حراك رمضاني في أسواق الباحة وإحياء عادات روحانية متأصلة
آخر تحديث GMT 21:49:53
 فلسطين اليوم -

حراك رمضاني في أسواق الباحة وإحياء عادات روحانية متأصلة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حراك رمضاني في أسواق الباحة وإحياء عادات روحانية متأصلة

حراك رمضاني في أسواق الباحة
الباحة ـ واس

شهدت أسواق مدينة الباحة مع أول أيام أيام شهر رمضان المبارك ، زحامًا شديدًا من جانب الأهالى لشراء احتياجاتهم اللازمة من المواد الغذائية والسلع من أجل تخزينها لشهر رمضان .

وقد امتلأت الأسواق بالمشترين خاصة سوق وسط المدينة ، الذي يستهوي الكثير من المواطنين لاقتناء السلع الأساسية من أغذية ومشروبات يتم إعدادها فى إفطار اليوم الأول من الشهر الكريم، حيث يتوفر بداخل السوق العديد من السلع الغذائية والفاكهة والخضروات قليلة الأسعار عن مثيلاتها فى الأسواق الأخرى بمحافظات المنطقة .

وعن الأجواء الرمضانية قال عبدالرحمن الزهراني (متسوق) "لرمضان بهجة ونكهة خاصة ، والتسوق خاصة شراء العصائر والقطايف والأكلات الرمضانية الشعبية الأخرى من سمات الشهر ، في حين أشار عماد غرم إلى أن هناك بعض المستلزمات لا يمكن الاستغناء عنها في شهر الخير والمتمثلة في التمور ، والعصائر ، والسمبوسة ، والشربة ، والعديد من أنواع الحلوى ، وكذلك اللقيميات ، ناهيك عن شراء الفوانيس وبعض العادات الجميلة التي تُدخل البهجة على النفوس خاصة لقلوب الأطفال وتشعرهم برمضان .

ويجد الكثير من الباعة المتجولين فرصةً مميّزة في رمضان لمضاعفة العمل ، والمساعدة في تحسين أوضاع أسرهم الاقتصادية من خلال المبادرة إلى بيع العصائر التي تشتهر بها منطقة مكة ، مثل "السوبيا " ، حيث يعمد الكثير منهم إلى السفر في نفس اليوم وشراء كمية منها لبيعها في أسواق الباحة ، فضلاً عن العادات المتأصّلة لدى عائلات محافظات الباحة عبر تجمّع الأسر خلال الإجازات الصيفية من جميع مناطق المملكة وإحِياء تلك العادة عبر السنين ، لتمتين صلة الرحم ولما تتميز به المنطقة في هذا الشهر الفضيل من أجواء خلابة وسط استعدادات مكثفة من جميع الجهات الحكومية لاستقطاب الزوار في فترة الصيف .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حراك رمضاني في أسواق الباحة وإحياء عادات روحانية متأصلة حراك رمضاني في أسواق الباحة وإحياء عادات روحانية متأصلة



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 03:55 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان صبغة شعر العروس موضة صيف 2019

GMT 17:49 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 06:26 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

الأميرة يوجيني تخطف الأنظار بفستانها في حفلة زفافها

GMT 06:24 2018 الأربعاء ,22 آب / أغسطس

سعر اليورو مقابل الجنية المصري الثلاثاء

GMT 07:35 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

بيوت خيالية في غاية الروعة على مستوى الشكل في عام 2017

GMT 09:08 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

سما المصري تنشر صورا مخلة على موقع "فيسبوك"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday