وفد اقتصادي فلسطيني من القطاع الخاص يزور فرنسا
آخر تحديث GMT 20:17:27
 فلسطين اليوم -

وفد اقتصادي فلسطيني من القطاع الخاص يزور فرنسا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وفد اقتصادي فلسطيني من القطاع الخاص يزور فرنسا

رجل الأعمال الفلسطيني زاهي خوري
باريس ـ فلسطين اليوم

قام وفد اقتصادي فلسطيني ممثل للقطاع الخاص ويضم السادة زاهي خوري، سامر خوري، جودت الخضري، نافذ الحسيني، وزها حسن من واشنطن خلال الأيام القليلة الماضية بزيارة إلى فرنسا وأنهى الوفد اليوم، جولته بتقديم تصوراته للمسؤولين الفرنسيين الذين التقاهم وذلك بهدف تحسين وتطوير التعاون الاقتصادي الفلسطيني الفرنسي على مستوى القطاعين الخاص والعام وتعزيز مسار التنمية الشاملة في فلسطين.

وعقد الوفد عدة اجتماعات هامة، برفقة سفير فلسطين لدى فرنسا سلمان الهرفي، كان أبرزها مع المستشار الدبلوماسي للرئيس الفرنسي بحضور مستشارة الرئيس لشؤون شمال أفريقيا والشرق الأوسط والمستشار الدبلوماسي لرئيس الوزراء، ومدير إدارة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الخارجية الفرنسية بحضور مستشار الوزير لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ورئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الفرنسي، ورئيس مجموعة الصداقة الفرنسية الفلسطينية في المجلس، والحاخام الأكبر ليهود فرنسا، ورئيس معهد العالم العربي بباريس، ومساعد وزير الاقتصاد والأمين العام للخزانة، ونائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب ورئيس وأعضاء مجلس إدارة نقابة أرباب العمل الفرنسيين.

وشدد الوفد خلال لقاءاته على ضرورة الضغط على إسرائيل من خلال اعتراف فوري بدولة فلسطين حفاظاً للتوازن السياسي الذي تتمسك به الدول الغربية وعلى رأسها فرنسا وقال الوفد: إن هذا الاعتراف من شأنه أن يقوي العلاقات الثنائية الفلسطينية الفرنسية على مختلف المستويات وبخاصة في المجال الاقتصادي، حيث تعد فرنسا من الدول الرائدة في دعم الاقتصاد الفلسطيني سواء من خلال المشاريع التي تنفذها مباشرة او تلك التي تتكفل بدعمها جزئياً او كلياً.

وأكد الوفد في مداخلات أعضائه على ضرورة دعم مسيرة التنمية الاقتصادية الشاملة في فلسطين والتي تشكل رافعة داعمة للتوصل الى سلام عادل ودائم، مع التركيز على أن التنمية الاقتصادية وإن استهدفت كل المجتمع الفلسطيني فعليها أن تأخذ بعين الاعتبار الشرائح الفلسطينية المتضررة بشكل أكبر من غيرها كأبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة أو في المناطق المصنفة "ج" في الضفة الغربية وكذلك أبناء مدينة القدس المحتلة.

كما طالب الوفد بتقديم كل الدعم للرئيس محمود عباس في موضوع المصالحة، مؤكداً أن الرئيس عباس جاد وعازم على ترسيخ هذه المصالحة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد اقتصادي فلسطيني من القطاع الخاص يزور فرنسا وفد اقتصادي فلسطيني من القطاع الخاص يزور فرنسا



 فلسطين اليوم -

أثناء حضورها حفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما

إيفانكا ترامب تستعيرُ فستان جذاب ارتدته والدتها عام 1991

واشنطن - فلسطين اليوم
استعارتْ ابنةُ الرئيس الأميركي، إيفانكا ترامب، فستانَ والدتها إيفانا ترامب الذي ارتدته قبل 28 عامًا. وصورت "إيفانكا"، 37 عامًا، ترتدي فستانًا فائق الأناقة من تصميم المصمم الأميركي، بوب مكي، أثناء حضور الليلة الثانية لحفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما. وكان الثوب ذو الرقبة العالية مثاليًا للمناسبة المرصّعة بالنجوم، مثل كاتي بيري وأورلاندو بلوم، بالإضافة إلى أفراد العائلة المالكة الأمير هاري، وميغان ماركل. وتألّقت إيفانكا بفستان لامع أظهر ساقيها، وارتدت معه صندًلا عاليًا وأقراطًا ذهبية مع تسريحة مميزة لشعرها الأشقر، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية. كما بدا زوجها جاريد كوشنر، متقنًا بالقدر نفسه، حيث كان يقف بجانب زوجته مرتديًا بدلة وربطة عنق. وكانت إيفانا ترامب، والدة إيفانكا، الزوجة الأولى ...المزيد

GMT 21:39 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

قائد منتخب اليمن علاء الصافي يُعزّز قدرات شباب العقبة

GMT 08:00 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

إلغاء جواز السفر إلى دبي بدءًا من الأربعاء المقبل

GMT 20:18 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

لبنان يؤكد تورّط "إسرائيل" في تفجير صيدا

GMT 05:38 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

سلامة يؤكد تنفيذ العقوبات الأميركية على "حزب الله"

GMT 06:51 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

باحثون يؤكدون تفوق الجنس على الاستنساخ لحفظ الأنواع

GMT 06:30 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

أسعار ومواصفات هاتف نوكيا Nokia 6

GMT 04:12 2017 الأربعاء ,01 آذار/ مارس

نسرين طافش تواصل تصوير أحداث مسلسل "شوق"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday