ورشة عمل لتنفيذ دراسات قطاعية في مجالات السكان
آخر تحديث GMT 11:35:49
 فلسطين اليوم -

ورشة عمل لتنفيذ دراسات قطاعية في مجالات السكان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ورشة عمل لتنفيذ دراسات قطاعية في مجالات السكان

السكان
عمان - فلسطين اليوم

نظم المجلس الأعلى للسكان اليوم بالتعاون مع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) ورشة عمل وطنية لتحديد الإطار العام إضافةَ الى المضمون والمنهجية لإعداد دراسات قطاعية في مجالات السكان ذات الأولوية الوطنية في الأردن.

وتاتي ورشة العمل في إطار مشروع تنفذه "الاسكوا" بعنوان "تعزيز القدرات الوطنية لتطوير سياسات سكانية متكاملة ومستدامة وشاملة في المنطقة العربية.

وتهدف الورشة التي تستمر يومين إلى إطلاع المشاركين على الأولويات الوطنية في الدراسات التي أفرزتها المشاورات الوطنية التي قام بها المجلس الأعلى للسكان والمتمثلة بدراستي "تنظيم الأسرة" و"دمج مفاهيم العمل المهني والريادة والابداع في المناهج الدراسية".

كما تهدف إلى جمع الأطراف الحكومية ومنظمات المجتمع المدني المعنية، إضافة إلى خبراء ومستشارين وطنيين للمشاركة بشكل فعّال في المناقشات التي من شأنها تحديد الإطار العام والمنهجية للدراستين الوطنيتين.

وتمهّد هذه الورشة إلى إعداد المشاركين للمساهمة بشكل فاعل، في خطوة لاحقة من المشروع في المشاورات الوطنية التي سينتج عنها مسودات سياسات تستند إلى هذه الدراسات.

وتنقسم اعمال الورشة إلى قسمين الموضوع الأول حول مجال تنظيم الأسرة "التباين في معدلات استخدام وسائل تنظيم الأسرة الحديثة بين المحافظات في الأردن"، أما القسم الثاني فسيكون حول موضوع "دمج مفاهيم العمل المهني والريادة والابداع في المناهج الدراسية".

وتتناول الورشة في اليوم الأول عروضا متعددة حول مشروع "تعزيز القدرات الوطنية لتطوير سياسات سكانية متكاملة ومستدامة وشاملة في المنطقة العربية"، وأهم التقارير والدراسات التي أدت الى استخراج قضايا السكان ذات الأولوية الوطنية في الأردن/أولوية تنظيم الأسرة، وقضايا تنظيم الأسرة في خطة التنمية المستدامة لعام 2030.

كما تتضمن عرضا حول حالة السكان ومؤشرات تنظيم الأسرة في الأردن، بالإضافة إلى عرض ومناقشة مسودة الإطار العام للدراسة القطاعية في مجال تنظيم الأسرة.

ويناقش المشاركون في اليوم الثاني عروضا حول مشروع "تعزيز القدرات الوطنية لتطوير سياسات سكانية متكاملة ومستدامة وشاملة في المنطقة العربية"، وأهم التقارير والدراسات التي أدت الى استخراج قضايا السكان ذات الأولوية الوطنية، وحالة السكان ومؤشرات التعليم المهني والتقني والريادة والابداع في الأردن.

كما يناقش المشاركون في الورشة مسودة الإطار العام للدراسة القطاعية في مجال دمج مفاهيم العمل المهني والريادة والابداع في المناهج الدراسية.

يشار إلى أن "الإسكوا" تقوم بتنفيذ مشروع "تعزيز القدرات الوطنية لتطوير سياسات سكانية متكاملة ومستدامة وشاملة في المنطقة العربية"، بهدف دمج أولويات السكان في سياسات التنمية وضمان الرصد الفعّال والتقييم لهذه الأولويات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ورشة عمل لتنفيذ دراسات قطاعية في مجالات السكان ورشة عمل لتنفيذ دراسات قطاعية في مجالات السكان



قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما يُقدّر بحوالي 2000 دولار

لندن - فلسطين اليوم
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 18:41 2019 الإثنين ,19 آب / أغسطس

يوفنتوس يضع خطة خطف بوجبا في صيف 2020

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 10:32 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

طريقة صنع عطر الهيل والفانيلا بطريقة بسيطة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday