إجراء لضخ سيولة بالدولار بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي
آخر تحديث GMT 11:33:18
 فلسطين اليوم -

إجراء لضخ سيولة بالدولار بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إجراء لضخ سيولة بالدولار بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

بريطانيا والاتحاد الأوروبي
لندن _ أ.ف.ب

ذكرت صحيفة نيكاي الاقتصادية اليابانية أن المصارف المركزية في أوروبا والولايات المتحدة واليابان بدأت تناقش تحركا يجري بالتشاور بينها لضخ سيولة بالدولار في حال خرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

بدون أن تذكر مصادر، أوضحت الصحيفة أن البنك المركزي الأوروبي والاحتياطي الفدرالي الأميركي والمصرف المركزي الياباني قد تضع آلية طارئة لتغذية السوق بالدولار من أجل تجنب نقصه في انخفاض سعر الجنيه الاسترليني، إذا قرر المواطنون البريطانيون الخروج من الاتحاد الأوروبي في الاستفتاء في 23 يونيو.

وباتت استطلاعات الرأي ترجح فوز مؤيدي الخروج من الاتحاد بينما تخشى السلطات من اضطرابات كبيرة في الأسواق.

وقالت صحيفة نيكاي إن "تسهيل توفر الدولار سيشكل عامل أمان لاحتواء هذه الشكوك إذا حدث الأسوأ".

قال ناطق باسم المصرف المركزي الياباني لوكالة فرانس برس إن "هناك آلية تبادل (سواب) بين عدد من المصارف المركزية بينها بنك اليابان. وفي هذا الإطار نؤمن سيولة بالدولار كل أسبوع للأسواق".

وأضاف حول انعكاسات خروج محتمل لبريطانيا من الاتحاد على الأسواق أن "البنك المركزي الياباني على اتصال وثيق مع المصارف المركزية الأخرى ولا يمكننا إضافة أي شيء".

وتابعت الصحيفة أن الاستراتيجية المرجحة ستكون استخدام آليات "سواب" هذه بالدولار بين الاحتياطي الفدرالي الأميركي والمصارف المركزية لليابان وكندا وأوروبا.

وأضافت أن بنك اليابان الذي يؤمن دولارات إلى المؤسسات المالية أسبوعيا، سيدرس عندئذ إمكانية مضاعفة هذا النوع من العمليات "لعدة أيام متتالية"، مشيرة إلى أن "البنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا يناقشان على الأرجح إجراءات محددة مع الاحتياطي الفدرالي".

وتابعت أن قادة مجموعة الدول السبع الأكثر ثراء قد يصدرون إعلانا حول ضخ سيولة بالدولار بشكل طارئ إذا خرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إجراء لضخ سيولة بالدولار بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي إجراء لضخ سيولة بالدولار بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 15:40 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday