10 مليارات ريال استثمارات الاستزراع السمكي في السعودية
آخر تحديث GMT 18:01:39
 فلسطين اليوم -

10 مليارات ريال استثمارات الاستزراع السمكي في السعودية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 10 مليارات ريال استثمارات الاستزراع السمكي في السعودية

الاستزراع السمكي
جازان – فلسطين اليوم

بلغ حجم استثمار القطاع الخاص في مجال الاستزراع السمكي في المملكة 10 مليارات ريال، تتركز معظمها في البحر الأحمر، لوجود مناطق واسعة تساعد على الاستزراع السمكي، فيما بلغ حجم الإنتاج من الأسماك 12 ألف طن، ومن الروبيان 18 ألف طن سنويا، أكدت ذلك دراسات في مجال الاستزراع السمكي، أجرتها الغرفة التجارية والصناعية في جازان، وتوقعت أن حجم الطلب على الأسماك في المملكة يبلغ 134642 طنا.

وأوضح الأمين العام لغرفة جازان، المهندس أحمد القنفذي، أن سواحل منطقة جازان تتوافر فيها الظروف المناسبة والمناطق الواسعة التي تساعد على الاستثمار في الثروة السمكية، إلا أن الإنتاج فيها ما زال لا يتجاوز 40 % من إجمالي الثروة السمكية على مستوى المملكة، مؤكدا أن هذه الثروة تحتاج إلى مصانع لحفظها وتعليبها وتجميدها، وكذلك تصدير هذه الأسماك إلى مختلف مناطق المملكة، القريبة ودول العالم. قال القنفدي، إن هناك خمسة مشروعات على مستوى المملكة للاستزراع السمكي تديرها شركات سعودية بدأت في وقت سابق، سترفع حجم الاستزراع وإنتاج الأسماك والروبيان من 30 ألف طن إلى 100 ألف طن خلال 3 أعوام، يدعمها صندوق التنمية الزراعية لأجل استخدام أحدث التقنيات في الاستزراع السمكي، منها الأقفاص العائمة في البحر الأحمر. لافتا إلى أنه جار العمل على إقامة استزراع أقفاص عائمة، وإقامة أحواض أسماك، وأخرى للروبيان في جازان. أسهمت المحميات البحرية في حماية الأسماك، منها محمية أبو طريف وفرسان، لوجود مساحات واسعة على سواحل منطقة جازان من غابات المانجروف.

ومما يشكل أهم العوامل لحماية صغار الأسماك والقشريات وجود تجمعات كبيرة من الشعاب المرجانية الموجودة في مياه البحر الأحمر، وهطول الأمطار، والقادمة من المرتفعات الجبلية، والمحملة بالأملاح المعدنية والمغذيات، وصبها في مياه البحر مباشرة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

10 مليارات ريال استثمارات الاستزراع السمكي في السعودية 10 مليارات ريال استثمارات الاستزراع السمكي في السعودية



اعتمدت لوك الكاجوال في الشورت الجينز والألوان المُنعشة

جيجي حديد في إطلالة صيفية مُثير تُعبِّر عن علاقة عاطفية

نيويورك - فلسطين اليوم
تشغل العلاقات العاطفية الخاصة بالمشاهير دائمًا الناس والرأي العام، حيث إنّ الفضول يتملك معجبي أو معجبات النجوم لمتابعة جميع أخبارهم الخاصة، ومن هؤلاء النجوم جيجي حديد Gigi Hadid إحدى أشهر عارضات الأزياء والنجمات في العالم، وأخبارها العاطفية دائمًا ما تكون حديث الصحافة، لا سيّما وأنها كانت مرتبطة بـ “زين مالك” Zayn Malik الذي يُعتبر أيضًا بدوره أحد أشهر النجوم الشباب، ومؤخرًا التقطت عدسات المصورين صورًا لـ جيجي برفقة عارضة الأزياء “تايلور كاميرون” Tyler Cameron، وعلى ما يبدو أنّ هنالك علاقة حب تجمعهما، واطلالات جيجي حديد Gigi Hadid تعبّر عن ذلك. لوك كاجوال في الشورت الجينز اعتمدته جيجي حديد لاحظنا مؤخرًا ميل جيجي حديد Gigi Hadid لاعتماد تصميمات الشورت الكاجوال والعملية، وهذا اللوك الذي نسقته مؤخرًا لأحد المشاوير الصباحية، اختارت...المزيد

GMT 18:41 2019 الإثنين ,19 آب / أغسطس

يوفنتوس يضع خطة خطف بوجبا في صيف 2020

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 10:32 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

طريقة صنع عطر الهيل والفانيلا بطريقة بسيطة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday