2000 سعودي مسجلون في التأمينات الخليجية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

2000 سعودي مسجلون في التأمينات الخليجية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 2000 سعودي مسجلون في التأمينات الخليجية

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية
الدمام - فلسطين اليوم

أوضحت إحصائية حديثة صادرة عن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية إن عدد السعوديين العاملين في القطاع الخاص المسجلين في نظام التأمينات الاجتماعية وفقا لنظام "مد الحماية التأمينية" في دول مجلس التعاون الخليجي حتى نهاية العام 2015 بلغ 2062 مشترك. أكد ذلك المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، عبدالله بن محمد العبدالجبار مفصلا أن دولة الكويت تحتل المركز الأول من حيث عدد المسجلين، تأتي بعدها الإمارات ثم البحرين وعمان.

وأوضح العبدالجبار بأن نظام التأمينات الاجتماعية السعودي "فرع المعاشات" يطبق بشكل إلزامي على جميع العاملين السعوديين الذين يعملون في القطاع الخاص، في أي دولة من دول مجلس التعاون، وبدأ العمل به اعتبارا من كانون الثاني/يناير 2006 عدا الإمارات. وبدأ العمل به في قطر من كانون الثاني/يناير 2007، ويستفيد العامل من المنافع التي يقدمها النظام للسعودي الذي يعمل داخل السعودية.  وذلك تطبيقا للنظام الموحد لـ"مد الحماية التأمينية" لمواطني الخليج العاملين في غير دولهم من الدول الأعضاء.

أن نظام "مد الحماية" حدد نطاق التطبيق بصورة إلزامية على مواطني دول التعاون الذي يعملون خارج دولهم في إحدى دول المجلس، وإجراءات تسجيل المشتركين المشمولين بالنظام، وضوابط تحصيل الاشتراكات، وكذلك إجراءات انتهاء الاشتراك. حيث يتولى صاحب العمل تسجيل العاملين لديه، الحاملين لإحدى جنسيات الدول الخليجية في نظام مد الحماية التأمينية، وسداد الاشتراكات الشهرية بالحساب الخاص بدولة المشترك، ويتم التأمين على العامل طبقا للإجراءات والنماذج المعتمدة في دولة موطن العامل، ويلتزم المشترك وصاحب العمل بتحمل حصتيهما من الأجر الخاضع للاشتراك.

ويهدف النظام إلى تحقيق الطمأنينة الاجتماعية لمواطني دول الخليج، وضمان الحياة الكريمة لهم بعد تركهم العمل، كما يساعد على انتقال الأيدي العاملة الوطنية بين دول التعاون مع تمتعها بالمزايا التقاعدية والتأمينية التي يتمتع بها أقرانهم المواطنون العاملون داخل دولهم. وأشار العبدالجبار إلى أن أحكام النظام تسري على المواطنين العاملين في دول التعاون الخليجي، عند توافر الشروط اللازمة، ومن ذلك أن تنطبق على العامل الأحكام والشروط الواردة في نظام التقاعد المدني- التأمينات الاجتماعية في دولته، وأن يعمل لدى صاحب عمل خاضع لأحكام نظام التقاعد المدني- التأمينات الاجتماعية في الدولة مقر العمل، وأن يتمتع بجنسية إحدى دول المجلس مع تقديم المستندات الثبوتية لذلك.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

2000 سعودي مسجلون في التأمينات الخليجية 2000 سعودي مسجلون في التأمينات الخليجية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 21:38 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

تعرفي علي طريقة إعداد وتحضير تشيز كيك كيكة الجزر

GMT 00:16 2018 الإثنين ,28 أيار / مايو

رونالدينيو يقرر الزواج بامرأتين في وقت واحد
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday