شهر رمضان يرفع أسعار الغذاء في المغرب
آخر تحديث GMT 03:47:09
 فلسطين اليوم -

شهر رمضان يرفع أسعار الغذاء في المغرب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شهر رمضان يرفع أسعار الغذاء في المغرب

الاسواق المغربية
الرباط _ فلسطين اليوم

للأسواق الشعبية في رمضان حالة لا تشبه نفسها في غيره من أشهر السنة، فالمائدة المغربية التي تتميز بالتنوع في هذا الشهر تجعل من التسوق واحدا من المهام اليومية، ومعه تبدأ حالة الشكوى من ارتفاع أسعار المواد الغذائية.

وشهدت أسعار أبرز المواد الاستهلاكية لدى المغاربة ارتفاعا خلال شهر الأيام الأولى من شهر رمضان، وفي مقدمتها الأسماك والخضراوات والفواكه واللحوم.

وحسب أرقام المندوبية السامية للتخطيط، ينفق المغاربة أكثر من ثلث دخلهم في رمضان على المأكولات، وهو رقم كبير جدا بالنظر إلى أن شهر الصيام يفترض أن يشهد انخفاضا في الاستهلاك وبالتالي انخفاضا في الأسعار، لكن الباعة المتهمين برفع الأسعار، يلقون المسؤولية بدورهم على الظروف المناخية وآثار الجفاف.

وفي المقابل تقول الحكومة إنها تقوم بالتنسيق مع مصالحها المركزية والإقيلمية، من أجل الحفاظ على توفير المواد الغذائية واستقرار أسعارها.

وقال وزير الاتصال المتحدث باسم الحكومة المغربية مصطفى الخلفي، إن هناك 3 إشكاليات تواجه الحكومة، هي الأسعار، والتمويل لتوفير السلع، وسلامة المنتجات وعدم السماح لترويج مواد فاسدة أو منتهية الصلاحية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شهر رمضان يرفع أسعار الغذاء في المغرب شهر رمضان يرفع أسعار الغذاء في المغرب



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 15:53 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday