وزير العمل يلتقي الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فرنسا
آخر تحديث GMT 17:30:22
 فلسطين اليوم -

وزير "العمل" يلتقي الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فرنسا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزير "العمل" يلتقي الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فرنسا

وزير العمل، مأمون أبو شهلا
رام الله - فلسطين اليوم

التقى وزير العمل، مأمون أبو شهلا، الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فرنسا، لوغو بيرجيه، والوفد المرافق له، حيث أطلعهم على الوضع الاقتصادي الصعب السائد في فلسطين، وحقوق العمال داخل أراضي العام 48 ومعاناتهم على الحواجز وفي أماكن عملهم.

وأعرب أبو شهلا عن تقديره لموقف فرنسا الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، حيث أنها خطت خطوات متقدمة، سبقت دول أوروبية عديدة تجاه قضيتنا، داعيا إلى أن يتطور هذا الدعم ليصل إلى مرحلة الاعتراف بالدولة الفلسطينية، وآملا أن يكون العام 2017 عام الاعتراف بها.

وأضاف أبو شهلا "إننا مددنا أيدينا للسلام مع إسرائيل لكن يوجد في إسرائيل حاليا حكومة يمينية مصرة على عدم التوصل لسلام وتضع الشروط التعجيزية والعراقيل لتحقيق ذلك، معربا عن أمله في أن يضغط المجتمع الدولي على إسرائيل ويدفعها للتخلي عن موقفها الحالي والتوصل إلى سلام حقيقي".

وأشار أبو شهلا إلى أن هناك 400 ألف عاطل عن العمل معظمهم من الخريجين الشباب، و320 ألف أسرة تعيش تحت خط الفقر في فلسطين، وذلك بسبب الاحتلال الإسرائيلي وقيوده وإجراءاته، ما يزيد من صعوبة حياة الفلسطينيين ويقوض الاقتصاد الفلسطيني.

وتابع "إن صادراتنا بلغت 700 مليون دولار في حين بلغ مجموع وارداتنا 7 مليارات دولار نظرا لسيطرة إسرائيل على المعابر والموانئ والمطارات والحصار المفروض على غزه ومئات الحواجز التي تقطع أوصال الأراضي الفلسطينية وعدم السماح لنا بالاستثمار في مناطق (ج) التي تشكل حوالي 65% من أراضي الضفة الغربية".

ولفت إلى أن "هناك مستحقات متراكمة لدى اسرائيل لنحو 4 ملايين عامل فلسطيني داخل أراضي عام 48 منذ العام 1970 تصل قيمتها إلى عشرة مليار دولار، في حين ترفض إسرائيل تزويدنا بأية معلومات دقيقة عنها أو كيفية تحويلها لنا، علما بأن بروتوكول باريس الاقتصادي ينص على ذلك.

ودعا أبو شهلا الجانب النقابي الفرنسي للتدخل لدى إسرائيل للمساعدة في تحصيل حقوق العمال المتراكمة وتوفير شروط العمل اللائق للعمال داخل أماكن عملهم هناك، وعدم السماح باستغلالهم من قبل السماسرة للحصول على تصاريح.

وأعرب بيرجيه، عن سعادته لزيارة فلسطين للاطلاع على وضع العمال الفلسطينيين ومعاناتهم عن كثب، واعدا بأنه سيثير موضوع الاعتراف بالدولة الفلسطينية لدى الحكومة الفرنسية بصفة نقابية، وكذلك إثارة موضوع حقوق العمال الفلسطينيين في أراضي العام 48 لدى الاجتماع بالإسرائيليين، وكذلك سيعمل على تطوير علاقة شراكة مع اتحاد نقابات عمال فلسطين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير العمل يلتقي الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فرنسا وزير العمل يلتقي الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فرنسا



 فلسطين اليوم -

تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق في اختيار اللون الأحمر في إطلالتها مرة جديدة

مدريد - فلسطين اليوم
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تختار مرة جديدة في إطلالاتها اللون الأحمر القوي الذي اختارته من خلال الفستان الواسع والشبابي الذي اختارته بأسلوب كاجوال وملفت للنظر، فحافظت من خلال إطلالتها الأخيرة على أناقتها البسيطة وانتقت اللون الأحمر الأحب على قلبها. رصدنا لك العديد من الصور الخاصة إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، فلاحظي كيف تألقت بالفستان الأحمر وواكبي أجمل اختياراتها لهذا اللون. فستان أحمر هادىء سحرتنا ليتيزيا ملكة إسبانيا بتألقها في إطلالتها الأخيرة بفستان أحمر قوي ومناسب لساعات النهار. فاختارت من دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera التصميم الضيق من الأعلى مع الأكمام العريضة المنسدلة قليلاً على الأكمام، واللافت في هذا الفستان القصة التي تصل الى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل. ولفتنا صيحة السحاب الأسود ال...المزيد

GMT 13:27 2015 الأحد ,18 تشرين الأول / أكتوبر

التنازلات تُطفئ شعلة الحب

GMT 15:08 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

تفجير انتحاري مزدوج قرب مركز قيادة شرطة دمشق

GMT 20:01 2016 الجمعة ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

رقصة دلال عبد العزيز في حفل زفاف "إيمي" وحسن الرداد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday