائية

GMT 00:41 2015 الأربعاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

إتلاف 200 كليو لحم عجل معدة للبيع في رفح

GMT 09:21 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

كتاب جديد يكشف عملية الموساد لاستهداف المشير الجمسي

GMT 23:37 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة كيا سيراتو 2016 في فلسطين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday