2000 سعودي مسجلون في التأمينات الخليجية
آخر تحديث GMT 02:27:54
 فلسطين اليوم -

2000 سعودي مسجلون في التأمينات الخليجية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 2000 سعودي مسجلون في التأمينات الخليجية

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية
الدمام - فلسطين اليوم

أوضحت إحصائية حديثة صادرة عن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية إن عدد السعوديين العاملين في القطاع الخاص المسجلين في نظام التأمينات الاجتماعية وفقا لنظام "مد الحماية التأمينية" في دول مجلس التعاون الخليجي حتى نهاية العام 2015 بلغ 2062 مشترك. أكد ذلك المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، عبدالله بن محمد العبدالجبار مفصلا أن دولة الكويت تحتل المركز الأول من حيث عدد المسجلين، تأتي بعدها الإمارات ثم البحرين وعمان.

وأوضح العبدالجبار بأن نظام التأمينات الاجتماعية السعودي "فرع المعاشات" يطبق بشكل إلزامي على جميع العاملين السعوديين الذين يعملون في القطاع الخاص، في أي دولة من دول مجلس التعاون، وبدأ العمل به اعتبارا من كانون الثاني/يناير 2006 عدا الإمارات. وبدأ العمل به في قطر من كانون الثاني/يناير 2007، ويستفيد العامل من المنافع التي يقدمها النظام للسعودي الذي يعمل داخل السعودية.  وذلك تطبيقا للنظام الموحد لـ"مد الحماية التأمينية" لمواطني الخليج العاملين في غير دولهم من الدول الأعضاء.

أن نظام "مد الحماية" حدد نطاق التطبيق بصورة إلزامية على مواطني دول التعاون الذي يعملون خارج دولهم في إحدى دول المجلس، وإجراءات تسجيل المشتركين المشمولين بالنظام، وضوابط تحصيل الاشتراكات، وكذلك إجراءات انتهاء الاشتراك. حيث يتولى صاحب العمل تسجيل العاملين لديه، الحاملين لإحدى جنسيات الدول الخليجية في نظام مد الحماية التأمينية، وسداد الاشتراكات الشهرية بالحساب الخاص بدولة المشترك، ويتم التأمين على العامل طبقا للإجراءات والنماذج المعتمدة في دولة موطن العامل، ويلتزم المشترك وصاحب العمل بتحمل حصتيهما من الأجر الخاضع للاشتراك.

ويهدف النظام إلى تحقيق الطمأنينة الاجتماعية لمواطني دول الخليج، وضمان الحياة الكريمة لهم بعد تركهم العمل، كما يساعد على انتقال الأيدي العاملة الوطنية بين دول التعاون مع تمتعها بالمزايا التقاعدية والتأمينية التي يتمتع بها أقرانهم المواطنون العاملون داخل دولهم. وأشار العبدالجبار إلى أن أحكام النظام تسري على المواطنين العاملين في دول التعاون الخليجي، عند توافر الشروط اللازمة، ومن ذلك أن تنطبق على العامل الأحكام والشروط الواردة في نظام التقاعد المدني- التأمينات الاجتماعية في دولته، وأن يعمل لدى صاحب عمل خاضع لأحكام نظام التقاعد المدني- التأمينات الاجتماعية في الدولة مقر العمل، وأن يتمتع بجنسية إحدى دول المجلس مع تقديم المستندات الثبوتية لذلك.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

2000 سعودي مسجلون في التأمينات الخليجية 2000 سعودي مسجلون في التأمينات الخليجية



 فلسطين اليوم -

خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ونيك جوناس يتألقا بالعديد من صيحات الموضة

باريس - فلسطين اليوم
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالح...المزيد

GMT 03:55 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان صبغة شعر العروس موضة صيف 2019

GMT 17:49 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 06:26 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

الأميرة يوجيني تخطف الأنظار بفستانها في حفلة زفافها

GMT 06:24 2018 الأربعاء ,22 آب / أغسطس

سعر اليورو مقابل الجنية المصري الثلاثاء

GMT 07:35 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

بيوت خيالية في غاية الروعة على مستوى الشكل في عام 2017

GMT 09:08 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

سما المصري تنشر صورا مخلة على موقع "فيسبوك"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday